الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية

لامة العطور الرائدة في صناعة العطور الشرقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – يونيو 2020: لطالما سحرت العطور الشرقية العالم بروائحها المتميزة والمذهلة على مدى قرون طويلة، حيث يعتمد جوهرها على العديد من المصادر العطرية المتنوعة، كالدخان والزيوت والطيب والكولونيا والخشب والراتينج. أمّا الرذاذ العطري فيتكوّن بشكل رئيسي من نفحات طبيعية وتوليفات أساسية مستخلصة من مواد خام لينتج عنه مستحضرات فاخرة ذات عبير غني يدوم لفترات طويلة، لذا يمكن اعتبارها الخيار الأمثل لجميع المناسبات والأوقات. 

الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية

وتستعين دول منطقة الشرق الأوسط الشهيرة بتصنيع العطور بمجموعة من التقنيات العطرية الفريدة التي تشكّل جزءاً من موروثها الثقافي والحضاري العريق. وقد أتقنت دول المنطقة على مر مئات السنين أفضل أساليب المزج بين العطور والنفحات، إذ تناقلت الأجيال أسرار وفنون دمج الدخان والزيوت والرذاذ العطري بشكل مثالي لتكوين بصمة خاصة في هذا المجال. 

ويُعرف التقليد الذي يتيح للفرد ابتكار رائحة جذابة وعبير حصري يعكس شخصيته المستقلّة بتركيب العطر وفق طبقات متتالية، وهي عمليّة مذهلة تمزج بين العلم والإبداع. تبدأ العملية بوضع دخان العود أو البخور على الشعر والبشرة مع عطر ذي رائحة قوية وتأثير عميق، ثم يُطبّق زيت عطري مركّز على نقاط النبض، مثل خلف الأذنين وعلى العنق والمعصمين والكاحلين بالنسبة للسيدات. وتنتهي العملية برشّ رذاذ عطر واحد أو عدّة عطور لطيفة للحصول على رائحة استثنائية بكل معنى الكلمة. وتبدأ المكوّنات العطرية المستعملة بإطلاق نفحاتها بشكل عكسي، ابتداءً من آخر مستحضر تم وضعه وصولاً إلى المركّب العطري الأول، تاركةً خلفها أثراً عميقاً وغنياً. 

ويُعدّ مستحضر دهن العود من الزيوت الأساسية المفضّلة لما يتميّز به من عبق فاخر تتكشّف نفحاته على مراحل. أمّا منتجات مُخلط، التي يتم ابتكارها من مستخلصات الأزهار والخشب والتوابل، فيمكن استعمالها أيضاً كأساس عطري ينسجم بشكل مثالي مع البخاخات العصرية. وتوفّر دار الرصاصي مجموعةً فاخرةً من منتجات دهن العود والمكوّنات الطبيعية الأساسية مع باقة نادرة من أشهر أنواع العود. 

ويقترح خبراء العلامة استعمال أنواع متناغمة من العطور التي يمكن مزجها بكل سلاسة للحصول على توليفة عطرية مثالية. ويبرز من بين الخيارات المقترحة من الرصاصي توليفة رائعة تبدأ مع وضع بخور قسمات - رصانة على الشعر والملابس والجسم بعد الحمّام، يليه تطبيق زيت المسك الأبيض قبل الانتهاء مع بارفان قسمات-رصانة. كما يقترح الخبراء استعمال زيت نبراس العشق - شروق مع بخور راقية كشميران ورشّة من عطر " واو" من مجموعة سطور أو وضع طبقة من زيت مسك فرات مع بخور الأجود وهوس للرجال والسيدات للاستمتاع بتجربة حالمة في عالم العطور. 

الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية

ولعلّ فهم العائلة العطرية يشكّل الجزء الأكثر أهمية في عملية المزج، لأن تحديد منشأ عطر ما، سواء من العائلة الزهرية أو الأخشاب أو العائلة المائية، يساعد على تطبيقه مع رائحة متباينة تماماً. فإذا كان أحد العطور يحتوي على مستخلصات الورد في نفحاته الأساسية، فهذا يعني أنه من العائلة الزهرية، أي ينبغي تطبيقه مع مصدر عطري آخر يحتوي في نفحاته الأساسية على المسك وليس على زهرة الفريزية أو أي عبق آخر من العائلة الزهرية. كما يوصي خبراء الرصاصي بتجنّب مزج اثنين من الروائح القوية لأن النتيجة النهائية ستكون مبالغة للغاية، لذا يُنصح بتطبيق العطر القوي مع نوع ألطف.  

ولأن العطور تختلف في تفاعلها مع البشرة حسب تركيبها، فمن الضروري إيجاد الرائحة التي تدوم لأطول فترة على كل بشرة، ومن ثمّ تطبيقها مع العطور الأخرى وفقاً لذلك. وتعدّ معرفة العائلة العطرية القاعدة الوحيدة ضمن فنون مزج العطور، فهذه العملية الممتعة لا تقتصر على منح عشاق العطور حريةً مطلقةً في تخصيص رائحة حصرية يفخرون بها فحسب، وإنما تتيح لهم طريقةً للتعبير عن شخصياتهم المستقلة أيضاً. 

-انتهى– 

للاستفسارات الصحفية: 

 روهيني باجات | حنان قاسمي 

rohini@tohpr.comhanan@tohpr.com 

 TOH للعلاقات العامة 

www.tohpr.com 

هاتف: 8900 382 14 97+ 

لمحة حول الرصاصي للعطور: 

تعتبر الرصاصي للعطور واحدة من الشركات التجارية الرائدة في صناعة العطور الشرقية على مستوى المنطقة. وعبر العقود الأربعة الماضية، تمكنت الشركة من إرساء أسس راسخة للريادة في عالم الأعمال، حيث ابتكرت مجموعة من أفضل العطور الحصرية التي حازت على سمعة عالمية مرموقة بفضل جودتها وفخامتها وأناقتها. 

تدير الرصاصي أكثر من 165 معرضاً بتصاميم راقية مميزة، في أكبر مراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يتم تصنيع المنتجات في أحدث المصانع في جبل علي في دبي، ويتم تصدير منتجات الرصاصي إلى أكثر من 60 دولة في العالم عبر شبكة توزيع ضخمة. 

 للمزيد من المعلومات عن عطور الرصاصي أو لزيارة أقرب متجر إليكم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.rasasi.com

 يرجى زيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: 

الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية@rasasigcc | https://www.instagram.com/rasasigcc/?hl=en 

الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية@RasasiGCC | https://www.facebook.com/RasasiGCC/ 

الرصاصي تكشف عن أساليب مزج وتطبيق العطور الشرقية@RasasiGCC | https://twitter.com/RasasiGCC 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا