الرقص الشرقي وفوائده في خسارة وزنكِ

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
الرقص الشرقي وفوائده في خسارة وزنكِ

الرقص الشرقي، واحد من التمارين الرياضية التي تساعدك على خسارة الوزن والتنحيف وحرق الدهون المتراكمة في جسمكٍ، ليس هذا فقط بل يساعد على تعزيز حركة الجسم ومرونته والتناسق بين كل أعضائه، إضافة إلى أنه يحسن من الحالة النفسية والمزاجية ، مما يعود بالنفع على جسمكِ، وثقتكِ بنفسكِ بشكل عام.

الرقص الشرقي يحسن الحالة المزاجية

الرقص الشرقي يقوم بدور بارع في تخلصك من العصبية والتوتر والقلق والحالة النفسية السيئة، كما أنه له دور ترفيهي بالترويج عن النفس فهو وسيلة رائعة للحفاظ على اللياقة واكتساب الثقة والتمتع بصحة جيدة، يساعد الرقص الشرقي على تنسيق مناطق مختلفة من جسمكِ، الفخذين والظهر وعضلات البطن، حركات الرقص تساعدكِ على زيادة مرونة جسمكِ، وتحسن الدورة الدموية، إضافة إلى تقوية عضلاتكِ، و تخلصك من آلام الظهر، ممارسة الرقص الشرقي لمدة ساعة، يمكنكِ حرق ما يصل إلى 300 سعرة حرارية.

فوائد الرقص الشرقي لخسارة الوزن

يعزّز الرقص الشرقي عملية التوازن والقوة والهضم والثقة بالنفس والتنسيق، بالإضافة إلى كونه فناً ممتعاً، ويجعلك تتمتعين بصحة جيدة ووزن مثالي وجسم نحيف وحالة نفسية جيدة.

تناغم العضلات

يساعدك الرقص الشرقي على تناغم العضلات بحركاته الدقيقة، والتي تعمل على عضلات الأرداف والبطن والفخذين.

الثقة بالنفس

يحسن الرقص من ثقتك بنفسك فهو يقوم بتحسين صورة الجسم ومنحك اللياقة والرشاقة، مما يجعلك تشعرين بالثقة، كما يحفّز الرقص الشرقي الجسم على إفراز هرمون الإندورفين والدوبامين المسؤولين عن الشعور بالرضا.

التوازن

مع وجود العديد من الحركات المماثلة في الرقص الشرقي اليوغا والبيلاتس التي تساعد العمود الفقري والركبتين ومنطقة الحوض على التوازن والتناغم جميعها لتنفيذ الحركات بالشكل الصحيح، مما يجعل الجسم في التوافق السليم والتوازن للتنقل وتخفيف التوتر واكتساب المرونة والليونة.

تعزيز العلاقات الاجتماعية

تكوين الرقص الشرقي على تكوين صداقات جديدة حيث من خلال التواجد في ورش الرقص للتعرف على الأشخاص الجدد وقصصهم، وهو ما يمثل دفعة عاطفية كبيرة، إنها طريقة رائعة للتعلم وتطوير روابط أعمق مع الآخرين.

الاسترخاء 

يساعد الرقص الشرقي على الاسترخاء، حيث من خلال الموسيقى والقيام بعدد من التمارين يمكن أن يوفر أعمق أشكال التعبير عن الاسترخاء الذهني.

التخفيف من آلام الظهر والمفاصل

يقوم حركات الرقص الشرقي بتنشيط العظام حيث يساعد من خلال الحركة المتكررة  على زيادة تدفق السائل الزليلي "مادة التشحيم الطبيعية" في  المفاصل والأربطة في أسفل الظهر والورك، كما يساعدك أداء الحركات بشكل صحيح على التخفيف من آلام أسفل الظهر،  إضافة إلى مقاومة الضغط على فقرات العمود الفقري.

زيادة كثافة العظام

يعد الرقص الشرقي واحد من تمارين الأثقال، مما يزيد من كثافة العظام ويعمل على تقويتها وحمايتها، حيث يوفر هذا النشاط تحريك عضلات البطن والحوض والجذع والعمود الفقري والرقبة، والجسم بشكل عام.

خسارة الوزن والتنحيف

يساعد الرقص الشرقي على حرق دهون الجسم، الرقصة الواحدة تساعد في حرق 300 سعرة حرارية في الساعة، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، يمكن للرقص الشرقي أن يكون جزءاً من برنامج سليم لفقدان الوزن.

تمارين ما قبل الولادة

يمثل الرقص الشرقي تمريناً ممتازاً أثناء تحضيرك لعملية الولادة؛ إذ يقوّي العضلات المستخدمة أثناء عملية الولادة، عضلات  البطن المتناغمة وعضلات الورك الطبيعية، والتي تشبه "هز الحوض" التي يتم تدريسها خلال فصول ما قبل الولادة، تعلم الأم الحامل كيفية تحريك حوضها.

تخفيف متلازمة ما قبل الحيض

يساعد الرقص الشرقي على تخفيف الاحتقان في منطقة الحوض وتحسين الدورة الدموية والتخلص من التوتر.

محاربة القلق والإكتئاب

يصبح الرقص الشرقي مفيداً في حالات القلق أو الاكتئاب الخفيف أو الضغط العصبي، إذ تساعد الحركات المتمايلة والدائرية والمتكررة على التأمل الراقص وخفض مستويات التوتر والاكتئاب والقلق والعصبية، من خلال تنقية العقل والاسترخاء الذهني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار