السعودية تعلن موعد عيد الفطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
السعودية تعلن موعد عيد الفطر 2022
مقالات ذات صلة
موعد عيد الفطر 2022
موعد زكاة عيد الفطر 2022
مرصد سعودي يعلن الموعد الفلكي لرمضان وعيد الفطر

كشفت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، موعد أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 2022، بعد تحري رؤية هلال شهر شوال.

موعد عيد الفطر في السعودية

وتعذرت رؤية هلال شهر شوال في سماء المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت، ليكون يوم غدٍ الأحد هو المتمم لليوم الـ 30 من شهر رمضان المبارك، ويصبح يوم الاثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر 2022.

ودعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم السبت، في التاسع والعشرين من شهر رمضان.

وطلبت المحكمة العليا ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة عدسة مقربة إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في السعودية

يبحث المسلمون المقيمون بالمملكة العربية السعودية، عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك، الذي يبدأ يوم الاثنين القادم.

وتُقام شعائر صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:53 صباحا وفق التوقيت المحلي لمدينة الرياض، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، عن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي.

ونشرت الوزارة، في تغريدة لها بموقع التغريدات القصيرة تويتر، إن الإجازة تبدأ بنهاية دوام يوم السبت الموافق 29 رمضان 1443 هـ، الموافق 30 أبريل 2022، وذلك لمدة 4 أيام.

وأضافت الوزارة في تغريدتها أنه على صاحب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

بينما بدأت إجازة عيد الفطر منذ يوم الخميس الماضي 28 أبريل 2022، ويبدأ الدوام بالمؤسسات الحكومية التابعة للدولة يوم الأحد 8 مايو 2022.