السماح للنساء بدخول مدرجات الملاعب السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أبريل 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
السماح للنساء بدخول مدرجات الملاعب السعودية
أكدت صحيفة "شمس" السعودية أن الإتحاد السعودي لكرة القدم يعمل على دراسة ملف السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم السعودية لتتسنى لهن إمكانية متابعة مباريات كرة القدم من الملعب مباشرة.
 
وقد ذكرت الصحيفة أنه في حال تم الحصول على الموافقة من الجهات المختصة حول الموضوع سيتم تطبيقه مباشرة جزئياً بداية الموسم الرياضي القادم وتحديداً في الملاعب السعودية الكبيرة المتواجدة في كل من الرياض وجدة والدمام بالتنسيق مع الجهات الأخرى لضمان نجاح الفكرة وتطبيقها بشكل صحيح.
 
كما وستصبح هذه الدراسة منظورة تحت سقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإتحاد السعودي لكرة القدم والتي تضمن الخطوات الصحيحة لتطبيق هذه الفكرة والتركيز على عملية دخول العائلات من دون أي مضايقات، كما وتطمح الجهة المختصة لتوفير الأجواء المناسبة لاستمتاع الحضور بالمباراة وتسعى إلى تحديد بوابات منفردة لدخول العائلات بعيدة عن اكتظاظ الجماهير من الدرجات المختلفة.
 
تهدف الجهات المختصة بتطبيق الفكرة من أجل مواكبة التطورات التي تشهدها ملاعب كرة القدم على امتداد عالمي واسع خاصة وأن العديد من الأنباء الرياضية تخرج بين الحين والآخرتشير باستبعاد الملاعب السعودية من احتضان المواجهات والبطولات العالمية بسبب عدم قدرة النساء من دخول الملاعب.
 
جاء تحديد ملاعب المدن الرئيسية الرياض وجدة والدمام لبدء تجربة دخول العائلات فيها؛ نظرا لجاهزية ملاعب الرئاسة العامة لتطبيق الخطوة وهي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار