السعوديون في تويتر يطالبون بوضع عقوبات لمبتزين النساء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
السعوديون في تويتر يطالبون بوضع عقوبات لمبتزين النساء
طفح كيل السعوديين من عدم وضع قوانين صارمة تمنع المبتزين من تكملة مشوارهم الابتزازي،  وعلى هذا السياق شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء أمس مطالبة السعوديين بفضح وتشهير المبتزين وقاموا بإنشاء وسم يحمل عنوان #ابتزاز_النساء  تحدثوا خلاله عن رأيهم في هذه الظاهرة، فيما تطرق مغردون إلى أسباب أنتشارها.
 
وطالبت المغردة مي من خلال هذا الوسم التشهير بأي مبتز، قائلةً في تعليق لها على تويتر: "أي شخص يتعرض لابتزاز مفروض ما يظهر أي لحظة ضعف أو خضوع للمبتز، وأول ما يتعرض مفروض يبلغ عن الشخص.. وأي مبتز مفروض يشهر فيه".
 
وقال الدكتور محمد السبيعي ناقوس الخطر بشأن الفئات التي يسهل لها ممارسة الابتزاز، معلقًا بقوله: "من الأشخاص الذين (قد) يبتزون: الخطّابات، المُصلِحون، الرقاة، المستشارون الأسريون، والتربويون، ونحن أهل القانون والحقوق!"
أما عبد العزيز القفاري شدد على أن "من يبتز امرأة .. هو احقر وأنذل من مشى ع الأرض.. وليس لمبتز الفتاة إلا الهيئة.. لذلك يحقد ع الهيئة أراذل القوم".
 
ومن الجدير في عام 2009  صرح  الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أكد ارتفاع نسبة الابتزاز في المملكة عامةً، لافتًا إلى أنها أصبحت ظاهرة لا تفرق بين صغير أو كبير، وأن النسبة الأعلى لدى المقيمين.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار