السياحة الحلال: تعريفها وأبرز أماكن انتشارها

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022

هل سبق أن سمعتِ بالسياحة الحلال؟ إنها متاحة فوق ما تتخيلين ومن خلال مرافق عدة تكون مؤهلة لذوي الالتزام الديني، وتحديداً ما يتعلق بالمرافق التي لا تسمح ببيع الخمور أو تقديمها، وكذلك التي تخصّص المسابح الخاصة بالعائلات وما إلى ذلك من أمور.

شاهدي أيضاً: الإمارات الثالثة عالمياً في السياحة الإسلامية

تنتشر السياحة الحلال في عدد من البلاد العربية والإسلامية، وبوسعكِ في ما يتعلق بالسياحة الحلال أن تجدي شقاً منها في الدول الغربية من قبيل عدم تقديم المشروبات الكحولية على وجه التحديد. 

ما هي السياحة الحلال؟

إليكِ أبرز المعلومات عن السياحة الحلال وأماكن انتشارها:

ما هي السياحة الحلال؟

السياحة الحلال هي تلك التي تناسب الملتزمين دينياً، من حيث عدم تقديم المشروبات الكحولية وعدم ارتياد الملاهي الليلية أو غيرها من مرافق قد تخالف المعتقد الديني، بالإضافة لبند المسابح الذي كثيراً ما يصير اللُبس فيه، من حيث المسابح التي لا يحدث فيها اختلاط. 

السياحة الحلال في ماليزيا

السياحة الحلال أكثر ما تنتشر فيالدول الإسلامية من قبيل ماليزيا التي توفر كثير من المنتجعات والمرافق السياحية التي تناسب الملتزمين دينياً، والتي لا تتيح الاختلاط أو ما يُسمّى دينياً بالمنكر من حيث تناول المشروبات الكحولية وغيرها من ممارسات قد لا يجيزها الشرع. تتوافر هذه الأماكن في ماليزيا بكثرة. كل ما عليكِ هو البحث والسؤال. 

السياحة الحلال في ماليزياالسياحة الحلال في إسطنبول

المبدأ ذاته يتوافر في إسطنبول، التي تزخر بالأماكن السياحية التي تناسب الذوق المتدين. وكل ما عليكِ هو الاستفسار والتأكد من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المرافق السياحية أو تلك التي تزكّي مرافق بعينها في دول إسلامية.

السياحة الحلال في مصر

كبلاد عربية، تجدين هذا متاحاً أيضاً من خلال فنادق بعينها ونوادٍ للسباحة خاصة بمن يرغبون بسهرات لا إشكالات شرعية فيه، عدا عن الرحلات البحرية المقترَحة وزيارة عديد من الأماكن الأثرية، التي تندرج كلها تحت بند السياحة الحلال. 

السياحة الحلال في تونس

لديكِ مرافق سياحية كثيرة تندرج تحت بند السياحة الحلال، منها ما هو أثري ومنها ما يتعلق بالسياحة العلاجية، كما يجري التنويه دوماً للمرافق السياحية والفنادق التي تقدم خيارات للملتزمين شرعياً، وتحديداً في العاصمة.

السياحة الحلال في دبي

توجد بعض المرافق السياحية التي تتيح الترفيه بأكثر الأشكال التزاماً دينياً وأخلاقياً، ومن خلال عدم تقديم مشروبات كحولية أو إتاحة المسابح والمرافق التي تقدم خيارات سياحية تحت بند السياحة الحلال. 

السياحة الحلال في فرنسا

عادة ما تتوفر هذه السياحة في البلاد الغربية تحت بنود وتعريفات أخرى من قبيل الصحة العامة، من حيث عدم تقديم أماكن بعينها المشروبات الكحولية أو تلك التي تكون في الأرياف والتي ينشد منشئوها الجانب الهادئ الروحاني بعيداً عن صخب الحفلات والحانات. 

السياحة الحلال في فرنسا

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا