الضرب في المنام

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 05 نوفمبر 2020
الضرب في المنام
مقالات ذات صلة
تفسير حلم خيانة الزوج
النظرة الشرعية في المنام
قص غرة الشعر في المنام

تعرف الأحلام بالمعجم العربي بأنها جمع حلم، وتعرف في علم النفس أنها عبارة عن سلسلة من التخيلات التي تحدث لدى الأشخاص أثناء النوم، حيث تنبع هذه الأحلام في العقل الباطن لدى الإنسان و الحيوانات، وقد تنتج لإستجابة منبهة أو دافع معين وفي هذا المقال سنتعرف على تفسير الضرب في المنام.

الضرب في المنام للعزباء

هناك العديد من التفسيرات التي تدور حول رؤية الضرب للعزباء في المنام وهي كالأتي:

  • تفسير رؤيا الضرب من رجل غريب في المنام في المنام للعزباء

بحيث إذا رأت العزبات في المنام أنها تتعرض للضرب فإن الحلم يدل على يدل على الزواج، بحيث إن رأت أن شخص يضربها بيده فهذا يدل على أن هذا الشخص سيتزوجها وسوف تعيش معه بسعادة، وإذا تعرضت للضرب من دون أن تتألم نتيجة هذا الضرب دل ذلك على أنها لن تصل إلى مرحلة الخطبة في علاقتها العاطفية مع هذا الشخص، بينما إذا كان الشخص يضربها على صدرها فهذا يدل على الحب والعشق الكبير بينهما، في حين أن رؤية العزباء أنها تضرب رجل أو أمرأه فهذا يدل على أنها سوف تقع في مشاكل مع من قامت بضربه وتعرضها للألم النفسي الشديد في الفترة المقبلة.

  • تفسير رؤيا الضرب بالعصا للعزباء في المنام

 حيث أنه حسب ما تم تقديمه في رواية عن الشيخ إبن شاهين عن ضرب العزباء في العصا الخشبية أو حديد دلت الرؤيا لحصولها على مال وفير، وشراء ثوب جديد، وتمتعها بحياتها وسعادتها في الفترات المتتالية من حياتها.

  • تفسير ضرب العازبات في المنام من والديها

حيث أسرد إبن سيرين في تفسيره عن حلم ضرب العزباء من والديها دلالة وهي  على مدى الحب وحسن التفاهم بينهما، أما إذا كان يضربها ضرب مبرح وصل إلى حد الضرب المبرح مع شعورها بألم شديد فهذا يدل على أنه سوف يجبرها على الزواج من شخص لا ترغب فيه ابداً وغالباً ما يكون هذا الشخص قريبها،ولكن إذا تم صفعها على وجهها فهذا يدل على أن شخص ما تقدم لخطبتها من أبيها وهو شخص ذو خلق ولكنها لا تعلم بما يدور حولهم او ما قيل بينهم، وفي حين إذا رأت أن والدتها تقوم بضربها فذلك يدل على أنها سوف تتعين بوظيفة جديدة تشعر بها بالراحة الكبيرة والمال الوفير.

  • تفسير رؤيا ضرب الأخت لأختها للعزباء

حيث إذا رأت الفتاة العزباء أن أختها الصغرى أو الكبرى تضربها في المنام دل ذلك على النصائح التي سوف تتلقاها الفتاة من أختها في حل مشكلتها، وغالباً ما يكون هذا الضرب من أختها الكبيرة أما إذا كانت هي التي تضرب أختها دل ذلك على الفائدة المقدمة من العزباء لأختها.

  • تفسير رؤيا الضرب بالسوط للعزباء في المنام

دلت رؤيا ضرب العزباء في المنام على أنها في الفترة المقبلة سوف تتلقى الظلم الشديد والتعب النفسي والعاطفي، وأنها سوف تحاك عليها وعلى سمعتها الإشاعات الأمور السيئة وهذا الحلم يدل على تنبيه من الله للحرص من الأخرين، وفي حال رأت أن هناك من يضربها بالسيف فهذا دلالة على فقدان المال بشكل كبير وفقدان الجاه والعزة.

الضرب في المنام للمتزوجة

هناك العديد من التفسيرات للضرب المتزوجة في المنام ومنها ما يلي:

  • تفسير حلم الضرب للمتزوجة

دلت هذه الرؤيا على أن المتزوجة سوف تواجه أخطائها وتتعلم منها، وزيادة الصلاح لها ولعائلتها والعمل الجاد والصعب لعلاج مشاكلها.

  • تفسير رؤيا ضرب الزوج لزوجته

حيث تدل رؤيا ضرب الزوج لزوجته على السلوكيات التي لا ترضي الزوج في زوجته، وعلى التصرفات التي ترفضها الزوجة في زوجها، والميل الكامل على التوافق والتخلص من التصرفات السيئة والسلوكيات التي تغضب الطرفين.

  • تفسير رؤيا ضرب المتزوجة من زوجها بالحذاء

حيث أنها من الروايات الغير محمودة حيث أنها تدل على سوء معاملة الزوج السيئة لزوجته.

  • تفسير رؤيا الضرب والسب للمتزوجة

دلت هذه الرؤيا على أن الزوج غير محترم ولا يقدر زوجته وعلى سلاطة لسانه وقبحه.

  • تفسير رؤيا ضرب المتزوجة في المنام دون الإحساس بالألم

حيث أنها من الأحلام المحمودة ودلت على حب زوجها لها وصدقه معها.

تفسير حلم الضرب بالعصا

هناك العديد من التفسيرات التي تدور حول الحلم بالضرب في العصا ومنها ما يلي:

  • تفسير الرؤيا العامة عن الضرب بالعصا

دلت رؤية الضرب بالعصا أو الضرب بصفة عامة في المنام عمومًا حيث إذا شعر أنه يتألم في المنام دل ذلك على المرور بأمور متعبة و مشقه في حياته، ولكن تختلف الأقاويل والأحاديث عن تفسير الضرب في المنام ويختلف من رؤية إلى أخرى بحيث إذا رأت المتزوجة أنها تضرب بالعصا في منامها دل ذلك على أنها سوف تحدث معها بعض الصعوبات والأمور التي تعيقها في حياتها الزوجية، وإذا رأت العزباء أنها تضرب بالعصا في المنام دل ذلك على أنها سوف تتأخر في أمور زواجها وإذا حلم الرجل المتزوج بأنه يضرب بالعصا دل ذلك على أمور سوف تحدث معه أمور تفشل له مشاريعه.

  • تفسير رؤيا الحامل أن أشخاص يضربون بعضهم بالعصا

دلت رؤيا الضرب لأشخاص غير معروفين لبعضهم بالعصا على قرب ميعاد الولادة.

تفسير حلم الضرب بالحذاء

تفسير حلم الضرب بالحذاء لإبن سيرين يدل الحلم على أن المرأة المتزوجة التي ترى زوجها يضربها بالحذاء يدل على سوء معاملة الزوج لها حلم ودل ضرب الرائي بالحذاء يشير إلى الكلام والشائعات السيئة التي تسبب له الأذى، أما في حال رؤية ضرب شخص بالحذاء دلت على سوء لسان صاحب الرؤيا للشخص.

تفسير حلم ضرب الميت

تفسير حلم ضرب الميت للإمام النابلسي، حيث من رأى في منامه على حصول المنفعة والوفرة بالصحة، والمال الوفير، وزيادة في سعة الرزق ولكن إذا كان الميت غير صالح في حياته دلت الرؤيا على عكس ذلك.