الخلاف مع الزوج في المنام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2019
الخلاف مع الزوج في المنام
مقالات ذات صلة
تفسير حلم خيانة الزوج
النظرة الشرعية في المنام
قص غرة الشعر في المنام

تشعر كثير من النساء بالخوف الشديد إذا راودهن حلم الخلاف مع الزوج في المنام حيث يظن البعض أن دلالة هذا الحلم سيئة في أغلب الحالات.هل هذا الظن صحيح؟ أم أن هناك تفاسير أخرى؟ الإجابة فيما يلي:

تفسير الخلاف مع الزوج في المنام لابن سيرين:

ورد عن العالم ابن سيرين أن العراك أو الخصومة أو الخلاف مع الأب أو الزوجة سببه أن العلاقة العائلية بشكل عام عادة ما يشوبها التوتر والنزاعات الخفيفة لأسباب عديدة ومتنوعة فإذا رأيتِ أنك تتشاجرين مع أقرب الأقربين لديك، فهذه ليست دلالة على عداوة حقيقية، لكنها نوع من إمتصاص الغضب ووجود طاقة سلبية عجزتِ عن صرفها في يقظتكِ، لكن الحلم سمح لكِ أن تفعلي هذه التصرفات.
ومن  الممكن أن تكون دلالة هذا الحلم على أن زوجكِ يحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية منكِ، وكلما اشتد العراك أو العنف معه في الحلم كانت هذه إشارة على حُبكم الكبير.

تفسير الخلاف مع الزوج في المنام للنابلسي:

أكد العالم النابلسي أن عندما يرى أحد الزوجين نفسه في عراك أو شجار مع الطرف الآخر أو أحد أفراد العائلة، فهذا تعبيرمن نفس الشخص داخل الحلم، وهذا يعني أنه إذا رأيتِ نفسكِ أنكِ على خلاف مع زوجكِ، فهذا يدل على أن في دواخلكِ شيء غير صافي بالنسبة له، وأنك لا تستطعين فعل ذلك خوفاَ على علاقتكم. وهذه علامة إيجابية فعلى الزوجة أن تحافظ على بيتها ومحاولة حل المشاكل الزوجية بالحوار والتفاهم دون اللجوء إلى الصراخ. وبعد هذا الحلم سوف تشعرين بالطمأنينة والسلام  بعد أن فرغتِ الشحنة السلبية داخل الحلم، وكذلك نفس التفسير بالنسبة للزوج إذا كان هو صاحب الحلم.

وفي كلا الحالات فإن تفسير الخلاف مع الزوج في المنام لا يدل على أمر سيء بل يعكس الشحنات والطاقة السلبية التي تسعى الزوجة إلى تفريغها وعدم قدرتها في الواقع على مواجهته ومعارضة أفكاره وقراراته، فلغة الأحلام ليس لها حدود وليس لها قيود مثل اليقظة.