العائلة المالكة: ماهي الأزياء والمجوهرات التي يرتدونها في الجنازات

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 أبريل 2021
العائلة المالكة: ماهي الأزياء والمجوهرات التي يرتدونها في الجنازات
مقالات ذات صلة
طرقة متنوعة لتنسيق البلوزات القصيرة "Crop Tops"
أزياء Chanel تحتفل برقم 5 بمناسبة الذكرى المئوية للعطر الشهير
أجمل الإطلالات لعرض أزياء Chanel كروز2021-2022 وصيحات الموضة الرئيسية

يُسمح بقواعد الأزياء في الجنازة الملكية الإنجليزية (الملابس الداكنة أو باللون الرمادي) مع عدد قليل من الملحقات، لكن بعيداً عن القبعات البراقة للغاية ومجوهرات التاج، إليكم ما (ربما) ترتديه الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون في جنازات. 

الموت ثم انتظار الحفل الرسمي من أصعب لحظات الملكة إليزابيث الثانية والعائلة المالكة، ينتظر دوق إدنبرة، الزوج والرفيق مدى الحياة وداعه الأخير في كنيسة القديس جورج في أراضي قلعة وندسور، الساعة 3 مساءً يوم السبت 17 أبريل، الجو متوتر، لوصول هاري ومع ذلك، نحن نعلم أن كل الأنظار سيكون على من سيشارك، لكن ما تم تأكيده بالفعل، هو غياب ميغان ماركل وماذا سيرتدون في هذا اليوم. 

قواعد لباس العائلة المالكة في الجنازات

 قواعد لباس العائلة المالكة في الجنازات

كما هو الحال مع أي جنازة مشتركة، لا يُسمح باستخدام الألوان الفاتحة والأنماط والاكسسوارات أو العناصر البراقة للغاية، نتذكر لوحة الألوان الخاصة بجنازة الأميرة ديانا باللون الأسود لأخيها تشارلز سبنسر والرمادي الفحمي للأمير تشارلز والأزرق الداكن للأطفال، لكن آخر مرة اجتمعت فيها العائلة المالكة في جنازة رسمية كانت للملكة الأم التي احتفلت بعيدها المئوي وهي مراسم رسمية بعيدة كل البعد عن رغبة الأمير فيليب الذي طلب صراحة جنازة احتفالية ملكية.

لهذا السبب، نتخيل تكريماً مهماً للمهنة العسكرية للمتوفى من خلال سلسلة من عناصر الأسلوب التي تشير إلى الزي الرسمي، هل ستعيد كيت ميدلتون تدوير معطف ألكسندر ماكوين الذي تم ارتدائه في يوم الذكرى؟

جنازة الأميرة مارغريت

نتذكر أيضاً جنازة الأميرة مارغريت: للمناسبة الحزينة جميعهم يرتدون ملابس سوداء مع بعض السراويل الرمادية وأطراف الركبة والقبعات، كانت إحدى المناسبات الأخيرة التي فرضت فيها قواعد الأزياء الحجاب الأسود على النساء الملكيات في عام 1952، في جنازة الملك جورج السادس.

الفستان الجاهز ومجوهرات الذكريات

الفستان الجاهز ومجوهرات الذكريات

في هذه اللحظة المعقدة للغاية، أحاطت الملكة إليزابيث نفسها بقليل من الأشخاص: الأميرة آن، زوجة ابنها صوفي من ويسيكس والسيدة باميلا هيكس، صديقة مخلص وابنة عم الأمير فيليب والخادمة الملكية، أنجيلا كيلي، لقد تم بالفعل اختيار فستان الجنازة لبعض الوقت وليس هناك شك في أنه سيكون أسوداً، احتراماً لقواعد الأزياء الصارمة، لذلك يتم الاهتمام بالتفاصيل، من بين هؤلاء هناك اختيار الجواهر.

تستخدم جلالة الملكة في الواقع لإرسال رسائل مشفرة باستخدام دبابيسها: ما هي الحلية التي ستختارها لتوديع زوجها؟ ليس لدينا يقين ولكن يمكننا تخيل بعض الخيارات القيمة.

  • يتعلق الأمر الأول بواحد من دبابيس القوس، التي تبرعت بها الجدة الثلاثة لحضور حفل الزفاف : لقد تميزوا دائماً ببعض اللحظات الأكثر حميمية وأهمية في العائلة، مثل معمودية كارلو في عام 1948.
  • يراهن الجميع على Diamond Clematis، زهرة ياسمين ذات الست بتلات: شوهدت هذه الجوهرة الملكية معلقة على الفستان الذي تم اختياره للإعلان عن الخطوبة مع الأمير فيليب وبالتالي أصبح الرمز المثالي لزواجهما. 
  • على الأرجح سيكون هناك عقد من اللؤلؤ ثلاثة طبقات وسوار الزفاف أدنبرة، سوار أن فيليبو قدمت مع الماس رومانوف لختم حبهم، المرافق ل خاتم الخطوبة، ارتدت هذه الجوهرة الملكة إليزابيث الثانية فقط وفي مناسبات نادرة شوهدت وهي ترتدي زوجة الأمير ويليام، دوقة كامبريدج، كالعشاء الرسمي على شرف الرئيس الصيني شي جين بينغ وجوائز بافتا لعام 2017. 

أزياء كيت ميدلتون في الجنازات

أزياء كيت ميدلتون في الجنازات

أخيراً، كيت ميدلتون: أنسب فرضية لهذه المناسبة هي المجوهرات التي أعارتها الملكة في أكثر من مناسبة، زوجاً من الأقراط اللؤلؤية مرصعة بالألماس الصغير.