أسرار مجوهرات التتويج الفاخرة الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
أسرار مجوهرات التتويج الفاخرة الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية

تتويج تشارلز الثالث هو حدث تاريخي يتابع الاستعدادات له من قبل العالم بأسره، في 6 مايو 2023، سيتم إعلان الملك ملكاً لبريطانيا العظمى في وستمنستر آبي وسيحصل على شعارات ثمينة، يوجد 142 منهم في مجموعة وندسور، مزينة بـ 23578 من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، في وقت من الأوقات كان أسلاف تشارلز الثالث يحتفظون بالشعارات: إليزابيث الثانية وجورج السادس وفيكتوريا وغيرها الكثير.

لذا ما هي الجواهر الأخرى غير تاج التتويج التي يمكن رؤيتها في الحفل وما هي الأسرار التي يخفونها سنتحدث عن كل هذا في المقال أدناه.

عقد وأقراط تتويج Garrard

عقد وأقراط تتويج Garrard

بدأ تاريخ عقد التتويج، المصنوع من 25 ماسة متدرجة وقلادة من الألماس في لاهور، في عهد الملكة فيكتوريا، لقد تغير صعودها إلى العرش في عام 1837 كثيراً في مجرى التاريخ البريطاني: حيث لم تستطع النساء بعد ذلك أن ترث، لذلك انتقل العرش إلى عمها، الذي كان ينوي الاستيلاء على معظم مجوهرات العائلة المالكة.

عقد وأقراط تتويج Garrard

لعدة عقود، شاهد العالم النضال القضائي من أجل المجوهرات الملكية وفي عام 1857 تقرر نقلها إلى فيكتوريا، بالإضافة إلى التاج والحزام والقلادة والأقراط الماسية، كان هناك عقد تتويج فقدته مع بعض المجوهرات الأخرى، لذا أعطاها بيت مجوهرات Garrard عقد تتويج جديد، تسعة ماسات تم أخذها من الرباط والسيف والأقراط التي ارتدتها أيضاً ماري وإليزابيث الثانية في الحفل.

تاج سانت إدوارد

تاج سانت إدوارد

تاج سانت إدوارد هو أقدم وأثقل تاج في بريطانيا لا يزال يستخدم حتى اليوم وهو التاج المستخدم في لحظة التتويج، تم صنعه لتشارلز الثاني في عام 1661، كبديل لتاج العصور الوسطى الذي تم صهره في عام 1649 ويعتقد أن الأصل يعود إلى القديس الملكي في القرن الحادي عشر، إدوارد المعترف، آخر ملوك الأنجلو ساكسونيين، إنكلترا. 

تاج سانت إدوارد

تم تكليف التاج من Royal Goldsmith  Robert Vyner، في عام 1661، على الرغم من أنه ليس نسخة طبق الأصل من تصميم العصور الوسطى، إلا أنه يتبع الأصل في وجود صلبين باتيه وأربعة فلور دي ليز وقوسين، يتكون من إطار ذهبي مصمت مرصع بالياقوت والجمشت والياقوت الأزرق والعقيق والتوباز والتورمالين، يحتوي التاج على غطاء مخملي مع شريط فرو. 

خواتم الملك والملكة

خواتم الملك والملكة

أثناء التتويج، سيرتدي الملك وزوجته الخواتم التي لا ترمز إلى هذه القوة فحسب، بل ترمز أيضاً إلى تحالف قوي بين الملوك البريطانيين والدولة، سيحاول الوريث المختار للعرش خاتماً، على رأسه ياقوتة مثمنة الأضلاع مرصعة بالذهب، مؤطرة بـ 14 ماسة، انظري إلى قوس الخاتم، الياقوت مرصع به أيضاً، تم إنشاء الزخرفة لأديلايد زوجة الملك ويليام الرابع.

خواتم الملك والملكة

تم إعداد قطعة مجوهرات من رونديل آند بريدج للملك واستخدمت أيضاً في الاحتفالات الملكية منذ تتويج ويليام الرابع في عام 1831، يتكون خاتم The Sovereign من قطع لامع، في وسطه من الياقوت الأزرق، يجسد العلم الاسكتلندي والياقوت، مكرراً شكل صليب القديس جورج.

مجموعة أساور Armills

مجموعة أساور Armills

زوج  أساور Armills أو الأساور المصنوعة من الذهب عيار 22 قيراطاً، مطاردة من الخارج مع اثنين من اللفائف والكريات المورقة، تم تجهيز كل منها بمفصلة غير مرئية مع مزلاج زنبركي يتم تشغيله بواسطة وردة تيودور المصبوب تقف فخورة بالسطح وبها بطانة حمراء مخملية وهي منقوشة داخل بجملة "مقدمة لتتويج جلالة الملكة إليزابيث الثانية من قبل حكومات المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا وباكستان وسيلان وروديسيا الجنوبية".

مجموعة أساور Armills

على الرغم من أن الغرض الدقيق من أساور Armills أثناء التتويج أصبح غير واضح، فإن صياغة الحفل تشير إلى "أساور الإخلاص والحكمة" ويعتقد أن Armills تتعلق بالرموز القديمة للفارس والقيادة العسكرية، إنها أيضاً رمز للرابطة التي توحد السيادة بشعب المملكة.

رموز القوة: الصولجان الملكي، الجرم السماوي وسيف الرحمة

رموز القوة: الصولجان الملكي، الجرم السماوي وسيف الرحمة

يتم إعطاء الملك رموز القوة، استخدم الصولجان في جميع مراسم التتويج منذ اعتلاء تشارلز الثاني العرش عام 1661، في عام 1910 وخاصة بالنسبة لجورج الخامس، تم تغييره وتزيينه بماسة كولينان 1 الغامضة والتي تعتبر أكبر حجر في العالم، يصل وزنه إلى 530.2 قيراطاً.

رموز القوة: الصولجان الملكي، الجرم السماوي وسيف الرحمة

الجرم السماوي هو كرة ذهبية قطرها 30 سم، متوجة بصليب يذكر الملك والملكة له قوة خاصة وتم تزيين القوة بخطوط اللؤلؤ التي تقسمها إلى ثلاث قارات وتسعة زمردات و 18 ياقوتة و 9 من أحجار الياقوت الأزرق و 365 ماسة وحجر جمشت واحد وحجر زجاجي وتوضع في اليد اليمنى للملك قبل التتويج.

رموز القوة: الصولجان الملكي، الجرم السماوي وسيف الرحمة

انتقل السيف، من جيل إلى جيل، إلى الحكام البريطانيين من إدوارد المعترف وكان رأسه يرمز دائماً إلى رحمة الملوك لشعبهم ولهذا السبب يمكنك رؤية حمامة على اللوح الأمامي، تجسد الروح القدس، رمز القوة مرصع بـ 285 من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، من بينها: 94 ماسة و 53 ياقوتة و 10 زمردات وأربعة ياقوت وثلاثة إسبينيل.

رموز سلطة الملكة: صولجان وهراوة

رموز سلطة الملكة: صولجان وهراوة

توجت زوجة الملك معه وبظهور أول زوجة للملكة ماري من مودينا في عام 1685، تم إعداد شعارات منفصلة لها، صُنع الصولجان في الأصل من الأحجار الكريمة المستعارة خصيصاً للحفل، ثم تم استبدالها لاحقاً بالكريستال الصخري، العصا من العاج وعلى رأسها كرة ذهبية تجلس حمامة ذات أجنحة مطوية، بينما أجنحة الملك صولجان منتشرة.