الفيفا يعلن أماكن إقامة منتخبات كأس العالم 2022 بقطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
الفيفا يعلن أماكن إقامة منتخبات كأس العالم 2022 بقطر
مقالات ذات صلة
الفيفا يعلن شعارات المنتخبات في كأس العالم والجزائر "محاربو الصحراء"
سامو زين يعلن عن المنتخب الذي يشجعه في كأس العالم
قرار مفاجئ من الفيفا بشأن موعد انطلاق كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تفاصيل أماكن إقامة المنتخبات التي سوف تشارك في مباريات كأس العالم 2022 والتي سوف تقام في 21 نوفمبر المقبل، إلى منتصف ديسمبر، ومن المقرر أن تقام جميع مباريات البطولة في ثمانية استادات في دولة قطر.

أعلنت الفيفا أن أغلبية المنتخبات التي سوف تشارك في بطولة كأس العالم سوف تتمركز في دائرة قطرها ما يقارب من عشرة كيلومترات.

وتعد سابقة تاريخية، في تاريخ بطولة كأس العالم أن يقيم 3/4 المنتخبات المشاركة في البطولة في الفندق ذاته، بالإضافة إلى استخدام مركز التدريب نفسه أيضا، كما أن ما يقارب من 24 فريقاً سوف يتمركزون على بعد مسافة قصيرة يمكن الوصول لها باستخدام السيارة.

كأس العالم في قطر

وصرح الرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة بكأس العالم كولين سميث، إنه سيتم إتاحة المزيد من الوقت لدى اللاعبين لنيل قسط من الراحة والتدريب وذلك من خلال توفير الوقت والمسافة حيث أن اللاعبين والمشجعين سوف يكونون في منطقة واحدة الأمر الذي يزيد من الحماسة والإثارة الكروية ببطولة كأس العالم 2022.

وقد تم تقسيم البطولة لمقرات رئيسية، وكانت كالتالي مقر التدريب والفندق وجميع الأشكال المتعلقة بإقامة المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

وعلى صعيد أخر فقد تم تحديد مواقع التدريبات الخاصة للاعبي المنتخبات، وضمت موقعاً خاصاً لتدريب الأندية الرياضية، وموقع آخر لمجموعات المرافق التدريبية، بالإضافة إلى ملاعب التدريب في الاستادات المختلفة التي تم استكمال بعضها وتجديده، وإنشاء البعض الآخر منه ليكون في النهاية إرث كروي هام في تاريخ الرياضة في قطر.

أماكن الإقامة في قطر

وفي السياق ذاته، أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن أماكن الإقامة قد تعددت ما بين فيلات ومنتجعات وأماكن فندقية خمس وأربع نجوم، وأماكن أخرى غير فندقية مثل المساكن الجامعية والرياضية والمدرسية.

وفي سياق متصل فقد تم تحديد مدة وصول المنتخبات إلى الأماكن المحددة لها سواء في الفنادق أو المعسكرات التدريبية حيث أن موعد الوصول سيكون قبل الموعد المحدد بخمس أيام قبل خوض أول مباراة في كأس العالم.

جدير بالذكر أن الموعد النهائي الذي تم تحديده لمباريات كأس العالم في قطر قد تم تحديده حيث تبدأ أولى المباريات في 21 نوفمبر، وتكون مباريات النصف الثامن في 3 ديسمبر، أما مباريات ربع نهائي البطولة في 9 ديسمبر، وتكون مباريات النصف النهائي في 13 ديسمبر، أما المباراة النهائية لبطولة كأس العالم سوف يقام في 18 ديسمبر.