القواعد الأربعة لأحمر الخدود ذات المظهر الطبيعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 مارس 2021
القواعد الأربعة لأحمر الخدود ذات المظهر الطبيعي
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري بلوك مكياج مختلف: تشبه كيم كارداشيان أم ​جورجينا رودريغيز
تعلمي من بلقيس فتحي كيفية تطبيق مكياج رمضاني مميز
تاتو حواجب: أنواعه وأضرار تطبيقه

مع حلول أيام الربيع الدافئة، يبدأ التفكير في طريقة تغيير ملامح وجهنا ومكياجنا ليناسب هذا الموسم الدافئ، وما أفضل من أحمرار الخدود.

هناك الكثير من الأفكار والحيّل المتجددة حول كيفية وضع أحمر الخدود، عندما يتعلق الأمر بجعلها تبدو وكأنها توهجك الطبيعي الوردي، كما يصر فنان المكياج  السير جون، الذي يقف وراء مكياج النجمة بيونسيه المضيء والملفلت للأنظار، بداية من الطبقات المتينة التي تحافظ على المكياج ثابتاً إلى اختيار تركيبة سهلة تذوب في الاتجاه الصحيح، يشارك السير جون وغيره من المحترفين أسرارهم حول كيفية وضع أحمر الخدود وتحقيق اللمسة النهائية اللامعة الطبيعية.

تمهيد البشرة

عندما يتعلق الأمر بالتجهيز للوقوف أمام كاميرا عالية الدقة، يتفق جميع الخبراء على أن البشرة الناعمة والمرطبة ضرورية. يعد التدليك باستخدام مرطب أو برايمر مرطب إذا كانت الأولوية لإزالة اللمعان خطوة أولى غير قابلة للتفاوض. للحصول على أقصى قدر من الترطيب، توصي فنانة المكياج ناوكو سينتو بالبدء بقناع ورقي، مثل محلول Dr.Jart + Dermask Water Jet Vital Hydra، كخيار آخر.

لكن السير جون يحب أن يأخذ خطوة إلى الأمام عن طريق الضغط على طبقة أخرى من المرطب على الوجه بعد كريم الأساس، حتى يتلاشى أحمر الخدود حقاً في الجلد. يشرح قائلاً: "أفضل وقت لتطبيق أحمر الخدود هو عندما يكون الجلد لا يزال رطباً، الطبقة الإضافية من الترطيب تجعلها أكثر نعومة."

اختر تركيبة ناعمة ومتوافقة مع الظل

استخدام ظلال حمراء لا تزيد عن درجتين إلى ثلاث درجات أغمق من درجة بشرتك الطبيعية، وإلا ستجدين صعوبة في المزج، لمزيد من الأبعاد، يحب استخدام لون أغمق على الخدين الداخليين، ثم التوجه للخارج بخيار تكميلي أفتح.

من حيث اللون، يجب أن تتطلع البشرة الفاتحة والرائعة إلى درجات أكثر هدوءاً، مثل اللون الوردي الفاتح أو الوردي الخوخي، بينما يمكن أن تصبح البشرة الأكثر سماراً والأعمق إشراقاً. طالما تم تحضير البشرة لتكون ناعمة ونضرة، عندما يتعلق الأمر بالملمس، فإن الكريم المرطب، مثل Glossier's Cloud Paint أو Rare Beauty's Melting Cream، أو أحمر الخدود السائل، مثل Benetint's Benetint Cheek & Lip Stain، يميل إلى أن يكون الأفضل للحصول على مظهر بشرة نضرة.

يقول فنان المكياج رومي سليماني، الذي يتعاون مع كل من تريسي إليس روس وكارا ديليفين: "إنها تعطي التأثير الأكثر طبيعية وغير التجميلية، وتضيف جودة مستيقظة للبشرة"، ومع ذلك  بالنسبة إلى بيونسيه، يضيف السير جون دائماً طبقة من البودرة لمكافأة الألوان الإضافية تزيد من قوة البقاء.

بيونسيه وسير جون

الكثير من المزج

القواعد الأربعة لأحمر الخدود ذات المظهر الطبيعي

يشرح سليماني: "أحب أن أبدأ باستخدام أحمر الخدود الكريمي على أصابعي حتى تشعر حقاً بوجنتيك، مع ميزة إضافية تتمثل في تكوين تدفق طبيعي خلال الدورة الدموية"، ويضيف أنه يستخدم فرشاة صغيرة ناعمة، مثل فرشاة Shu Uemura من فرو الماعز الطبيعية رقم 18، لمزج الحواف بحركة دائرية. بعد الوضع، يقترح إخفاء المنطقة حول جانبي الأنف لزيادة انتشار اللون، قائلاً: "سوف يساعدك ذلك على جعلك تبدو وكأنك تستحم بشكل طبيعي، على عكس أحمر الخدود الثابت فوق بشرتك".

من أجل الاستفادة من مكياج البشرة الزجاجية، يستخدم السير جون لخلط المكياج إسفنجة مخملية، مثل بليندر الأساس Infallible Blend Artist من لوريال، قبل استخدام ضربات خافتة للضوء مثل التقبيل للبشرة بفرشاة للبودرة، والعمل عليها من تفاح الخدين إلى الخارج، ثم باتجاه الصدغين ونزولاً إلى منتصف الصدر للحصول على الدفء الكامل.

إنهاء مع بريق

لأن كريم الهايلايتر يأخذ أحمر الخدود إلى مستوى آخر، عندما يستخدم سليماني RMS Beauty Living Luminizer على المستويات العالية من الوجه، فإنها تغمره أيضاً بمطريات للعناية بالبشرة، مثل Weleda Skin Food، للحصول على توهج إضافي.

أو يمكنك المزج بين كريمات مارك جاكوبس Dew Drops Coconut Gel Highlighter على عظام الوجنتين وأسفل جسر الأنف للحصول على مظهر قوي ملفت للنظر. للحصول على طبقة نهائية منعشة تضع كل شيء في مكانه،  يرش السير جون  Caudalie's Beauty Elixir، وهو مزيج من مستخلص الورد المنعش وزيت إكليل الجبل المنعش وماء زهرة البرتقال المرطب. يقول: "أنت تريد أن تكون البشرة مرنة قدر الإمكان، يضيف المزيد من اللمعان".