المدينة العالية أبها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
المدينة العالية أبها
مقالات ذات صلة
يوم الأب
الأب
المدينة

تعد المدينة العالية في أبها من أهم المشاريع السياحية التي تساعد على ازدهار قطاع السياحة في السعودية كونها تتمتع بإطلالة رائعة على جبال أبها المرتفعة وطقسها المعتدل على مدار العام. سنتعرف في هذه المقالة إلى أبرز المرافق السياحية في المدينة العالية وأسعار تذاكر الدخول.

موقع المدينة العالية

تقع المدينة العالية على طريق الملك عبد العزيز في أبها مقابل منتزه عسير الوطني، وهي منطقة تسوق وترفيه اشتُق اسمها بسبب موقعها على حافة منحدر مرتفع على ارتفاع 2,200 متراً، وتتمتع بالمناظر البانورامية لمدينة أبها لذا تعد من أبرز أماكن سياحية في أبها. وتُفتتح المدينة العالية يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً، ومن الساعة 4 مساءً إلى الساعة 12 منتصف الليل.

كافيهات المدينة العالية

1- مقهى بايسكل، الذي يقدم ألذ المشروبات الساخنة والباردة إلى جانب بعض الحلويات والسندويشات. ويكون أوقات العمل من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ليلاً يومياً.

2- مقهى ستاربكس، إحدى أشهى الماركات العالمية يقدمون القهوة والمشروبات الأخرى، ويكون دوام عملهم من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً.

3- مقهى كاندي تري، يقدمون ألذ الحلويات لمناسبات الزواج وأعياد الميلاد إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة وأكواب المثلجات المميزة.

مطاعم المدينة العالية

1- مطعم إطلالة السحاب، الذي يقدم المعجنات الشهية إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة، ويعمل يومياً من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

2- مطعم جرافيتي برجر، الذي يقدم كافة أنواع البرجر.

3- مطعم منشن، الذي يقدم أشهى المعجنات والمخبوزات والحلويات منها كب كيك، كوكيز، سيقنتشر، وبانكيك وتشيز كيك.

4- مطعم N Lounge، الذي يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات مثل البيتزا والسلطات والمعكرونة إلى جانب المشروبات الساخنة والباردة. ويعمل يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، ومن الساعة 4 عصراً إلى الساعة 12 منتصف الليل.

5- مطعم قصر السرايا، الذي يقدم أشهى المأكولات البحرية والمشروبات الباردة والساخنة والشوربات، ويعمل يومياً من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

6- مطعم ذا دو سورس، الذي يقدم وجبات سريعة مع مناظر طبيعية حلابة على جبال أبها، ومن أشهر أطباقهم فطائر دجاج ولحم، وفطائر كلاسيكية إلى جانب السلطات والمقبلات.

الأنشطة والفعاليات في المدينة العالية

تقدم المدينة العالية إحدى أروع الأماكن السياحية في السعودية عدد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات للسياح والعوائل:

1- يوجد جدار فني في وسط المدينة يمكن للسائحين التقاط صورهم أمامه.

2- تتوفر عربة غولف في المدينة لأن المشي قد يكون صعباً على الأطفال وكبار السن.

3- يوجد أماكن مخصصة لمشاهدة المباريات الرياضية.

4- تقام فعاليات الشتاء في المدينة يوم 30 كانون الثاني التي تستمر 5 أيام، وتقدم 30 فعالية مختلفة.

5- تقام فعالية ارحبو في صيفنا من يوم 30 يوليو حتى يوم 24 سبتمبر، وتقدم عروض مسرحية وترفيهية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والمسابقات وموسيقى دي جي، ومشاركة بعض الفرق الترفيهية في عروض كوميدية، وألعاب الخِفَّة.

6- التسوق من أحد متاجر المدينة العالية بأبها مثل شراء أجود انواع الشوكولاتة من متجر Candy Tree.

تكلفة الدخول إلى المدينة العالية

يتم حجز تذاكر الدخول إلى المدينة العالية في أبها عبر الإنترنت حيث يكون سعر التذكرة للكبار 35 ريال سعودي، وللصغار 10 ريالات سعودية.

تطل المدينة العالية على مدينة أبها وجبال عسير وتهامة مما جعلها مكاناً سياحياً رائعاً للاسترخاء والتنزهات العائلية. وأهم ما يميز هذه المدينة هو وجود المرافق المتكاملة من الخدمات والفعاليات السياحية مناسبة للعوائل والأطفال.