الملكة رانيا والملك عبدالله في حجر احترازي بعد إصابة ولي العهد بكورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
الملكة رانيا والملك عبدالله في حجر احترازي بعد إصابة ولي العهد بكورونا
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا العبدالله
الديوان الملكي وولي العهد يهنئون الملكة رانيا بعيد ميلادها الـ51
صورة: الملكة رانيا تتلقى التكريم من حاكم وولي عهد دبي..

أعلن الديوان الملكي الأردني، الاثنين، عن إصابة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بفيروس كورونا، وإخضاع الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام.

وظهرت على سمو الأمير الحسين، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جداً.

وأفاد بيان للديوان الملكي أنه "بعد إجراء ولي العهد الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة مساء اليوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا".

وقال الديون الملكي الأردني في بيان: «يعلن الديوان الملكي الهاشمي أنه بعد إجراء الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي أظهرت النتيجة مساء يوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا».

وأضاف الديوان الملكي الأردني أن أعراضا خفيفة ظهرت على الأمير الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنه بصحة جيدة.

وأكد أنه ووفقا للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، سيخضع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، علما أن نتائج الفحوصات التي أجرياها اليوم كانت سلبية.

وتمنى الديوان الملكي الأردني الشفاء للأمير الحسين ولجميع مصابي كورونا في المملكة الأردنية الهاشمية.

ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني:

ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال في الـ28 من شهر يونيو عام 1994، وهو أكبر أبناء الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله.

يعد الأمير حسين  ولي العهد المملكة الأردنية، وتخرج من  مدرسة أكاديمية الملوك "كينجز أكاديمي" في الـ 29 من شهر مايو عام 2012، ويدرس  الاقتصاد والعلوم السياسية حالياً في جامعة "جورج تاون" الأمريكية.

ومن أبرز هوايات الأمير حسين لعب كرة القدم وركوب الخيل.

وترأس ولي العهد الأردني وهو بسن الـ20 عاماً فقط  جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة حول "دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف"،  ليصبح بذلك أصغر شخص يتولي رئاسة اجتماع للمجلس في التاريخ.

تطورات فيروس كورونا في الأردن:

في السياق، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردنية الهاشمية ليرتفع الإجمالي إلى 819 ألفا و783 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة الأردنية في بيان وفقا لوكالة الأنباء الأردنية أن نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم بلغت 3.74% وتم تسجيل 1086 حالة شفاء؛ ليصل الإجمالي إلى 796 ألفا و704 أشخاص، فيما تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة؛ ليرتفع الإجمالي إلى 10 آلاف و680 حالة.

وأشار البيان إلى أنه تم إجراء 26 ألفًا و390 فحصا؛ ليبلغ إجمالي الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 9 ملايين و958 ألفًا و568 فحصًا، وبلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا 3 ملايين و677 ألفًا و698 شخصًا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3 ملايين و242 ألفًا و480 شخصًا.