هل يجب القيام بالسكراب قبل أو بعد إزالة شعر الجسم؟

خلطات ماء الزهر للبشرة والوجه

بخار البرتقال للوجه

  • بواسطة: dinaalsarisi الإثنين، 06 يوليو 2020 الإثنين، 06 يوليو 2020
بخار البرتقال للوجه

يتم استخدام البخار على الوجه بشكل كبير لدى السيدات؛ للمساعدة في فتح المسام و العناية بالوجه في المنزل. ويمكن عمل بخار الماء المضاف إليه أحد أنواع الزيوت العطرية أو الأعشاب. ومن الإضافات المعروفة لعمل البخار هي قشور ثمرة البرتقال، وهي من الطرق الجيدة جداً للوجه إذ أن قشر البرتقال له فوائد كثيرة للبشرة. فما هي فوائد قشر ثمرة البرتقال للوجه؟ وما هو بخار البرتقال للوجه؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال. 

فوائد قشر البرتقال للوجه

جميعنا نعلم أن البرتقال مفيد لصحتنا، وذلك لكونه يحتوي على فيتامين C وفيتامينات أخرى مثل: فيتامين A، و B، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والألياف القابلة للذوبان، والمواد المغذية الأخرى. ومعظمنا بعد الاستمتاع بهذه الثمرة اللذيذة يقوم بالتخلص من قشورها، ولكننا عندما نفعل ذلك فإننا نفقد العديد من الفوائد، فهي تملك فوائد كثيرة نذكر لكم بعضها:

  • تحسين لون البشرة؛ إذ يمكن التخلص من البقع الجلدية والبقع الداكنة باستخدام قشر البرتقال، فهو يعمل كمبيض طبيعي، كما أن الفيتامين C يحافظ على ليونة البشرة ويمنحها توهجاً صحياً، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس.
  • محاربة علامات الشيخوخة؛ فلكون قشور البرتقال تحتوي على مضادات الأكسدة بنسب عالية جداً وتعتبر غنية بها فهي تعمل على محاربة الجذور الحرة، حيث أن هذه الجذور الحرة تتلف خلايا الجلد، مما يسرع شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد. 
  • التخلص من الرؤوس السوداء والبثور، إذ أن مسحوق قشر البرتقال يعمل كمقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة والأوساخ وهذا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.
  • كما أنه يعمل على تخليص البشرة وحمايتها من الجفاف الذي قد تكون عرضة له نتيجة العديد من العوامل الجوية وغيرها.
  • يشد مسامات البشرة، ويعمل على تنظيفها من الجراثيم والشوائب والأوساخ المتراكمة.

طريقة عمل بخار البرتقال للبشرة

لتقومي بعمل بخار البرتقال في المنزل بأدنى جهد وتكلفة، إليكِ هذه الطريقة:

المكونات:

  • ماء
  • قشر ثمرة برتقال
  • منشفة

طريقة التحضير والاستعمال:

  • قومي برفع الماء على النار إلى درجة الغليان وتصاعد البخار منه، ثم قومي بوضع الماء المغلي في وعاء يتحمل الحرارة العالية. ومن ثم أضيفي إليه قشور ثمرة البرتقال.
  • عرضي وجهكِ للبخار الذي يتصاعد من الوعاء مع وضع منشفتكِ على رأسك من الجهة العلوية وتغطيته بها. ابقي في هذه الحالة مدة دقيقتين؛ ومن ثم خذي دقيقة استرخاء. قومي بتكرار العملية خمس مرات، أي مدة دقيقتين من حمام البخار ومدة دقيقة من الاسترخاء، خمس مرات. ويقوم البعض بإضافة قشور ثمرة الليمون، وزيت السمسم، والنعناع وغيرها، فإذا أردتِ إضافتها اعلمي أنكِ ستكونين قد ضاعفتِ المفعول مئات المرات، وهو المطلوب.
  • كما تنصح أغلب خبيرات التجميل، حاولي بعد الانتهاء من عمل بخار الوجه تقشير البشرة باستخدام أي نوع من المقشرات الطبيعية التي لا تحوي أي مواد كيماوية، أو استبدلي التقشير بأقنعة الوجه الطبيعية، وبهذا سيمتص وجهك جميع العناصر التي يحتاجها بشكل أكثر كفاءة.

تعتبر هذه الطريقة رائعة جداً، و يعد حمام البخار بهذه الطريقة من أروع حمامات البخار والذي ينقي مسامات البشرة وينظفها، كما أنه مجرب ومضمون النتيجة. ويعد حمام بخار البرتقال ذو فائدة شديدة خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية؛ وهي التي تنتج زيوت ودهون بغزارة ومعرضة بشدة لظهور الحبوب عليها؛ إذ أنه يعمل على تنظيف المسامات وتنقيتها وتخليصها من طبقة الدهون المتراكمة عليها، وستعطِ نتائج مذهلة عند الانتظام في استخدامها ولو مرة واحدة في الأسبوع.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا