بصور نادرة وثقت رحلته: نجوم الفن يحيون ذكرى جان السينما نور الشريف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أغسطس 2020
بصور نادرة وثقت رحلته: نجوم الفن يحيون ذكرى جان السينما نور الشريف
مقالات ذات صلة
محمد هنيدي يودع الفنانة السودانية ستونة بكلمات مؤثرة وصورة تجمعهما
وفاة بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther
مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة

في عام وفاته الخامس، يحيي نجوم الفن ذكرى جان السينما المصرية، النجم الراحل نور الشريف، ونشروا له مجموعة من الصور النادرة التي وثقت رحلته وحياته الشخصية.

ذكرى وفاة نور الشريف

رحل النجم نور الشريف عن عالمنا في 11 من أغسطس من عام 2015، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 69 عاماً، وسط حالة من الحزن التي أصابت الوسط الفني وجمهوره بعد وفاته.

قدم نور الشريف مجموعة من أهم علامات السينما المصرية، والتي برع فيها بأدوار وشخصيات أصبحت مرجعاً لمحبي السينما ومبتدئي مشوارهم بعد ذلك.

بكلمات مؤثرة، أحيا نجوم الفن ذكرى نور الشريف ومن بين النجمات التي نشرت صوراً تجمعها بالراحل، كانت النجمة ليلى علوي، والتي كتبت مجموعة من الكلمات المؤثرة استعادت فيها ذكرياتها مع نور الشريف. 

وكتبت ليلى علوي تعليق مؤثر على الصور تفاعل معه عدد كبير من نجوم الفن، فقالت: "نور .. إسمه لوحده راحة وبهجة وطمأنينة. عاش عمره كله ليه من اسمه نصيب كان فعلا نور في حياة كل اللي حواليه. الفن والتاريخ اللي سابه لسه لحد النهاردة ساكن قلوب وأرواح محبيه. كان قريب وصاحب وحبيب لكل الناس مش بس عيلته وأصحابه ومعارفه.. تاريخ طويل من الفن والإخلاص للفن رسمهم نور الشريف بروحه وبجهد ما خفش ولا اختفى لحظة لحد ما ربنا أمر باسترداد وديعته. دعواتنا للفنان الكبير والإنسان العظيم نور الشريف في ذكراه بالرحمة والمغفرة".

صور نور الشريف

ستجدين هنا مجموعة من الصور النادرة للراحل نور الشريف التي وثقت حياته المهنية والشخصية، والتي كشف عنها عدد من نجوم الفن وأسرته، وظهر فيها في مراحله العمرية المختلفة، حيث توجد صور نادرة تجمعه ببناته وأفراد عائلته، وأخرى من كواليس أعماله مع النجوم والنجمات، لتخلد هذه الصور مشوار الراحل العملاق وتخلد سيرته.