نجوم الفن يدعمون كريم فهمي بصور مشتركة ورسائل مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
نجوم الفن يدعمون كريم فهمي بصور مشتركة ورسائل مؤثرة

حرص عدد من نجوم الفن والمشاهير في مصر والعالم العربي، على دعم الفنان المصري كريم فهمي، الذي نقل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، على إثر أزمة صحية مفاجئة.

حيث تعرض الفنان كريم فهمي لأزمة صحية شديدة، حيث تَم نَقله لأحد المستشفيات الخاصة بعد إصابته بجلطتين على الرئة بشكل مفاجئ وتدهور حالته الصحية، ولذلك منذ ساعات قليلة.

وقد نَشَرَت زوجة الفنان كريم فهمي عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام صورة له وهو بالمستشفى حيث يَرقُد بالعناية المركزة وطالبت متابعيه بالدعاء له وكتبت قائلة: «دعواتكم لكريم بعد إصابته بجلطتين على الرئة... إن شاء الله تعدي على خير وتقوم بالسلامة يا رب».

نجوم الفن يدعمون كريم فهمي بصور مشتركة ورسائل مؤثرة

ونَشَرَت أيضاً مُصَمّمة الأزياء والفَنّانة ندى أكرم صورة للفنان كريم فهمي وهو يرقد على فراش المرض بأحد المستشفيات، عبر حسابها الرسمي على «إنستغرام»، وكشفت عن تعرضه لوعكة مرضية صعبة، أدت لنقله للمستشفى على الفور، وتمنت له الشفاء العاجل، والأمر نفسه أوضحت إحدى صفحات محبي الفنان أحمد فهمي شقيقه، حيث طالبت بالدعاء له للمرور من أزمته الصحية على خير.

من جهتها تتكتم العائلة على كافة التفاصيل في انتظار مرور الأزمة الصحية.

نجوم الفن يدعمون كريم فهمي بصور مشتركة ورسائل مؤثرة

إلى ذلك حاول بعض نجوم الفن دعم كريم فهمي، من بينهم المطرب رامي جمال، الذي وجه رسالة إلى صديقه الذي كان بصحبته قبل أيام، مطالباً الجميع بالدعاء له حتى يتجاوز “المشكلة القوية” التي يعاني منها في الرئة، بحسب وصفه.

وتأتي هذه الأزمة المفاجئة التي تعرض لها الفنان في الوقت الذي كان يحضر فيه للجزء الثاني من فيلم “ديدو”.

نجوم ومشاهير يدعمون كريم فهمي:

حرصت الفنانة التونسية، درة زروق، على دعم الفنان المصري، كريم فهمي في مرضه، ووجهت له رسالة من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها "خالص تمنياتي بالشفاء العاجل لصديقي و زميلي الفنان كريم فهمي ربنا يشفيك ويرجعك بالسلامة لبيتك وشغلك وحبايبك".

كما طالبت الفنانة مي كساب، بالدعاء للفنان كريم فهمي، بعد تعرضه أمس لوعكة صحية، دخل إثرها أحد المستشفيات.

وكتبت مي عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، « يارب إشفي كريم فهمي، ورجعه لمراته وأهله وأولاده، وكل اللي بيحبوه بألف سلامة».

أيضًا الفنان المصري يوسف الشريف، تنمى له الشفاء، وكتب له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالبًا الدعاء "أرجو من حضراتكم الدعاء للفنان كريم فهمي بالشفاء العاجل.. ربنا يشفيك يا كريم وترجع بالسلامة لبيتك وأسرتك وجمهورك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ayten Amer (@aytenamer)

وأعربت الفنانة اَيتن عامر، عن أمنياتها بالشفاء العاجل، للفنان كريم فهمي، بعدما تعرض لوعكة صحية شديدة، حيث أنه أصيب بجلطة في الرئة.

ونشرت اَيتن بوستر فيلم «على بابا»، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستغرام»، وعلقت عليه قائلة :«سلامتك يا كريم ربنا يشفيك ويعافيك يا حبيبنا».

وطلب المطرب رامي جمال من جمهوره الدعاء لصديقه الفنان كريم فهمي بعد تعرضه لوعكة صحية. ونشر رامي جمال عبر حسابه على Twitter صورته مع كريم فهمي وكتب موضحا أنه يعاني من مشكلة في الرئة ويحتاج لدعوات محبيه.

وكتب رامي جمال: "أخويا الغالي كريم أنت قوي أنا عارف وأنا وكل اللي بيحبوك مستنين خبر خروجك بالسلامه دعواتكم لكريم علشان محتاجها دلوقتي بمشكلة في الرئة قوية يارب ما نشوفش فيك وحش ابدا".

نجوم الفن يدعمون كريم فهمي بصور مشتركة ورسائل مؤثرة

ما هي جلطة الرئة التي أصابت كريم فهمي فجأة؟

تصيب الشخص عندما يحدث تخثر دموي في شريان معين بالرئة، وهذه التخثرات الدموية عادةً ما تأتي من أوردة الساق العميقة في الساق، وتعرف هذه الحالة بتجلط الأوردة العميقة.
وليس بالضرورة أن تحدث الجلطات الرؤية مرة واحدة، بل يحدث أن تتلف أجزاء من الرئة مع كل انسداد يحدث في الشريان، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الرئة لتوفير الأكسجين لبقية الجسم.

في الغالب تأتي الجلطات الدموية في الرئة خلال فترات عدم النشاط، مثل: الراحة الطويلة على السرير في حال الانحصار في الفراش لفترة ممتدة بعد جراحة ما، مثل: النوبة القلبية، أو كسر الساق، أو الصدمة، أو أي مرض خطير قد يجعل الشخص أكثر عرضة لجلطات الدم. كما أن في وضعية النوم تكون الأطراف السفلية أفقية لفترات طويلة، ما يؤدي إلى بطئ في تدفق الدم الوريدي، وبالتالي يتجمع الدم في الساقين مسببًا بعض الجلطات، ومنها جلطة الرئة. أو في الرحلات الطويلة حيث يجلس الشخص في وضع ضيق خلال السفر عبر الطائرة أو السيارة، ما يبطئ تدفق الدم في الساقين، ومن ثم يسهم في حدوث الجلطات.

وتعد أبرز العوامل التي تزيد من جلطة الرئة، هي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: وتحديدًا فشل القلب، حيث يزيد ذلك من احتمالية حدوث الجلطة في الرئة. والإصابة ببعض أنواع السرطان، ومنها سرطانات البنكرياس والمبيض، والرئة، جميعها يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بتجلط الدم. والتدخين كونه يهيء لحدوث جلطة دموية في الرئتين، خاصة عندما يقترن بعوامل خطر أخرى. وزيادة الوزن: وخاصةً عند النساء المدخنات أو المصابات بارتفاع ضغط الدم.

بينما يمكن أن تختلف الأعراض اعتمادًا على حجم الجلطة، وما إذا كان للشخص أمراضل رئوية أو قلبية، وتشمل العلامات والأعراض الشائعة ما يأتي، ضيق في التنفس يظهر هذا العرض عادةً بشكل مفاجئ ويزداد سوءًا. وألم في الصدر يكون مشابه بشعوره بالنوبة قلبية، وقد يصبح الألم أسوأ عند التتنفس بعمق أو عند السعال والتنحي. وسعال مستمر وغالبًا يخرج أثناءه المخاط المخلوط بالدم.

كما يمكن أن يكون هناك أعراض أخرى تصيب أجزاء أخرى من الجسم، ومنها، ألم في الساق أو تورمها. تغير لون الجلد إلى الأزرق. التعرق المفرط. ضربات القلب السريعة أو غير المنتظمة. الدوار أو الدوخة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار