بعد غياب 12 عاماً: داليا مصطفى تعود للسينما بفيلم قبل الأربعين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
بعد غياب 12 عاماً: داليا مصطفى تعود للسينما بفيلم قبل الأربعين
مقالات ذات صلة
أحمد فهمي يتحدث عن علاقته بروبي ويكشف عن عمل فني يجمعهما
الصور الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة: قابلوا رفعت إسماعيل وحبيبته
بطله الأول هو علاء ولي الدين: أيمن بهجت قمر يكشف كواليس فيلم إكس لارج

بعد غياب 12 عاماً منذ ظهورها في فيلم طباخ الرئيس، تعود الفنانة داليا مصطفى إلى السينما من جديد بفيلم بعد الأربعين، موضحة أسباب قبولها للفيلم بعد هذا الغياب الطويل.

وكشفت داليا مصطفى في بيان لها عن أسباب غيابها عن السينما خلال الـ12 عاماً الماضية، موضحة أن الأمر يعود لعدة أسباب شخصية إلى جانب الأسباب المهنية والتي تنوعت ما بين  أن أغلب الأعمال مأخوذ من فورمات أجنبية إما لا  تتوافر فيها أساليب إنتاجية ملائمة أو أن السيناريو غير مناسب لها شخصياً وغيرها، معلنة عودتها للسينما  "بهذا العمل الذي يليق بكيانها المهني والجمهور العريق المحب للسينما بشكل عام".



فيلم قبل الأربعين 

تدور أحداث فيلم قبل الأربعين في إطار من الإثارة والتشويق والرعب، ويشارك في بطولته كل من داليا مصطفي، بسمة، هالة فاخر، محمد علي رزق، معتز هشام، لبني ونس، جميل برسوم وآخرين وهو من إنتاج شركة بروماكس للإنتاج والتوزيع السينمائي، وقصة وسيناريو وحوار أحمد عثمان وإخراج معتز حسام.

داليا مصطفى

قدمت داليا مصطفى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ومن بين أهم أعمالها فيلم ليه خلتني أحبك، مسلسل الحلم والألم، مسرحية دستور يا أسيادنا، مسلسل خيال الظل وفيلم شورت وفانلة وكاب. وفي عام 2001 شاركت في مسلسل النساء قادمون، مسلسل البر الغربي، فيلم خلي الدماغ صاحي. وفي عام 2002 شاركت في مسلسل حلم ابن السبيل، مسلسل الخبيئة، مسلسل أين ولدي والجزء الأول من مسلسل العصيان.

كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل العصيان، مسرحية في عز الظهر، مسلسل أولاد الأكابر ومسلسل البنات، مسلسل مصر الجديدة ومسلسل حكايات بابا فرحان، مسلسل التوبة، مسلسل أنا وهؤلاء وفيلم علمني الحب.

ومن بين أعمالها التليفزيونية مشاركتها في مسلسل الجبل مع محمد رياض ومحمد الشقنقيري ومن إخراج إبراهيم الشوادي. مسلسل دنيا ومسلسل عيون ورماد، وفي عام 2008 شاركت في فيلم طباخ الريس مع طلعت زكريا وخالد زكي ومن إخراج سعيد حامد. والذي كان آخر أعمالها السينمائية لتعود بعد ذلك بفيلم قبل الأربعين.