بمناسبة اليوم العالمي للقهوة: إليك7 أسباب تجعل منها معشوقة الملايين

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
القهوة

يعشق الملايين من الأشخاص حول العالم القهوة، ويدمنون على تناولها يومياً خصوصاً في الصباح، وحتى في جميع الأوقات خلال اليوم.

فهي وعلى الرغم من مرارها مشروب محبب يستمتع بتناوله الكثيرين.

ولكن هل تساءلتِ يوماً ماهي الأسباب التي تجعل من القهوة معشوقة الملايين، على الرغم من كل المحاولات التي قام بها الكثير من العلماء والباحثين لإثبات آثارها السيئة وأضرارها على معجبيها.

إليكِ أيضاً: طريقة تحضير القهوة الفرنسية

القهوة

وسنقدم لكم 7 أسباب اكتشفناها والتي تجعل من القهوة المشروب الأول دون منازع لدى ملايين الأشخاص من البيئات والجنسيات المختلفة:

1- القهوة هي من أكثر العناصر شهرةً على الانستغرام:

لايمكن إنكار حقيقة أن القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات انتشاراً اليوم وأكثر من أي وقت مضى فهي إلى جانب مذاقها وفوائدها مشروب جميل مما يجعل منها أكثر العناصر شهرةً على الأنستغرام فعليها هاشتاغ أكثر من 29 مليون مرة.

القهوة على انستغرام

2- تمنح القهوة جرعة كبيرة من التركيز والنشاط:

عند تناولك لفنجان القهوة تشعر بأنك أفضل على الفور وأيضاً أكثر دقة. وأكثر تركيزاً وانطلاقاً فهي تمنح الشخص الذي يقوم بتناولها جرعة رائعة من التركيز والحيوية.

3- القهوة مشروب مثالي لأولئك الذين لا يملكون الوقت:

في محطة القطار، في العمل، بين اجتماعين، أثناء الانتظار عند الطبيب يمكنك تناول كوب من القهوة، وذلك يجعل منها المشروب المثالي لأصحاب الوقت الضيق. حيث يمكنك استراق بضع دقائق لتناول فنجان قهوة سريع أينما كنت.

اليوم العالمي للقهوة

اكتشفي أيضاً: بعيداً عن مضار القهوة الكثيرة نعرفك بفوائدها أيضاً

4- عندما لا تريدون النوم القهوة هي الحل:

إذا كنت مدعواً إلى العشاء، أو لديك زوار أو التزام ما في السهرة وبدأت تشعر بالنعاس باكراً سيسبب ذلك لك الحرج بكل تأكيد، وبالطبع فنصيحتنا لك هي تناول كوب من القهوة للحصول على المزيد من التنبيه والراحة، وذلك لاحتوائها على الكافيين والمنبهات الأخرى.

5- للقهوة ذكريات لا تنسى:

ترتبط نكهات القهوة المختلفة بأوقات معينة من السنة والتي تنقلنا معها في كل مرة إلى صباح كان لنا ذكرى فيه. خصوصاً وأنها تثير الحنين لذكريات الماضي في داخلنا دون أن نشعر بذلك.

قهوة عربية

6- استراحة القهوة:

القهوة ذريعة مثالية لأخذ قسط من الراحة خلال العمل وتجديد النشاط والتخلص من التوتر الضغط الذي يلاحق الشخص طيلة اليوم خصوصاً وأنها لا تحتاج سوى لدقائق قليلة لتعيدك إلى نفسك.

7- رومانسية القهوة:

ربما السبب الأكثر أهمية لتكون القهوة معشوقة الملايين هي أنها مشروب رومانسي بالفعل خصوصاً مع كل ما ذكرناه من ارتباطها بصباحاتنا وذكرياتنا. 

وأخيراً تستحق القهوة يوماً عالمياً للاحتفال بها والذي يصادف مثل اليوم 1 أكتوبر من كل عام.

قد يعجبكِ أيضاً: