تعرفي على اليوم العالمي للمهندسات وأسباب الاحتفال بيه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 يونيو 2023
تعرفي على اليوم العالمي للمهندسات واسباب الاحتفال بيه

يتم الاحتفال بـ اليوم العالمي للمهندسات في 23 يونيو من كل عام في جميع أنحاء العالم، لتكريم النساء في مجال الهندسة. يركز على رفع مستوى المرأة التي تغير مجال الهندسة بدرجة واحدة في كل مرة. تم الاعتراف بها من قبل اليونسكو وهي تكريم مناسب للذكرى السنوية لجمعية الهندسة النسائية (WES) ، التي تأسست في 23 يونيو 1919.

يوم تاريخ المرأة في الهندسة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الهندسة في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي حول النساء اللائي يسعين إلى الهندسة وتحويل العالم من خلال إنجازاتهن المذهلة. لقرون لعبت النساء دورًا أساسيًا كمصممات وبناة للهياكل والآلات المهمة حتى قبل صياغة مصطلح مهندس في القرن الحادي عشر. ومع ذلك، فإن المجالات مثل الهندسة، ظلت مغلقة إلى حد كبير أمام النساء. عند إنشاء المؤسسات التعليمية، لم تقبل معظم الجامعات النساء حتى أوائل القرن التاسع عشر. حتى ذلك الحين، ظل القبول مقسمًا إلى الحقول "النسائية" التقليدية.

لكن هذا لم يمنع النساء أبدًا من المشاركة في قطاع الهندسة. في عام 1876، أصبحت إليزابيث غير المقيدة بالفوارق بين الجنسين والتمييز، أول امرأة تحصل على شهادة في الهندسة عندما حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بيركلي، مما مهد الطريق لآلاف النساء اللائي تبعن ذلك في القرن التاسع عشر. قيادتها لا يمكننا أيضًا أن ننسى أنه كانت امرأة، Ada Lovelace ، هي التي تعاونت مع Charles Babbage لتصميم أول برنامج كمبيوتر في العالم.

لم يكن هناك اهتمام جاد بتعليم المرأة في المجالات التقنية حتى الحرب العالمية الثانية. لمواجهة واقع النقص في العمالة الفنية، تم إطلاق جداول تدريب سريعة أثناء العمل من قبل لاعبين رئيسيين في هذا المجال. حتى في القرن الحادي والعشرين، لا يزال الرجال يهيمنون على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. مع الفجوة المروعة بين الجنسين والتمييز في التوظيف، تستمر النساء في تحمل الكفاح في هذا المجال.

كيفية الاحتفال بيوم المرأة في الهندسة

ابتهجي فأنتي مهندسة

هذا هو اليوم المثالي لتشجيعهم. ليس من الضروري أن يكونوا في مجال متعلق بالهندسة لأن اليوم كله يدور حول الإشادة بالنساء لإنجازاتهن التي لم يلاحظها أحد في كثير من الأحيان.

اختراعات للنساء في الهندسة

هناك الكثير من الأشياء التي نستخدمها يوميًا والتي اخترعتها النساء: غسالة الصحون، والأكياس الورقية، وطوافة الرفع، وحتى ملفات تعريف الارتباط بالشوكولاتة. اقضِ اليوم في اكتشاف جميع عناصر المرافق الرائعة التي كانت من بنات أفكار مهندسات رائعات.

محاربة التميز العنصري

أفضل طريقة للاحتفال بالمهندسات هي الكفاح من أجل المساواة في الأجور. لا تزال النساء العاملات في الميدان يعانين من التمييز المقيت والفجوة في الأجور بين الجنسين. من خلال رفع أصواتنا ضد الآثار الضارة لتخفيض الرواتب، يمكن للمرأة ترسيخ نفسها كمنافسات متساوية في هذا المجال.

حقائق عن اليوم العالمي للمهندسات

  • معدل ارتداد رهيب: 24٪ فقط من خريجي الهندسة يبنون مهنة في تخصصهم.
  • إنها فجوة رواتب قاتلة: يكسب الرجال في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 15000 دولار أكثر من نظرائهم من الإناث.
  • إنه نادٍ للأولاد: يشكل الرجال 72٪ من القوى العاملة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
  • المقاييس ملتوية: أداء الفتيات أفضل من الأولاد في الرياضيات ومع ذلك فإنهن يشكلن 21٪ فقط من مجموع طلاب الهندسة.
  • إنه مجال عنصري: تحصل النساء البيض في المتوسط ​​على 60،828 دولارًا سنويًا، على عكس النساء اللاتينيات والسود اللواتي يكسبن 33000 دولار فقط في السنة.

لماذا اليوم العالمي للمهندسات مهم

يرفع مكانة المرأة في الهندسة

يذهب العديد من رائدات الهندسة غير معروفين. في يوم المرأة في الهندسة، نحتفل بالرواد مثل كيمبرلي براينت، التي أسست منظمة Black Girls Code ، وهي منظمة غير ربحية تقدم تعليمًا مجانيًا حول الترميز للفتيات الأمريكيات من أصول أفريقية، والعديد من القادة الآخرين الذين قدموا مساهمات هائلة في مجال الهندسة.

يحفز الفتيات الصغيرات

الهندسة اختيار مهني مثير مع فرص لا حدود لها للنمو. لا يزال هذا المسار الوظيفي الواقعي يطغى عليه الرؤى المتوهجة لكونك طبيبًا أو طيارًا. في 23 يونيو ، قمنا بتحفيز الفتيات الصغيرات على استكشاف عالم الهندسة وإيجاد مكان لأنفسهن في هذه الصناعة المليئة بالتحديات والمثيرة.

حملة توعية بالمهندسات

يوم المرأة في الهندسة هو جزء من اليوم العالمي للمرأة في الهندسة، والذي تم وضعه تحت الملاحظة لرفع مستوى النساء اللائي اخترن وظائف غير تقليدية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. يقدم اليوم منصة للمهندسات لمشاركة خبراتهن في العمل في صناعة تقنية، والتحديات التي يواجهنها في التنقل في مجال يسيطر عليه الذكور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار