• بهذه الطرق الطبيعية تحصلين على البيض الملوّن لشم النسيم
    17 صورة

    بهذه الطرق الطبيعية تحصلين على البيض الملوّن لشم النسيم

    بيض شم النسيم الملون من دون صباغ اصطناعية

    إذا كنت من الأشخاص الذين يرفضون الأصباغ الاصطناعية بشكل عام ، وصبغ البيض في شم النسيم بشكل خاص فهذا يعني أنه أمامك خيار واحد ؛ ألا وهو إيجاد طريقة لصبغ البيض بطريقة طبيعية. الأمر ليس مستحيلاً وكل ماعليك فعله لصبغ البيض في شم النسيم بطريقة طبيعية هو تحضير بعض المكونات من خزانة التوابل ومن الثلاجة ومنها:
    الشاي
    القهوة
    البصل الأحمر
    الكرنب الأحمر
    كركم
    بصل أصفر
    عصير التوت والتوت البري
    مسحوق الشطة
    فلفل حريف


    بالنسبة إلى مدة وضع البيض في المحلول فيختلف الأمر حسب درجة اللون التي ترغبين في الحصول عليها فربما تحتاجين إلى ساعتين إلى 5 ساعات أو أكثر وكل ماعليك فعله هو إزاله البيض عندما تجدين أن اللون المطلوب قد حصلت عليه ومن خلال الصور المرفقة يمكن أن تشاهدي صور البيض بألوانه التي وصل إليها مع قراءة عدد الساعات التي تم نقعه فيها بالمحلول.

    وهناك طريقتان الأولى وهي الطريقة الباردة : ويتم فيها مزج المكونات وإضافة البيض المسلوق إليها وتركها حتى تأخذ اللون المطلوب.

    الطريقة الساخنة: يتم فيها وضع البيض في الخليط ويسلق إلى درجة الغليان مع تخفيف الحرارة  ولمدة 15 دقيقة ثم يترك في الماء ليأخذ اللون المطلوب.

    البصل الأصفر: 1 كوب من الماء ، والقشر الجاف من حبة واحدة بصل أصفر  + 1/8 كوب من الخل الأبيض وهذه المكونات تلون بيضة واحدة فقط وهنا تستخدم ( الطريقة الباردة)

    الشاي: 3 أكياس شاي + 1 كوب ماء ساخن + 1/8 كوب من الخل الأبيض ثم انقعي أكياس الشاي حتى يصبح الماء داكناً جداً ثم أضيفي البيض واتركيه في الماء حتى يتم تحقيق اللون المطلوب. وهنا تستخدم ( الطريقة الباردة)

    البصل الأحمر: 1 كوب ماء ساخن  + القشور الجافة من  حبة واحدة بصل أحمر + 1/8 كوب خل أبيض. وهنا تستخدم  (الطريقة الساخنة)

    كركم: 2 كوب ماء دافئ + 3 ملاعق طعام من الكركم + 1/8 كوب خل أبيض ويخلق الكركم لونًا أصفرًا رائعًا يذكر بالربيع وهنا تستخدم ( الطريقة الباردة)

    فلفل حريف: 2 كوب ماء دافئ + 3 ملاعق طعام من الفلفل الحار + 1/8 كوب خل أبيض. تستخدم ( الطريقة الباردة)


    الكرنب الأحمر: 1/2 من رأس الملفوف الأحمر المفروم  + 1/8 كوب خل أبيض + 4 بيضات + كمية كافية من الماء الدافئ لتغطية البيض وأيضاً يمكن لف البيض بورق الكرنب مع ربطها بشريط لإغلاقها تماماً ثم إضافتها إلى السائل السابق. تستخدم (الطريقة الساخنة)

    عصير التوت الأزرق والتوت البري الأحمر: 1 كوب من التوت الأزرق المجمد ، مذاب ومهروس، 1/2 كوب عصير طبيعي توت بري أحمر + 1/8 كوب خل أبيض وهنا تستخدم ( الطريقة الباردة)

    التوت الأزرق: 1/2 كوب من التوت الأزرق المجمد (مذاب  ومهروس)+ 2 ملاعق طعام من الخل الأبيض وهنا يستغرق الأمر بضع دقائق فقط من النقع وتستخدم (الطريقة الباردة ).

    مسحوق الفلفل الأحمر الحار: 2 كوب ماء دافئ + 3 ملاعق طعام من مسحوق الفلفل الحار + 1/8 كوب خل أبيض. تستخدم  (الطريقة الباردة)

    القهوة:  كوب من القهوة +  نصف كوب خل أبيض . تستخدم ( الطريقة الباردة)

    المزيد:
     
    السماتديكور

    تعليقات