تجنّبي الوقوع في الحب السريع بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
تجنّبي الوقوع في الحب السريع بهذه الطرق

هل تقع في حب شخص ما ولكنك تخشى أن يكون الشخص الخطأ؟ ربما تكون قد تعرضت لأذى كثيرًا في الماضي وتريد أن تحمي نفسك من المزيد من نكسات القلب، فـ الحب الحقيقي يستغرق وقتا لينمو، ليس من الحكمة أن تقع في حب شخص ما في وقت قصير خاصة إذا كنت لا تعرف الشخص على الإطلاق. أو ماذا لو لم يكن مستعدًا لبدء علاقة وارتباط بك، قد ينتهي بك الأمر بالسقوط في الحب بعد كل شيء، حتى لا ينكسر قلبك بسرعة ، فلا تسرع في الحب.

طرق لحمايتك من الوقوع في الحب سريعًا

تعرف على الشخص بشكل أفضل أولاً

امنع نفسك من الإعجاب بشخص بالكاد تعرفه. من المقبول أن يكون لديك سحق بشخص ما بسبب مظهره موهبته ، ولكن اعتبار الشخص سريعًا على أنه شخص مميز بناءً على هذا السبب وحده أمر خطير. خذ وقتك في معرفة الشخص بما يتجاوز المستوى العالي.

تجنب الاتصال المستمر

أثناء عملية التعرف عليك ، تجنب الاتصال المنتظم والمستمر مع الشخص مثل الرسائل النصية والدردشة اليومية. ستصبح هذه عادة قد تجعلك أكثر ارتباطًا به في بعض الأحيان ، قد يخطئ التعلق بشخص ما على أنه حب، وتجنب إرسال الكلام الرومانسي بكافة أنواعه.

احصل على تعليقات من عائلتك وأصدقائك

إذا أبدى هذا الشخص اهتمامًا بك ، فمن المستحسن أن تقدمه إلى أصدقائك أو عائلتك ، إذا كان ذلك ممكنًا بالفعل. نظرًا لأنك في المرحلة التي بدأ فيها عقلك تغمره المشاعر ، فقد يكون حكمك متحيزًا وغير معقول. لهذا السبب ، من الحكمة طلب المساعدة من الأشخاص من حولك في تقييم وفهم الشخصية والموقف.

اسأل الناس الذين يعرفونه شخصيًا

نصيحة أخرى مفيدة لمعرفة ما إذا كان يمكنك الوثوق بهذا الشخص أم لا ، وما إذا كان هو من النوع الذي تبحث عنه ، هو التحقق من ذلك - وليس من الواضح بالطبع. عند التحدث إلى الأشخاص المرتبطين به ، مثل الأصدقاء أو الزملاء ، حاول إدخاله في المحادثة بشكل عرضي. ومع ذلك ، من فضلك لا تكن واضحًا أنك مهتم بمعرفة هذا الشخص

الخروج مع الشخص في موعد جماعي

يمكنك الخروج مع الشخص بمفردك ، ولكن ليس طوال الوقت. إذا كنت في مستوى المواعدة ، فحاول جلب الأصدقاء معه ، أو شجعه على الذهاب في موعد جماعي. سيساعدك هذا على ملاحظته في بيئة أكثر طبيعية حيث يمكنك رؤيته تفاعله مع أشخاص آخرين.

لا تغذي مشاعرك

ستقع في الحب بشكل أسرع إذا استمررت في إقناع نفسك بأنه الشيء الصحيح. يتضمن تغذية مشاعرك أي شيء يجعلك تحبه أكثر ، مثل التفكير باستمرار في الشخص ، واستعادة ذكرياتكما اللطيفة معًا بشكل متكرر ، والتأمل في كلماته اللطيفة. رتب عقلك لتصفية أفكارك.

تجنب التفكير في الشخص طوال الوقت

بالحديث عن ضبط أفكارك ، هذه الخطوة ضرورية إذا كنت تريد إبطاء قلبك من الوقوع في حب شخص ما. عندما تميل إلى التفكير فيه، حوّل انتباهك إلى شيء آخر على الفور.

امنع نفسك من ملاحقته على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت مدمنًا على معرفة تفاصيل حياة الشخص ومكان وجوده وأنشطته اليومية بحيث لا يمكنك مقاومة زيارة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد يكون هذا هوسًا وليس حبًا. كلما تعرّضت لأي شيء مرتبط بالشخص ، زادت سرعة ارتباطك به.

تجنب قضاء الكثير من الوقت معه

إن التواجد مع الشخص بانتظام ، وخاصة لوحده ، من شأنه أن يزيد من ارتباطك. لذلك ، حدد الوقت الذي تقضيه معه، إذا كنت لا تريد أن تنمو مشاعرك بسرعة. لتجنب ذلك ، اقضِ المزيد من الوقت مع عائلتك وأصدقائك أو امنح المزيد من الوقت لعملك بدلاً من ذلك.

لا تظهر تلميحًا بأنك منجذب

بمجرد أن يكتشف الشخص أنك منجذب إليه ، قد يستفيد منها. سيشجعه ذلك على إعطائك تلميحًا للاهتمام أيضًا. بدلاً من تنمية صداقتكما بشكل طبيعي ، قد تميل كلاكما إلى أن تكونا حنونين قبل الأوان تجاه بعضهما البعض.

افتح قلبك للآخرين

إذا كنت لا تريد أن تتطور مشاعرك تجاه أي شخص بسرعة ، خاصة إذا لم يبد أي اهتمام ، فسيكون من الآمن التفكير في "مرشحين" آخرين. لا تركز على الشخص وحده ، ولكن بدلاً من ذلك ، اسمح لنفسك بمقابلة آخرين وتكوين صداقات جديدة. على الأقل ، إذا اختفى الشخص ، فلن تشعر بألم شديد