بينها منع لبعض الفئات: شروط حضور حفلات اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
بينها منع لبعض الفئات: شروط حضور حفلات اليوم الوطني السعودي
مقالات ذات صلة
إلغاء الحضور الجماهيري لحفل الفنانة أحلام في السعودية
موجة غضب ضد روان بن حسين بسبب مقطع فيديو ومطالبات بعقوبتها
بعد وصلة رقص بينهما: نجيب ساويرس يصف محمد رمضان بمايكل جاكسون مصر

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ90، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عودة الحفلات من جديد في المملكة العربية السعودية، وكشفت عن شروط الحضور إلى هذه الفعاليات في ظل انتشار فيروس كورونا الوبائي.

حفلات السعودية

تنطلق الحفلات في المملكة العربية السعودية بداية من يوم 22 سبتمبر الجاري، شرط الالتزام بالإجراءات والشروط الوقائية التي أعلنت عنها هيئة الترفيه السعودية.

تقام الاحتفالات بين مدينتي الرياض وجدة بمشاركة 11 نجماً من مختلف دول الوطن العربي بينهما الفنانين راشد الماجد، أصيل أبو بكر، واللذان سيفتتحان الاحتفالات يوم 22 سبتمبر في الصالة الخضراء بمدينة الدمام، على أن تعقبهم مجموعة من الحفلات التي يحييها مجموعة من نجوم الوطن العربي بينهم ماجد المهندس والذي سيقدم حفله في يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر، والنجم رابح صقر والذي سيقدم حفلته يوم 25 سبتمبر الجاري في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وستتضمن الاحتفالات التي تتزامن مع الاحتفال  باليوم الوطني السعودي مجموعة أخرى من الحفلات بينها حفل الفنانة الإماراتية أحلام، والتي سيقام حفلها في مدينة جدة بمدينة الملك عبد الله الرياضية تبدأها الفنانة أحلام بحفل يوم 22 سبتمبر، والحفلة الثانية للفنانين عبادي الجوهر والذي سيشاركه فيها داليا مبارك في 23 سبتمبر.

ومن الفنانين المصريين الذين سيشاركون في إحياء حفلات المملكة العربية السعودية،  الفنانة أنغام، الفنان تامر عاشور يوم 24 سبتمبر، والفنان محمد حماقي ضمن حفلات جدة يوم 25 سبتمبر.

تستمر الاحتفالات التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه بالسعودية على مدى 5 أيام، في ظل الالتزام بإرشادات وقائية صارمة ضد (كوفيد-19) لضمان سلامة الجميع.

شروط حضور حفلات السعودية

وسط انتشار جائحة كورونا، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية شروط حضور الحفلات التي تنظمها بالتزامن مع احتفاليات المملكة باليوم الوطني السعودي، وتتضمن هذه الشروط ضرورة أن يكون جميع الحاضرين مسجلين في تطبيقي "تباعد" و" توكلنا"، حظر الدخول بدون قناع الوجه، ارتداء القناع في جميع الأوقات.

كما أعلنت الهيئة أنه  لن يُسمح للأطفال دون سن 15 عاماً بالدخول، وأوصت كبار السن فوق (65 سنة) الذين يعانون من أمراض مزمنة بعدم الحضور.

وعن الإجراءات التي سيتم إتخاذها، سيتم أخذ قياس درجة الحرارة عند الدخول، ويمنع دخول أي شخص تظهر عليه أعراض أو علامات الفيروس، وعدم السماح بارتداء القفازات، فضلاً عن تعقيم اليدين قبل الدخول والخروج، والحفاظ على مسافة آمنة قدرها 1.5 متر.

وحظرت اهيئة في تعليماتها تغيير المقاعد، والمصافحة، إلى جانب  الحفاظ على آداب العطس لضمان وجود آمن، ومنع انتقال العدوى وانتشارها بين الحاضرين.