خريطة حفلات النجوم التي تضيء فعاليات اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
خريطة حفلات النجوم التي تضيء فعاليات اليوم الوطني السعودي

تستعد المملكة لإحياء فعاليات اليوم الوطني السعودي بمجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تحكي تاريخ المملكة، كما سيشارك عدد من النجوم في إحياء حفلات اليوم الوطني السعودي.

في السطور القادمة سنستعرض معك خريطة حفلات نجوم الوطن العربي لإحياء اليوم الوطني السعودي، ليس فقط في السعودية وإنما في عدد من الدول العربية على رأسها الإمارات والتي ستحتفل أيضا باليوم الوطني السعودي بفعاليات غنائية متنوعة على أرضها.

 الحفلات الغنائية لن يغني فيها النجوم فقط وإنما سيحيي الجمهور أحد الليالي على أنغام الفرقة الموسيقية المعروفة باسم الفرقة، في ليلة غنائية خاصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي. 

اليوم الوطني السعودي 2023

الأمر لن يقف فقط عند مجرد الاحتفالات بحضور نجوم الفن، وإنما ستنطلق الألعاب النارية في سماء جدة بروميناد في اليوم الوطني السعودي 2023، حيث تضيء سماء جدة بالألعاب النارية يوم السبت 23 سبتمبر في الساعة 9 مساءً، على أن تستمر الاحتفالات والعروض الموسيقية بعدها حتى نهاية أسبوع الاحتفالات الحالي.

حفلات النجوم

يحيي الفنان محمد عبده حفله في اليوم الوطني السعودي ضمن نخبة من نجوم الغناء التي تشارك المملكة في احتفالها السنوي. حيث سيلتقي نجم العرب مع جمهوره في جدة سوبر دوم، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساء، ومن المتوقع أن يقدم مجموعة من أغانيه الوطنية الشهيرة ومنها أغنية فوق هام السحاب، العروس، التي يغني فيها لمدينة جدة.

أما ماجد المهندس فسيحيي حفله في قاعة أرض المعارض في الدمام، وذلك يوم السبت 23 سبتمبر 2023 المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء.

أما رابح صقر فسيضيء ليالي تبوك والمناطق الشمالية ومن المتوقع أن يقدم مجموعة من الأغاني الوطنية التي يتغنى فيها بالأرض والشعب. لينضم بذلك رابح صقر إلى نخبة النجوم العرب اللذين سيضيئون سماء المملكة بحفلاتهم.

حفلات اليوم الوطني السعودي خارج المملكة

لن تقتصر احتفالات اليوم الوطني السعودي على حفلات النجوم داخل المملكة فقط، ولكن ستشارك العديد من الدول العربية السعودية احتفالاتها الوطنية فتستضيف الإمارات الفنان حسين الجسمي والفنانة داليا مبارك ضمن حفل مشترك في إمارة أبو ظبي، يوم السبت 23 سبتمبر، في فندق قصر الإمارات.

فضلا عن حفل غنائي يجمع عيضة المناهلي، أصيل هميم، وفؤاد عد الواحد على مسرح كوكاكولا أرينا حث سيقدم الثلاثي مجموعة من أجمل أغانيهم باستضافة الجمهور في الإمارات اليوم الجمعة 22 سبتمبر.

عروض اليوم الوطني السعودي

احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي تتضمن أيضا مجموعة من العروض الفلكلورية إلى جانب الحفلات الغنائية وهي العروض التي ستحكي عن تراث المملكة، حيث ستشهد جدة بروميناد، يوم السبت 23 سبتمبر عددا من العروض الفلكلورية في تمام الساعة الثانية.

أما جدة بروميناد ونادي جدة لليخوت بدءاً من الساعة 6:45 مساءً فستنطلق فيهما مسيرة الحرس الجمهوري والتي تستمر لمدة ساعة وفقا لطقوس الاحتفال السعودية المعهودة في اليوم الوطني السعودي، وتلقي هذه المسيرة الضوء على كل ما يتعلق بماضي وحاضر المملكة وتاريخها وذلك تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

أما في يومي 22 و 23 سبتمبر من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً. فتقدم مدينة جدة عروضاً شعبية وفعاليات وأكشاك لبيع المأكولات والمشروبات. ليس فقط بهدف عملية البيع والشراء وإنما ستحكي الأطباق الشهية تاريخ مدنها وبالتالي ستعكس جزء كبير من تاريخ المملكة وثقافة شعبها.

لن تقتصر الحفلات فقط على حفلات النجوم الفردة وإنما ستضيء حفل الفرقة ليلة غنائية استثنائية على أن يكون الجمهور هو بطل الحفل فيها حيث ستعزف والجمهور يغني في الرياض بقيادة المايسترو مصطفى حلمي يوم 23 سبتمبر في  جامعة الأميرة نورة، الرياض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار