كواليس منع عمر كمال وشاكوش من الحفلات في تونس

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020
كواليس منع عمر كمال وشاكوش من الحفلات في تونس

يبدو أن الجدل الدائر بشأن حفلات بعض مطربي المهرجانات في مصر انتقل إلى منعهم من إقامة حفلات في دولة تونس.

منع عمر كمال وشاكوش وبيكا من الحفلات في تونس:

وكان من المقرر أن يحيي كُلاً من حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا حفل غنائي في تونس، يوم السبت المقبل، إلا أن ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين في تونس، أعلن إلغاء حفل مطربي المهرجانات، وفقاً لقرار نقابة الموسيقيين المصريين.

كواليس منع عمر كمال وشاكوش من الحفلات في تونس

هاني شاكر يوجه الشكر إلى نقابة الموسيقيين في تونس:

ومن ناحيته، وجه الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، الشكر لنقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي، لاستجابتها لإلغاء حفل مطربي المهرجانات، مشدداً على أنه مستمر في حربه ضد الإسفاف ولن يتراجع في هذا الأمر، وفق تصريحات له لـ "العين الإخبارية".

وأشار إلى أن نقابة الموسيقيين في تونس تفهمت الأمر فور علمها بقرار نظيرتها المصرية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، حيث اتخذت قراراً بإلغاء حفلهم؛ نظراً لأنهم غير أعضاء بالنقابة كذلك منهم من الغناء بقرار من النقابة المصرية.

كواليس منع مطربي المهرجانات في مصر من الغناء في تونس:

وكشف علاء سلامة، وكيل نقابة الموسيقيين في مصر، عن كواليس منع حفلتي عمر كمال وحسن شاكوش في تونس، في تصريحات له جاءت عبر موقع ET بالعربي، مشيراً إلى أن منع الحفلتين في تونس لبعض فناني المهرجانات الممنوعين من الغناء، يأتي طبقاً لقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين في مصر؛ لعدم حصولهم على عضوية أو تصاريح بالغناء.

وتابع أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، فور علمه بإقامة هذه الحفلات، تواصله معه على الفور من أجل التواصل مع الفنان ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين في تونس، لإيضاح الصورة له، حيث وجد تعاون من النقيب التونسي على الفور، معبراً عن احترامه لقرارات النقابة المصرية. ومن ثم أرسل جواب لوزارة الداخلية التونسية لإلغاء الحفل، مرسلاً بياناً للنقابة العامة المصرية لتوضيح تضامنه مع النقابة المصرية. ومن المقرر أن ترسل النقابة المصرية بياناً لشكر نظيرتها في تونس.

وقال سلامة إنه يتمنى أن يكون هناك تعاون مشترك مع كافة النقابات الموسيقية في العام العربي؛ لمنع هذه الظاهرة المؤذية للفن المصري ولا تمثله على الإطلاق، على حد قوله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار