أنت ما تأكله: أطعمة لابد من تناولها للحفاظ على صحتك العقلية

اليوم العالمي لسرطان الرئة 2020: الأنواع والأعراض

تريد العيش لفترة أطول؟ السر في هذه الأطعمة

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 04 يوليو 2020 السبت، 04 يوليو 2020
تريد العيش لفترة أطول؟ السر في هذه الأطعمة

الكثير منا يبحث عن سر إطالة العمر مع استحضار صوراً لأفلام الخيال العلمي مع حبوب سحرية مضادة للشيخوخة. لكن اتضح أن سر العيش لفترة أطول ليس سراً على الإطلاق. فالحصول على حياة صحية وسعيدة يتطلب عدداً من عادات نمط الحياة، منها: عدم التدخين، الحصول على حياة اجتماعية نشطة، ممارسة الرياضة، الحفاظ على وزن صحي وتناول الأطعمة الصحيحة. 

على الرغم من أنك بحاجة إلى الحفاظ على كل هذه العادات في وقت واحد لجني فوائد طول العمر، فلا يوجد إنكار أن ما تأكله يلعب دوراً كبيراً يتجاوز مدى تأثيره على محيط الخصر لديك، على الرغم من أنه لا يمكن لأي طعام أن يطيل حياتك بمفرده، لكن من المهم دمج كل بعض الأطعمة في نظامك الغذائي. 

سواء كانت مليئة بمضادات الأكسدة، أو يمكن أن تساعد في خفض كمية الكوليسترول "الضار"، أو جيدة لسكر الدم، فإن هذه الأطعمة ستساعدك على درء الأمراض المزمنة والمهددة للحياة والسن بمرور سنواتك الذهبية، لذا إليك أبرز هذه الأطعمة، نقلاً عن موقع Eat This Not That:

1. الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية، مثل السبانخ واللفت والجرجير، هي بعض من أكثر الأطعمة صحة على هذا الكوكب. في الواقع، في دراسة أجرتها جامعة وليام باترسون، كانت أعلى 15 نوعاً من المنتجات كثيفة المغذيات كلها خضراء. يجب أن تكون هذه الخضروات الورقية أساس نظام غذائي صحي لمكافحة الالتهابات المسببة للأمراض وأمراض القلب. قلل الأشخاص الذين تناولوا جرعة واحدة على الأقل من الخضروات الورقية يومياً من خطر الوفاة بنسبة 15٪، وفقاً لدراسة نشرت في علم الأحياء التجريبي.

2. زيت زيتون البكر الممتاز:

زيت الزيتون البكر الممتاز هو عنصر أساسي في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، الذي يعتبر أفضل نظام غذائي للعيش لفترة أطول. يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول، التي قد تساعد في حماية دماغك. 

3. اللوز:

اللوز هي الوجبة الخفيفة الطبيعية المثالية. فهي غنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية للقلب. يمكن لهذه المكسرات أيضاً مساعدتك على العيش لفترة أطول. وجدت دراسة نشرت في مجلة New England Journal of Medicine أن أولئك الذين تناولوا معظم المكسرات لديهم خطر أقل للوفاة من أي مرض، خاصة السرطان أو أمراض القلب أو أمراض الجهاز التنفسي.

4. الجوز:

مثل اللوز، يحتوي الجوز على مستويات دسمة من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لك ويمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الضار. قد تساعد أيضاً في منع التدهور المعرفي؛ حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة مرض الزهايمر أن تناول الجوز يرتبط بذاكرة أفضل. يعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة في الجوز قد تكون السبب.

5 الأفوكادو:

الأفوكادو أكثر من مجرد قمة عصرية. يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة السليمة للقلب أن تساعد في خفض الكوليسترول ودرء أمراض القلب. تساعدك هذه الدهون الصحية أيضاً على تناول كميات أقل من الطعام من خلال الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول. وقد تكون هناك بعض المكونات القوية لمكافحة الأمراض. وجدت دراسة نشرت في مجلة أبحاث السرطان أن الجزيئات في الأفوكادو استهدفت الخلايا الجذعية لسرطان الدم النخاعي الحاد. وهو نوع من السرطان العدواني يقتل 90 ٪ من الأشخاص الذين تم تشخيصهم فوق سن 65.

6. دقيق الشوفان:

يميل الناس إلى الابتعاد عن الوجبات الغنية بالكربوهيدرات، مثل دقيق الشوفان، لكن هذه الحبوب الغنية بالألياف يمكن أن تساعد في تنظيم الكوليسترول. يحتوي دقيق الشوفان على بيتا جلوكان، الذي ثبت أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول "الضار". يساعد في منع الكوليسترول من دخول مجرى الدم، وفقاً لمراجعة في مجلة Food & Function.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا