تشيلي تتقدم يطعن ضد قرار فيفا للمشاركة بكأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
تشيلي تتقدم يطعن ضد قرار فيفا للمشاركة بكأس العالم في قطر
مقالات ذات صلة
فيفا يطلق الأغنية الرسمية لمونديال كأس العالم في قطر
قرار مفاجئ من الفيفا بشأن موعد انطلاق كأس العالم 2022
بريطانيا تنشر قائمة محظورات لزوجات لاعبي إنجلترا بكأس العالم في قطر

تلقت أعلى محكمة رياضية في العالم طعناً من تشيلي للبت فيه في موعد أقصاه 10 نوفمبر، أي قبل 10 أيام من مواجهة الإكوادور لاستضافة قطر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، بشأن قرار يهدف إلى استبعاد الإكوادور من مونديال 2022.

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، الجمعة، استأنفت اتحادي كرة القدم في تشيلي وبيرو ضد حكم أصدرته الفيفا هذا الشهر للسماح للإكوادور بالمشاركة في كأس العالم.

تشيلي تطلب بإقصاء الإكوادور

دعت تشيلي وبيرو إلى استبعاد الإكوادور من كأس العالم بعد أن شارك المدافع الإكوادوري بارون كاستيلو في تصفيات كأس العالم على الرغم من كونه مواطنًا كولومبيًا.

ولم تحدد المحكمة جدولا زمنيا لتعيين القضاة وتحديد مواعيد جلسات الاستماع ، لكنها قالت إن الأطراف في الاستئناف طلبت حكما نهائيا بحلول العاشر من نوفمبر.

يزعم المسؤولون التشيليون أن لديهم وثائق تثبت أن كاستيلو هو في الواقع كولومبي وأن مبارياته الثماني مع الإكوادور يجب أن تُلغى لأن المنتخب الوطني قد خسر ثلاثة أهداف في المسابقة.

ورفضت اللجنة التأديبية بالفيفا الحجج القانونية في يونيو الماضي، وأيد قاضي الاستئناف بالفيفا الحكم قبل أسبوعين.

الإكوادور تواجه قطر في افتتاحية كأس العالم

وجاءت الإكوادور في المركز الرابع بمجموعة التصفيات المؤهلة لأميركا الجنوبية إلى المونديال في مارس وأمنت لنفسها موقعا مباشرا في كأس العالم.

جدير بالذكر، أن أعقب ذلك انضمام الإكوادور للمجموعة الأولى مع قطر، لتواجه الدولة المضيفة يوم 20 نوفمبر، ثم هولندا وبعدها السنغال.

وفي هذه الحالة إذا ألغيت مباريات التصفيات المؤهلة، فمن المقرر أن ترفع النقاط الملغاة تشيلي إلى المركز الرابع من السابع.