تصريحات نور هشام سليم تنقلب ضده وبلاغ عاجل واتهام خطير موجه إليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
تصريحات نور هشام سليم تنقلب ضده وبلاغ عاجل واتهام خطير موجه إليه
مقالات ذات صلة
تيام مصطفى قمر: لا أفكر في الفن بـ«الواسطة»
رغم خصومة الفنانتين.. صورة تجمع ابني أنغام وأصالة والأخيرة تُعلق
عمرو دياب يتعرض لانتقادات حادة بسبب أحدث صور ابنته جنا

حالة من الجدل صاحبت تصريحات نور ابن الفنان هشام سليم، التي خرج بها من أجل الدفاع عن الناشطة سارة حجازي، فكشف عبر كلماته وضعه الصحي قبل عملية التحول الجنسي.


بلاغات ضد نور هشام سليم

أعلن أيمن محفوظ المحامي المصري عن تقديمه بلاغاً للنائب العام ضد نور هشام سليم، بعد ظهوره في مقطع فيديو يدافع عن الناشطة سارة حجازي بعد انتحارها بكشف وضعه الصحي قبل عملية التحول الجنسي.

وقال المحامي أيمن محفوظ في بلاغه: "مازالت الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة وإن ظهور العديد من أبناء المشاهير للدعوة إلى نشر الرذيلة والفسق بين شبابنا وفتياتنا هي الحرب الفعلية التي تواجه مصر"، بحسب الدستور.

بلاغ ضد نور هشام سليم
وأضاف المحامي في بلاغه ضد نور هشام سليم: "مطالبة نور هشام سليم الفجة لما ادّعاه بحق المثليين في الشذوذ لانعدام الاختيار لهم، مبررا دعوته الرخيصة بأن الشذوذ هو خلق من الطبيعة لهم، يُعد تجرؤا وإهانة للذات الإلهية التي كرمت الإنسان".

وتابع المحامي في بلاغه: "تلك الدعوة باطلة لأن الانحراف السلوكي ليس من خلق الله إنما من أفعال البشر وشيطانيهم، الأكثر جُرما من المُجرم هو من يشجعهم على إجرامهم وانحرافهم ومن يدعو جميع البشر والأسوياء إلى مساندتهم والاعتراف بأن تلك الأفعال المحرمة والمجرمة هي حق لهم، وهذا ما اقترفه نور هشام سليم يعد جرما يعاقب عليه بقانون مكافحة الآداب".

واستكمل المحامي حديثه في البلاغ: "وكذلك يعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز ثلاثة سنوات، لكل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق والفجور أو البغاء بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى".


ولم يمر الكثير من الوقت، وأعلن عن بلاغ جديد في حق نور هشام سليم من قبل أشرف فرحات المحامي بالنقض، مشيراً إلى أن اسم نور لم يدرج في مصلحة الأحوال المدنية كـ ذكر.

وأضاف المحامي في بلاغه بأن نور هشام سليم اعترفت بإرادة حرة أن الذي قامت به تحول جنسي بناء على رغبتها، وليس لإصابتها بخلل هرموني مما يشير إلى وجود غش وتدليس في المستندات المقدمة من أجل الحصول على رقم قومي لتغيير الاسم والنوع، كما أن ما حدث يعد جريمة يجب أن يعاقب عليها الفريق الطبي، بحسب تصريحه للوطن.

البلاغات تنهال على نور هشام سليم
وتابع المحامي في بلاغه بأن والد المشكو لم يرجع إلى الأزهر الشريف أو دار الإفتاء، قبل إقدام ابنته على العملية، وأن الإجراءات القانونية التي يجب أن تتبع قبل عملية التحول، هو أخذ موافقة لجنة صحية من وزارة الصحة وموافقة دار الإفتاء وموافقة أخرى من الطب النفسي.

وطالب المحامي أشرف فرحات بإصدار أمر بضبط وإحضار المشكو في حقها "المتحولة جنسيا"، والتحقيق معها.

اعترافات نور هشام سليم

وكان نور هشام سليم أحدث دوياً باعترافه بأنه لم يكن يعاني من خلل هرموني، أو أن العملية التي أجراها جاءت كتصحيح، وذلك خلال رده على منتقدي سارة حجازي التي انتحرت في كندا.