تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022
مقالات ذات صلة
أهم صيحات الموضة لعام 2022
أهم الأحداث في المملكة العربية السعودية لعام 2022 التي يجب أن تجربها!
تعرفوا على ملكة جمال أمريكا لعام 2019 بعد تغيير أهم شروط المسابقة

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن باقة رائعة من المهرجانات والمناسبات التي ستقوم بتنظيمها خلال العام الجديد 2022، ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، والتي من شأنها تقديم تجارب تسوق فريدة للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، وكذلك ستساهم في إنعاش قطاع التجزئة بما يدعم أهداف التنمية الاقتصادية والسياحية في دبي.

ونستعرض معكم فيما يلي أهم المهرجانات والفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في دبي خلال عام 2022، فتعرفوا عليها، وضعوها في أجندة مواعيدكم:

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

مهرجان دبي للتسوق (15 ديسمبر 2021 – 29 يناير 2022)

يعتبر مهرجان دبي للتسوق واحداً من أكبر مهرجانات التسوق في العالم، وأكثرها استمرارية، وفي العام الجديد، يعود المهرجان بفعاليات مبتكرة بالتعاون مع علامات تجارية عالمية، وحفلات موسيقية حية، وعروض طائرات بدون طيار، وعروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى سحوبات كبرى، وعروض ترويجية مذهلة.

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

العام الصيني الجديد (30 يناير – 12 فبراير 2022)

لتلبية احتياجات الزوار والمقيمين في دبي من دولة الصين، ينطلق حدث البيع بالتجزئة هذا، ليشمل العديد من الفعاليات المميزة، والأنشطة الترفيهية والثقافية، إلى جانب عروض الألعاب النارية، والعروض الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق والمتاجر في دبي، احتفاء بعام النمر.

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

مهرجان دبي للمأكولات (3 مارس – 19 مارس)

يعد مهرجان دبي للمأكولات احتفالية سنوية بفنون الطهي، ومناسبة مثالية للزوار والمقيمين في دبي من أجل خوض تجارب طعام مميزة، وتذوق أشهى الأكلات التي تلائم مختلف الأذواق، إلى جانب حضور أنشطة وفعاليات متنوعة، تقوم بتسليط الضوء على فنون وإبداعات الطهي من مطابخ عدة حول العالم.

إطلاق تشكيلة أزياء ربيع وصيف 2022 (خلال الربع الأول من 2022)

تقوم العديد من أبرز وأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية في دبي بتقديم عروض لأحدث خطوط الموضة لربيع وصيف 2022، جنباً إلى جنب مع عروض الأزياء والتخفيضات المميزة.

"رمضان في دبي" و"العيد في دبي - الفطر" (2 أبريل – 7 مايو 2022)

يتم تسليط الضوء على شهر رمضان المبارك، كما يتم إقامة احتفالات وفعاليات بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلى جانب العديد من عروض التسوق المتميزة.

3 أيام من التخفيضات الكبرى (مايو 2022)

يترقب الكثير من المتسوقين هذه الفعاليات الرائعة التي تستمر لمدة 3 أيام، يتم خلالها تقديم مجموعة ضخمة من الصفقات والتخفيضات الكبرى، مع إتاحة الفرص للفوز بجوائز رائعة، مع عدد من العروض الترويجية المدهشة التي تتيحها أشهر مراكز التسوق في دبي.

مفاجآت صيف دبي (30 يونيو – 3 سبتمبر)

يمتلئ فصل الصيف المقبل بالعديد من العروض المدهشة، لتتاح الفرصة أمام سكان دبي وزوارها من استكشاف أجمل معالم المدينة، والتمتع بأفضل العروض الترفيهية المنتشرة في مختلف أنحائها، كما سيكون بإمكانهم الاستفادة من عروض وصفقات مميزة، والمتوفرة في متاجر أشهر العلامات التجارية على مستوى الإمارة.

وإضافة إلى ما سبق، سيأتي موسم الصيف حاملاً جدول فعاليات ضخم ومتنوع، يقدم من خلاله تجارب ترفيهية رائعة للعائلات، مع سحوبات لفرص الفوز بجوائز قيمة، إلى جانب إقامة العديد من الحفلات الموسيقية الحية.

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

"العيد في دبي - الأضحى"  (10 – 16 يوليو)

يأتي الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في دبي ليسلط الضوء على التقاليد والعادات الإماراتية الأصيلة، مع إقامة الفعاليات والعروض الترويجية بهذه المناسبة السعيدة.

العودة إلى المدارس (7 أغسطس – 3 سبتمبر)

يوفر موسم العودة إلى المدارس جميع المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطلاب، مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إلى جانب أنه يقدم فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

إطلاق تشكيلة أزياء خريف وشتاء 2022 (الربع الأخير من 2022)

تقوم كبرى العلامات التجارية المحلية والعالمية في دبي بتقديم أحدث خطوط الموضة المناسبة لأشهر الخريف والشتاء، حيث يرافق هذه الفعاليات تقديم العديد من العروض والتخفيضات المميزة.

مهرجان دبي للمفروشات (15 سبتمبر – 1 أكتوبر)

يقدم مهرجان دبي للمفروشات عروض ترويجية كبرى على أحدث القطع التي يحتاجها كل منزل، من أثاث ومفروشات ومستلزمات وأدوات منزلية، كما يشهد المهرجان إقامة تجارب مدهشة وفعاليات متنوعة وعروض رائعة، بالإضافة إلى إجراء سحوبات على جوائز قيمة.

تحدي دبي للياقة (28 أكتوبر – 26 نوفمبر)

ينطلق تحدي دبي للياقة في دورته السادسة، لتشهد مدينة دبي في هذه الفترة أجواء رائعة من النشاط والحيوية والحماسة. ويشكل هذا التحدي السنوي المثير دعوة مفتوحة لجميع سكان وزار دبي للممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، حتى تصبح دبي هي المدينة الأكثر نشاطاً وسعادة في العالم، ولكي يتمتع سكانها وزوارها بحياة صحية أفضل.

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

مهرجان ديوالي في دبي (13 – 27 أكتوبر)

يعد مهرجان ديوالي فرصة رائعة تجتمع فيها الجاليات الهندية والأجنبية في دبي من أجل لاحتفال بمهرجان الأضواء، حيث تقام في هذه الفترة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحداث المبهجة والعروض الترويجية والفعاليات المذهلة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية المدهشة، والعروض الحية والموسيقية، وتجارب الطعام الرائعة.

تعرفوا على أهم مهرجانات ومناسبات دبي لعام 2022

3 أيام من التخفيضات الكبرى (نوفمبر 2022)

تعتبر هذه الفعالية واحدة من أبرز الفعاليات السنوية لقطاع التجزئة في دبي، حيث يتم خلالها تقديم العديد من العروض الترويجية الضخمة، من كافة العلامات التجارية في المدينة، كما تتوفر فرصاً رائعة للفوز بجوائز قيمة، إلى جانب تقديم عدة أنشطة وفعاليات مناسبة للعائلات والمتسوقين.