تعرفوا على هويدا في مسلسل ما وراء الطبيعة أو الممثلة الشابة آية سماحة

  • تاريخ النشر: السبت، 07 نوفمبر 2020
تعرفوا على هويدا في مسلسل ما وراء الطبيعة أو الممثلة الشابة آية سماحة
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري في قائمة الأكثر بحثاً بعد صور عيد ميلادها الجديدة
في عيد ميلادها الـ 34 ياسمين صبرى فنانة خطفت الأنظار بإطلالاتها
في عيد ميلادها الـ 76 محطات في حياة نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد

بمجرد إذاعة الحلقة الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة إنتاج شركة نتفليكس العالمية، ثار الكثير من الجدل حول اختيار الأبطال للعمل المأخوذ عن سلسلة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تحمل نفس الاسم، ومن ضمن الشخصيات الأكثر إثارة للجدل الممثلة آية سماحة التي تؤدي دور بطلة العمل هويدا، تعرفوا على الممثلة آية سماحة من خلال هذا الألبوم

مسلسل ما وراء الطبيعة

آية سماحة هي ممثلة شابة بدأت العمل في التمثيل من خلال مسلسل جراند أوتيل مع عمرو يوسف حيث قامت بدور ضحى، اكتشفها المغني الشاب محمد الشرنوبى واقتراح اسمها للقيام بدور، وبعد هذا المسلسل شاركت في العديد من الأعمال.

تخرجت آية سماحة من المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها بدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت في عمر 11 عام حيث ظهرت كموديل للإعلانات وشاركت بعدها في عدد من برامج الأطفال وبعد أن أصبحت شابة شاركت في مسلسل قمر هادي مع هاني سلامة ومسلسل مليكة مع دينا الشربيني.

تعتبر آية سماحة دور هويدا في مسلسل ما وراء الطبيعة هو الأهم في حياتها لأن السلسلة لها عشاق من أكثر من جيل بجانب قاعدة جماهيرية واسعة للغاية وهو ما يشكل تحدي صعب بالنسبة لها وفرصة كي تثبت نفسها كممثلة ناجحة.

بشكل مبدئي المسلسل سوف تتم ترجمته إلى 9 لغات متنوعة كما أنه معروض على نتفليكس بخاصية الوصف الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين في العالم العربي.

أبطال مسلسل ما وراء الطبيعة

أما عن الاستعداد للشخصية هويدا، فأكدت آية سماحة أنها حاولت التعرف على الفترة الزمنية التي تنتمي إليها الشخصية وهي حقبة نهاية الستينات وبداية السبعينات بخاصة وأن هويدا في رأيها شخصية بيتوتية لكنها أنيقة وتحب الاهتمام بنفسها وهو ما منح آية فرصة كي تأكل ما تريد دون إتباع حمية غذائية محددة.

هويدا هي خطيبة الدكتور رفعت إسماعيل دكتور أمراض الدم العبقري الذي يدخل إلى أجواء من الرعب يواجه خلالها أحداث غير طبيعية برفقة ماجي زميلته السابقة في الجامعة.

أحمد خالد توفيق

مسلسل ما وراء الطبيعة مأخوذ عن سلسلة للكاتب المصري الشهير أحمد خالد توفيق، وعلى الرغم أن العمل مقدم برؤية المخرج عمرو سلامة وهو ما تسبب في جدل كبير بين محبي هذه سلسلة الروايات والمتحمسين لتحقيق حلم الكاتب الراحل في تحويلها إلى عمل فني.

كما يُعد المسلسل هو أول إنتاج مصري لشركة نتفليكس بالتعاون مع المنتج محمد حفظي، وهو ما يزيد من نسب مشاهدة المسلسل في مصر والعالم العربي مع الكثير من الجدل.

المخرج عمرو سلامة

على جانب آخر كان قد تعرض المخرج عمرو سلامة لحملة واسعة من النقد والسخرية بسبب تعليق كان قد نشره قبل ساعات من بدء عرض المسلسل حيث وضع عدد من الضوابط لضمان المشاهدة الممتعة للعمل.

من أبرز هذه الضوابط كانت ضرورة الامتناع عن تناول الطعام والشراب خلال المشاهدة كما يُفضل مشاهدة المسلسل على شاشة كبيرة والابتعاد عن شاشة الهاتف الجوال، ولأن الإضاءة والصوت عوامل مهمة في أي عمل فني طلب عمرو سلامة من الجمهور مشاهدة العمل بصوت مرتفع وفي غرفة مظلمة.

ضوابط عمرو سلامة كانت سبب في سخرية واسعة منه، حتى أن اسمه تصدر محركات البحث في مصر قبيل عرض المسلسل، إلا أن عمرو برر ذلك بأن هناك مجهود كبير مبذول في كل مشهد وهذه الضوابط حرصاً على متابعة التفاصيل.

متابعة الجمهور الجيدة للعمل أدى إلى كشف العديد من الأخطاء في التفاصيل المحيطة بالعمل، بخاصة وأن أحداث المسلسل تدور عام 1969 وبالتالي الكثير من التفاصيل كانت مختلفة مغايرة لهذا الزمن الذي نعيش فيه اليوم.

تعرفوا من خلال الألبوم أعلاه على بطلة مسلسل ما وراء الطبيعة آية سماحة والتي تقوم بدور هويدا في العمل.