خطآن يثيران الجدل والسخرية بين مشاهدي مسلسل ما وراء الطبيعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
خطآن يثيران الجدل والسخرية بين مشاهدي مسلسل ما وراء الطبيعة
مقالات ذات صلة
مسلسل "أنا" بطولة الفنان تيم حسن يثير فضول الجمهور
عدنان أبو الشامات يصف مخرج مسلسل عروس بيروت "مو فهمان شو عم يصير"
إم بي سي MBC تحسم الجدل حول مسلسل رشاش: هل تم إيقاف عرضه نهائياً!

خلال الساعات الماضية بدأت منصة نتفليكس Netflix عرض مسلسل ما وراء الطبيعة، الذي كان ينتظره الجمهور بحماس شديد، إلا أنه بعد عرض الحلقات تباينت آراء المشاهدين، فما بين مؤيدين للمسلسل وبين آخرين اعتبروا أنه جاء أقل من توقعاتهم، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك بعض الأخطاء التي ظهرت في الحلقات الأولى والتي لم يختلف عليها الفريقين.

وكتب مهندس يدعى هاني عمارة في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "غلطة هندسية في المسلسل المفروض الاحداث سنة 1969 وظاهر في العمارة مواسير صرف PVC والمواسير دي نوع حديث ما كانتش موجودة وقتها كانوا بيستخدموا المواسير الزهر ودي كانت اقطارها اكبر ولونها اخضر او بني.. تاني حاجة دي مواسير قطرها صغير فغالبا دي صرف اجهزة تكييف ودي برضه ما كانتش موجودة وقتها.. .انا عارف ان دي غلطة تفوت على ناس كتير بس انا كمهندس معماري ما باعرفش افوتها".

دكتور أحمد رفعت

أما الخطأ الثاني فاكتشفه أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى آدم مالك، والذي دون منشور كتب فيه: "الدكتور رفعت إسماعيل بيشرب سيجارة اسمها نيفرتيتي في الصورة الأولانية، بينما لو بصيت في الصورة التانية وهو بيولع هتلاقيها سيجارة دافيدوف، مش دي المشكلة، عشان ممكن حد عزم عليه ولا حاجة من الشخصيات اللي معاه في المسلسل واتشالت في المونتاج فيهاش حاجة يعني، ولا حتى حد من مساعدين الإخراج يا أخي يمكن الراجل كان خرمان، المشكلة إنها دافيدوف الشكل الجديد".

خطآن يثيران الجدل والسخرية بين مشاهدي مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة

وعلى ما يبدوا أن المسلسل لن يُطرح في سلسلة واحدة، وإنما سيعرض على أجزاء متتالية وذلك وفقاً لطبيعة الرواية التي كتبها المؤلف الراحل أحمد خالد توفيق.

ما وراء الطبيعة

أحمد أمين

كانت شبكة نتفليكس Netflix العالمية فاجئت، نجم مسلسل ما وراء الطبيعة، الفنان أحمد أمين، برسالة أرسلتها له، ليعلق الأخير عليها: "خضتني".

وكتبت نتفليكس في رسالتها إلى نجم مسلسل ما وراء الطبيعة: "إلى رفعت إسماعيل.. فركش هي البداية.. سأظل أعمل انترفيوهات حتى تحترق النجوم.. بالتوفيق".

ونشر أحمد أمين الرسالة في صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها: "رسالة وصلتني الصبح تمهيدا لمراحل التسويق.. الرسالة خضتني بس خليتني مبتسم من ساعتها.. شكرا فريق نيتفليكس الشرق الأوسط.. حركة حلوة".

مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة، أحد المسلسلات التي كان ينتظرها الجمهور بشغف، حيث تجسد سلسلة من أهم سلاسل الروايات التي شكلت طفولتهم وذكرياتهم.

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب أحمد أمين كل من رزان الجمال والتي تلعب دور “ماجي”، وآية سماحة والتي تقوم بدور “هويدا”، وسماء إبراهيم والتي تلعب دور “رئيفة” شقيقة رفعت إسماعيل والذي يقوم بدوره أحمد أمين.

يذكر أن مسلسل ما وراء الطبيعة من إخراج عمرو سلامة مخرج مسلسل “طايع” وفيلم “الشيخ جاكسون”، بمشاركة المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، مخرج فيلم “زنزانة”.

ويتناول مسلسل ما وراء الطبيعة، الذي تدور أحداثه في مصر في ستينات القرن الماضي، سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى.

وحظيت السلسلة بشعبية كبيرة في المنطقة وباعت أكثر من 15 مليون نسخة.

كان منتج المسلسل محمد حفظي  عبر عن سعادته بالمسلسل، وقال: “متحمس للتعاون مجدداً مع صديقي وزميلي المخرج عمرو سلامة. وأنا واثق أننا سوياً بالتعاون مع الشركة النفذة سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية”.

فيما قال المخرج عمرو سلامة: “أنا متحمس جداً لهذا المشروع، إذ كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات “ما وراء الطبيعة” للأستاذ القدير الراحل أحمد خالد توفيق الى الشاشة وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروحها”.

كما أثار عمرو سلامة الجدل بكتابته منشور اعتبره الجمهو "كتالوج مشاهدة"، قدم فيه مجموعة من التعليمات والإرشادات التي ينبغي على المشاهد إتباعها عند متابعة المسلسل. مثل تجنب الطعام والشراب، ومشاهدة المسلسل على شاشة كبيرة.

X