آية سماحة تدعم مرضى البوليميا برسالة توعية وصور خاصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
آية سماحة تدعم مرضى البوليميا برسالة توعية وصور خاصة

نشرت الفنانة آية سماحة عبارات التوعية بداء البوليميا من خلال شخصيتها في مسلسل حدث بالفعل، حكاية كاملة، لتوثق تفاصيل معاناة المصابين بهذا المرض المعروف باسم الشره المرضي العصبي.

عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، نشرت اية سماحة مجموعة من الصور لشخصية كاملة التي تقدمها في المسلسل وأرفقتها بعبارة كشفت فيها عن معاناة المصابين بهذا المرض.

تفاعل الجمهور مع اية سماحة في تعليقات عبرت عن إعجابهم بحرصها على دعم مرضى البوليميا والتوعية بالمرض بشكل فعال ليس فقط من خلال شخصيتها في المسلسل ولكن أيضاً من خلال صفحاتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

آية سماحة ومرض البوليميا

 وكتبت آية سماحة في منشورها الذي تفاعل معه المئات من متابعيها في محاولة منها للتوعية بأعراض المرض: "مرض البوليميا، هو اضطراب في الأكل، يتميز بنمط مرضي من الأكل المفرط والتخلص من الطعام بواسطة القيء، أو استخدام المليّنات أو ممارسة الرياضة المفرطة".

آية سماحة تدعم مرضى البوليميا برسالة توعية وصور خاصة

وأضافت الفنانة المصرية في رسالتها التي تفاعل معها المئات من مختلف الدول: "يُعاني من وجود صورة سلبية للجسم، وقلق مفرط بشأن الوزن والشكل الجسدي، ويمكن أن يكون له آثار صحية خطيرة على الجسم والنفسية، من بينها فقدان الوزن الشديد، اضطرابات الكهرليتات في الجسم، مشاكل في الهضم، واضطرابات في النوم والاكتئاب والقلق والأذى الجسدي والهلاوس".

آية سماحة وشخصية كاملة

حرصت آية سماحة على ترجمة كلماتها للغة الإنكليزية في محاولة منها للتوعية بالمرض بشكل أكبر، نظراً لزيادة عدد المصابين به في مختلف دول العالم العربي والأجنبي.

آية سماحة تدعم مرضى البوليميا برسالة توعية وصور خاصة

وكانت الفنانة آية سماحة كشفت عن تفاصيل تحضيراتها لشخصية كاملة النجار، والتي قالت إنها تطلبت منها فقدان الوزن لدرجة ظهور  عظام جسمها بشكل واضح لتتماشى مع طبيعة الشخصية البوليميك التي تقدمها في مسلسل حدث بالفعل، وهو ما اعتبرت آية سماحة أنه أمر صعب عليها كونها لم تمر بهذه المرحلة في حياتها أبداً كونها واحدة من النجمات اللاتي يجيدون الطبخ بشكل احترافي، لتصف محاولاتها في التخلص من الوزن الزائد بكارثة.

وتدور أحداث مسلسل حدث بالفعل الذي تشارك آية سماحة في بطولته، الحكاية الخامسة حول مصممة الأزياء كاملة النجار التي تتذكر حياتها القديمة وكيف تركت المنزل، وتعرفت على عز الدين وتتعاون معه في العمل، لتتصاعد الأحداث في المسلسل الدرامي وسط محاولات تقرب فريد منها.

تفاعل الجمهور بقوة مع منشور  الفنانة الشهيرة آية سماحة كونها تدعم قضية مهمة في شخصيتها في المسلسل وكتب متابعون: "أنتي مبدعة فالتمثيل وأي عمل بتكوني فيه بحب أشوفه بس للأسف القصة دي قفلتها وحشة ومكنتش قوية بكفاية". "أنا بجدية لا أستطيع أن أصدق أن هذا يحدث !! لسوء الحظ، لا يوجد أي وعي تقريباً باضطرابات الأكل في مصر، لقد قمت بعمل جيد في تصوير الخوف والقلق والتعب، كل هذا دقيق جداً، حتى تعبيرات وجهك فقط عندما تكون بمفردك! عمل عظيم بجد".

وجاء في تعليقات المتابعين على منشور آية سماحة: "شكراً جزيلاً على التركيز على رفع مستوى الوعي!!  كشخص يعاني من الشره المرضي بنفسي، أقول لك لقد قمت بهذا الدور بشكل حقيقي لدرجة أنني اعتقدت بالفعل أنه كان من الممكن أن تعاني من شيء مثل هذا من قبل ... لقد كان من المؤلم مشاهدة تلك الحلقات ولكنها جعلتني أشعر أيضاً أنا لست وحدي أتمنى أن أتحسن شكراً لأنك منحتنا الأمل !! ًأحبك كثيراً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار