تعرفي على أفضل حيل المكياج لإبراز جمال شفاهك وخدودك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 20 أغسطس 2017
تعرفي على أفضل حيل المكياج لإبراز جمال شفاهك ووجنتيك

المكياج هو وسيلة لإبراز جمال المرأة والتركيز على ملامحها، مما يعطيها مزيداً من الثقة والتميز لإطلالة تفيض بالأنوثة والجاذبية، لذا ينبغي على النساء كافة عند استخدام المكياج تطبيقه بذكاء واختيارة بدقة، بحيث يزيدها جمالاً وتألقاً فأحمر الشفاه هو وسيلة لإبراز جمال الشفاه وروعة الابتسامة، وبودرة الخدود تُستخدم لإبراز جمال الخدود فهي أول ما تقع عليه العين عند النظر إلى الوجه، فإن كانت بلون جذاب مناسب للون البشرة، ستزيد من جمال وجاذبية الإطلالة.

لتتعرفي أكثر على أفضل الأساليب لتطبيق مكياج الشفاه والخدود تابعي معنا النصائح التالية، التي تبين لك مدى بساطة الحصول على إطلالة ناعمة متناسقة.

اكتشفي أيضاً: أحمر شفاه وخدود Baby Doll Kiss & Blush Duo Stick

مكياج الشفاه

العناية بالشفاه وترطيبها

تعرفي على أفضل حيل المكياج لإبراز جمال شفاهك ووجنتيك

دلكي الشفاه بحركات دائريّة لمدة خمس دقائق يومياً؛ فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الشفاه، بالتالي زيادة جاذبيتها.

مرري مكعبات الثلج على شفاهك بشكلٍ يومي، فبرودة الثلج تعمل على تنشيط وإنعاش أنسجة الشفاه.

استخدمي فرشاة الأسنان ومرريها على الشفاه بحركات عرضية من اليمين إلى اليسار، لتتجدد الخلايا.

ضعي كريم مرطب للحصول على ملمس ناعم ورطب على مدار اليوم.

تشكيل الشفاه:

تعرفي على أفضل حيل المكياج لإبراز جمال شفاهك ووجنتيك

طبقي الكونسيلر على الشفاه والمنطقة التي تحيط بالفم بطريقة التربيت للتخلص من التجاعيد الدقيقة، وهذا من شأنه أن يخفي الحدود الطبيعية للشفاه وبإمكانك رسم حدود جديدة لتُظهري شفتيك بمظهر أكبر وممتلئ أكثر.

لرسم شفاهك بمستحضرات التجميل بطريقة تُظهر جمالها، ابدئي بتحديد الشفاه بقلم محدد الشفاه اللحمي على أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة، لتحديد حدود فمك ولمنع خروج أحمر الشفاه عن شكل الفم.

اختاري محدد شفاه بنفس لون أحمر الشفاه الذي تودين وضعه، ضعيه عند وسط خط الشفاه العلوية لتحديد قوسها ثم اتجهي إلى الزوايا الخارجية لاستكمال الخط، انتقلي بعد ذلك إلى زوايا الشفة السفلية ثم اتبعي خط محدد الشفاه اللحمي الذي وضعته في الخطوة السابقة حتى الزاوية الأخرى.

طبقي أحمر الشفاه باللون الذي اخترته بألوان فاتحة كالنيود، الزهري، والبيج الفاتح، أو بألوان غامقة كالبني الداكن، الأحمر الكلاسيكي.

ادمجي المحدد وأحمر الشفاه سوياً بواسطة فرشاة المكياج الرفيعة، ويمكنك أن تضعي طبقة من الملمع في منتصف الشفاه لتبدو جذابة وممتلئة أكثر.

لتبدو شفتاك كبيرتين ضعي لمسة خفيفة من البودرة البيضاء على طرف وسط الشفة العلوية لكي تبدو أكثر امتلاء، مع القليل من البودرة أيضا في منتصف الشفة السفلية كي تبدو عريضة من الأسفل.

مكونات أحمر الشفاه تلعب دوراً هاماً في الظهور بمظهر جذاب، لذلك يجب أن تتأكدي من العلامة التجارية التي تستخدميها.

إن كنت تملكين شفاه ممتلئة، يجب أن تستخدمي ألوانا قاتمة، وإن كنت ممن يمتلكون شفاه رقيقة يجب أن تعتمدي على الألوان اللامعة لكي تعطي مزيداً من الامتلاء والإشراق لشفتيك.

نصائح لأحمر شفاه جذاب

ضعي اللون على وسط الشفاه، مديه باستخدام الفرشاة الخاصة لأطراف وحدود الفم.

لأحمر شفاه يدوم طويلاً، ننصحك بتطبيق اللون الذي تختارينه ثم ضعي منديلاً ورقياً على شفتيك لمسح أحمر الشفاه ووضع القليل من بودرة الوجه، ثم أعيدي وضع أحمر الشفاه.  

لتحصلي على شفاه لامعة، ما عليك إلا وضع أحمر الشفاه ثم طبقي فوقه طبقة من ملمع الشفاه ذات اللون المحايد.

لتحصلي على شفاه مطفأة غير لامعة، ما عليك إلا وضع أحمر الشفاه ثم ربتي فوفه بلطف بمنديل ورقي.

لتحصلي على شفاه شفافة، ما عليك إلا وضع مرطب الشفاه مع بعض النقاط من أحمر الشفاه بلون محايد ثم ادمجيهما معاً.

لإطلالة مميزة في الفترات المسائية، اختاري أحمر شفاه أغمق بدرجة أو اثنتين من لون أحمر الشفاه المُستخدم في النهار.

مكياج الخدود

لتتألقي بوجنتيك

تعرفي على أفضل حيل المكياج لإبراز جمال شفاهك ووجنتيك

دلكي بحركات دائرية المناطق المجاورة للشفاه كالخدود عند تنظيف وجهك بالغسول المناسب لبشرتك، لتقوية عضلات الوجه وإبراز جمال الخدود.

ضعي الكريم المرطب على منطقة الخدود واتركيه على بشرتك فترة حتى تمتصه البشرة.

طبقي كريم الأساس بلون بشرتك ومديه باتجاه منطقة الأذنين.

طبقي الهايلايتر على الخدين بعد كريم الأساس، فهو يعمل على إبراز عظام الوجنتين بفضل قدرته على عكس الضوء عليهما، ومن المحبذ أيضاً تطبيق ملمع على العظمتين لتسليط الضور أكثر، وذلك لأنه يبرزهما ويزيدهما انتفاخاً واكتنازاً، مرري فرشاة الخدود الدائرية على المنطقة العلوية من الخدين عن طريق التربيت بضربات خفيفة عليها لتوزيع الهايلايتر.

استخدمي مستحضرات التجميل ذات تركيبة جافة وظلال بألوان داكنة كالترابية، لأن اللون الداكن يساهم في إظهار خديك بحجم أكبر خاصة إذا قمت بتطبيقها بالتنسيق مع الألوان الأفتح، اغمسي فرشاة الخدود المستطيلة في بودرة الخدود البنية، انفضيها بقوة للتخلص من كمية البودرة الزائدة عليها. مرري فرشاة الخدود المستطيلة على الخدين على شكل خط مائل ممتد من طرف الشفاه وحتى الأذنين، مع محاولة مزج بودرة الخدود البنية مع كريم الأساس المحيط بها حتى تمنح شكل ظل خافت في تلك المنطقة. اغمسي فرشاة الخدود الدائرية في بودرة الخدود البيج أو ألوان النيود، ثم مرريها بلطف على المنطقة العلوية من الخدين بمحاذاة محيط العينين، ولاتنسي إبراز الصدغين والجبين والذقن بشكل منسجم مع مكياج الوجنتين.

اكتشفي أيضاً: طرق وضع أحمر الخدود حسب شكل وجهك

نصائح لتكوني جذابة بخدود ممتلئة وطبيعية

لتحصلي على إطلالة مميزة تبرز جمال وجنتيك ضعي اللون الأغمق من البلاشر على تفاحتي الخدين، ثم استخدمي اللون الفاتح على محيطه.

اربتي بلطف على فرشاة البلاشر لإزالة الكمية الزائدة من المستحضر قبل وضع اللون لمنع التوزيع غير المتساوي.

امزجي الألوان جيدا بحيث لا تظهر خطوط واضحة بين اللونين.

أحمر الخدود يُستخدم لتعزيز وتحسين طلة بشرتك، وليس لتغيير اللون الطبيعي للبشرة. استخدمي القليل منه في النهار، واعتمدي لوناً أغمق في المساء.

احرصي على مزج البلاشر مع كريم الأساس جيداً وإلا سيضيف 5 سنوات إلى عمرك ويجعلك تبدين أكبر سناً.
ضعي بعض البودرة اللؤلؤية على عظمتي الخدين، للمناسبات الخاصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار