حيل للتخلص من دهون الإبط تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
حيل للتخلص من دهون الإبط تعرفي عليها

عندما يتعلق الأمر بالأذرع والمنطقة تحت الإبط، يعتقد الكثير من الناس أنه لا يمكن شد المنطقة أو التخلص من الدهون بها، إلا من خلال تمارين رفع الأثقال المحددة، إذا كنت تتعامل مع الدهون الموجودة حول الإبطين وتريد أن تفقدها بالكامل، فيمكنك التخلص منها عن طريق التمرين، أو نظام غذائي صحي.

كتلة دهون تحت الإبط

دهون الإبط هي ثنية الجلد الزائدة بين ذراعك وثديك والتي تصبح ملحوظة بشكل خاص عند ارتداء حمالة الصدر أو قميصًا مناسبًا، ويمكن رؤيتها من الخلف أيضًا تسمى أحيانًا دهون الظهر.

ما الذي يسبب دهون الإبط

تحدث دهون الإبط بسبب جميع العوامل التي تؤهلك لتراكم الدهون في أي مكان في الجسم والتي منها:

  • زيادة الخلايا الدهنية في الذراعين.
  • انخفاض نسبة كتلة العضلات.
  • فقدان مرونة الجلد.
  • بشكل أساسي ستحدد جيناتك إلى حد كبير كمية الدهون في الإبط أو غير ذلك التي ستحملها.

تمارين للتخلص من دهون الإبط

تمارين الضغط

تمرين الضغط الكلاسيكي والشائع هو الأول في قائمة تمارين لفقدان دهون الإبط، لا تساعد تمارين الضغط على تقليل دهون الإبط وتحت الإبط فحسب، بل يمكنها أيضًا بناء قوة الجزء العلوي من الجسم. بعد كل شيء يستهدفون جميع مجموعات العضلات الأساسية في جسمك، بما في ذلك تلك الموجودة في الذراع ومنطقة البطن والوركين والكتف والصدر والظهر والساقين.

طرق تطبيق التمرين

استلق على وجهك على الأرض واتخذ وضعية تمرين الضغط.أنزِل صدرك ببطء، واشرك عضلات ظهرك وثني المرفقين. الآن ارفع جسمك، وازن بين راحة يدك وأصابع قدميك. كرر وادفع جسمك لأعلى ولأسفل عن طريق ثني ركبتيك ولمس الأرض.كرر هذا التمرين عدة مرات.

تمرين قفز الرافعات

القفز هي وسيلة ممتعة لفقدان الوزن في جميع المناطق غير المرغوب فيها. تشمل المناطق منطقة الإبط والساقين والبطن واليدين والوركين والأرداف.

طرق تطبيق التمرين

قف مستقيمًا وذراعيك على جانبيك، اقفز بينما تباعد قدميك على نطاق أوسع من الوركين، مع رفع ذراعيك، بحيث تكاد يداك تصفقان معًا. اقفز مرة أخرى لإعادة قدميك معًا وخفض ذراعيك.

تمرين سوبر مان

كما يوحي الاسم يبدو هذا التمرين مثل تحليق سوبرمان. إنه يستهدف ذراعيك وعضلات ساقيك، ويحاذي وزن جسمك. هذا مع تثبيت ظهرك وشد عضلات الذراعين للحصول على مظهر قوي.

طرق تطبيق التمرين

استلق على بطنك مع فرد ذراعيك أمامك. ارفع رأسك وصدرك وقدميك وفخذيك، كل ذلك في نفس الوقت.حافظ على تركيزك على الإطالة والتنفس واستمر في هذه الوضعية لمدة 4-5 ثوانٍ. كرر هذا 3-4 مرات.

تمرين متسلقو الجبال

يساعدك متسلقو الجبال على تقليل الدهون في الإبط بشكل فعال، حيث أن ذلك يضغط على هذه المنطقة. يجمع هذا التمرين بشكل مثالي بين تمارين القلب وتمارين القلب التي تستهدف عضلات البطن والكتفين والذراعين والصدر وكذلك البطن. وبالتالي يمكن اعتباره تمرينًا لكامل الجسم.

طرق تطبيق التمرين

انزل على أربع مثلما تذهب في لوح مستقيم أو مرتفع، الآن قرب رجلك اليسرى من صدرك. قرب رجلك اليمنى من صدرك.كرره بدلا من ذلك.

تمرين الكلب الهابط إلى الكلب الصاعد

الكلب المتجه لأسفل إلى وضع الكلب التصاعدي سيقوي ذراعيك وكتفيك، ستساعدك ممارسة هذا الوضع بانتظام على التخلص من دهون الذراع.

طرق تطبيق التمرين

الزفير خطوة إلى الوراء واحدة تلو الأخرى والهبوط في الكلب الهابط.استنشق أثناء وجودك في وضع اللوح الخشبي، وحافظ على تعشيق القلب، مع رفع الوركين، الآن الزفير في تشاتورانجا وضع وضع الكلب المواجه لأعلى.قم بتصويب الكوعين وأنت تنظر للأمام وافتح الصندوق. كرري هذه الدورة لمدة 8-10 مرات لكل مجموعة.

تمرين تدوير الأسلحة

يعمل هذا الإحماء على تحريك دمك في جميع أنحاء الجسم، مما يساعدك على بناء الجزء العلوي من الجسم القوي. علاوة على ذلك يمكن القيام به إلى حد كبير في أي مكان. يمكنك عمل نصف دوائر أو دوائر كاملة، لأن كلاهما له تأثير كبير على الدهون حول منطقة الإبط.

طرق تطبيق التمرين

قف بقدميك ومد قدميك موازية للأرضقم بتدوير يديك ببطء في دوائر على كلا الجانبين في اتجاه عقارب الساعة. قم أيضًا بتدوير اتجاه عقرب الساعة عكس اتجاه عقارب الساعة أيضًا. كرر ذلك 20 مرة على كل جانب من أجل التأثير.

تمرين اللوح الخشبي

إنها من أفضل تمارين التحمل لتقليل دهون الذراع. إنه يبني الاستقرار والقدرة على التحمل والقوة، ويأتي مع عدد من الأشكال الفعالة لبناء الذراع ، لذلك لن تشعر بالملل أبدًا.

طرق تطبيق التمرين

انزل إلى وضع اللوح الخشبي وقم بتدوير قلبك ورفع يدك اليسرى نحو السقف.اترك راحة اليد اليمنى على الأرض واشرك عضلات البطن وحافظ على استقامة جذعك. شغل المنصب لمدة 15-20 ثانية. ضع يدك اليسرى في الموضع الأولي وكرر الأمر على الجانب الأيمن.

نظام الغذائي للتخلص من الدهون في منطقة الإبط

أحياناً يمكنك تطبيق نظام غذائي يساعدك على خسارة المزيد من الدهون في كافة أنحاء الجسم ومنها منطقة تحت الإبط:

  • الصباح الباكر: كوب ماء مع عصير نصف ليمونة.
  • وجبة افطار: 2 بيضة مسلوقة، 1 شريحة خبز قمح، 1 كوب حليب أو شاي أخضر، 4 حبات لوز.
  • وجبة خفيفة: 1 كوب صغير عنب أو شمام.
  • الغداء: سلطة تونة أو دجاج أو مشروم، 1 كوب لبن.
  • وجبة خفيفة: 1 كوب شاي أخضر، 1 بسكويت متعدد الحبوب أو كوب صغير من الفشار
  • وجبة العشاء: دجاج مشوي أو سمك وخضار، 1 كوب زبادي
  • نصيحة: تناولي الطعام كل 2-3 ساعات حتى تستمر عملية الأيض. تجويع نفسك لفترات طويلة يمكن أن يضر بصحتك على المدى الطويل.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار