تعلّموا طريقة تنفّس القمر للتخلّص من الأرق

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
تعلّموا طريقة تنفّس القمر للتخلّص من الأرق
مقالات ذات صلة
تعلموا طريقة التنفس بعبوة الماء لتسريع خسارة الوزن
حيل سهلة تساعدك على النوم والتخلص من الأرق في دقائق
كيف تقهر الأرق

هل تعبت من الشعور بالتعب؟ انت لست وحدك. قد يكون النوم صعبًا بالنسبة للكثيرين منا ، ولكن إذا كنت لا تستطيع النوم أو تعاني من الحرمان من النوم، فهناك مجموعة من الأشياء التي تمنعنا من الحصول على ليلة نوم جيدة، ومن الشعور كما لو أننا في حاجة دائما إلى القلق بشكل متزايد حول الصحة العقلية لدينا و التوجس على وجود مشاكل نفسية، هناك الكثير من النصائح حول كيفية الحصول على ليلة نوم جيدة.

ما هي تقنية تنفس القمر

في حين أن البودكاست والمشروبات الساخنة قد لا تكون مناسبة للجميع ، فإن تمرين تنفس القمر هو شيء يمكننا جميعًا أن نلجأ إليه عندما نستلقي مستيقظين في الساعات الأولى ونتساءل لماذا لا يمكننا النوم فقط

فهي الطريقة اليابانية لتحويل العادات خطوة صغيرة في كل مرة ، حيث تخبرنا سارة هارفي صاحبة كتاب كارازن كيف يمكننا إجراء تعديلات صغيرة من شأنها أن تغير حياتنا، حيث يركز Kaizen ، الذي يعني "التغيير" "الجيد" باللغة اليابانية ، على التغيير الواعي والإيجابي ، بدلاً من انتقاد نفسك وهو أمر مهم عندما يتعلق الأمر بالنوم ، عندما نجد غالبًا أننا نوبخ أنفسنا لعدم قدرتنا على الإغلاق أعيننا واسترخي فقط.

في مقتطف سابق من Kaizen ، أوصت Harvey بالاحتفاظ بمذكرات نوم ، وتحسين بيئة نومك وتغيير طقوس وقت النوم. في هذا المقتطف الجديد ، تحدد خطوات تمرين التنفس البسيط الذي سيساعدك على الشعور بالهدوء قبل النوم مباشرة. 

لا تستطيع النوم؟ جرب تمرين التنفس هذا للنوم

بالنسبة للأوقات التي لا تستطيع فيها النوم ، سأشارك معك تمرين تنفس قصير أجده يساعدني عندما تكون الثالثة صباحًا وعقلي يتسابق مع أفكار هراء. ما يشير إليه yogis باسم Moon Breath أو Chandra Bhedana ينطوي على التنفس من خلال فتحة الأنف اليسرى فقط. يُعتقد أن الجانب الأيسر من جسمك مرتبط بالجهاز العصبي ، ولذا فقد تم استخدام Chandra Bhedana تقليديًا لتهدئته وتعزيز النوم، إليك تمرين قصير يمكنك القيام به في أي مكان:

  1. اجلس في وضع مستقيم أو استلق ، أيهما أكثر راحة.
  2. أغمض عينيك وارخي تجاويف العين. تخيل أن مقل عينيك تسبح في برك مياه باردة.
  3. أغلق فتحة الأنف اليمنى بإبهامك الأيمن.
  4. ضع إصبعيك الثاني والثالث من يدك اليمنى في راحة يدك ومدّ أصابعك الرابع والخامس.
  5. تنفس من خلال فتحة الأنف اليسرى ثم أغلقها بإصبعك الرابع من يدك اليمنى ، مع تحرير إبهامك من فتحة الأنف اليسرى والزفير من خلال فتحة الأنف اليمنى.
  6. قم بتنظيم تنفسك واستمر في تكرار هذا الإجراء لبضع دقائق حتى يصبح تنفسك بطيئًا حقًا وتشعر بمزيد من الاسترخاء.
  7. نأمل أن يشعر دماغك بأنه أقل سلاسة وستكون قادرًا على النوم.

الاختلاف في ذلك هو تبديل الخياشيم أثناء أداء التمرين. "هذا يسمى نادي شودهانا أو التنفس الأنفي البديل وهو طريقة بسيطة حقًا لتهدئة العقل بسرعة وتهدئة عواطفك ، لذلك يعد تمرينًا مفيدًا للتخلص من الكم أثناء لحظات القلق أو التوتر . إنه يساعد حقًا على تركيز العقل واضغط على زر إعادة الضبط على جهازك العصبي ".

وجدت دراسة نُشرت عام 1994 في المجلة الهندية لعلم وظائف الأعضاء ، الأدوية التنفس المتناوب بين فتحتي أنف لها تأثير عميق على الجهاز العصبي. إذا تم القيام به يوميا لفترات طويلة من الزمن ، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير التمثيل الغذائي.

وأظهرت الدراسة أن الرجال يتنفسون من خلال أنفهم اليسرى فقط ، لمدة 27 دورة تنفس أربع مرات في اليوم ، كانوا أكثر استرخاءً لأن نشاط الجهاز العصبي الودي ، المسؤول عن الاستجابة للتوتر ، قد انخفض.