تفاصيل حالة شعبان عبد الرحيم الصحية قبل وفاته وعتبه على الفنانين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
تفاصيل حالة شعبان عبد الرحيم الصحية قبل وفاته وعتبه على الفنانين
مقالات ذات صلة
وفاة مها الحجيري: السعودية التي تنبأت بموتها قبل أيام
في ذكرى ميلاده محطات في حياة الفنان الراحل صلاح ذو الفقار
سمير صبري يكشف مفاجأة حول لغز وفاة سعاد حسني

توفي الفنان المصري شعبان عبدالرحيم، صباح الثلاثاء، 3 ديسمبر/كانون الأول 2019، داخل مستشفي المعادي العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام الماضية، ودخوله غرفة العناية المركزة. وسبق وأن عاتب الفنانين لهذا السبب.
وكان آخر ظهور لشعبان عبدالرحيم في حفل بموسم الرياض الترفيهي منذ أيام على كرسي متحرك، وأعلن خلاله تعرضه لإصابة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.

شعبان عبدالرحيم، قد تعرض منذ فترة ليست بالبعيدة لأزمة صحية ألزمته الفراش لمدة طويلة حتى ظهر منذ فترة قريبة بعد أن طرح أغنية تحمل اسم “حتة ممثل فاشل” والتي هاجم فيها أحد الممثلين الهاربين والمحرضين ضد الدولة.
تعرض الفنان المصري الشعبي شعبان عبدالرحيم مؤخرا لحادث، نقل على أثره لإحدى المستشفيات الخاصة.

الفنان المصري تعرض لكسر في قدمه، وخضع بسببه لعدد من التحاليل والفحوصات الطبية بناء على طلب الطبيب المعالج،والذي أمره بالمكوث في منزله لعدة أيام بعد مغادرته المستشفى.
وفي وعكة صحية سابقة، أعرب الفنان المصري شعبان عبدالرحيم عن حزنه الشديد لتجاهل الفنانين السؤال عنه خلال أزمته المرضية التي حلت به، وعلى أثرها مكث في أحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة من أجل العلاج لمدة أسبوعين.

قال شعبان "بعد مرضي بأيام وأنا اتلقى العلاج في المستشفى، توقعت أن أصدقائي والفنانين سيسألون عليّ لتغيبي عنهم، ولكن لمدة أسبوعين كاملين لم أجد أي شخص يسأل عني، للأسف تأكدت وقتها أن الفنان في مرضه ليست له قيمة".
أضاف شعبان عبدالرحيم: "حالتي المرضية ساءت بسبب التدخين، وأحاول في يوم من الأيام أن أقلع عنه، وأطلب من الناس التي تقرأ كلامي أن تبتعد عن التدخين لأضراره السلبية، فالمرض سينهش في الجسد مع مرور الزمن، فلو عاد بي الزمن ما كنت سأدخن، وهذه نصيحة أوجهها للشباب قبل فوات الأوان".

يذكر أن شعبان كان قد طرح عدداً من الأغنيات الجديدة قبل مرضه عن بعض الأوضاع السلبية التي تمر بمصر والمنطقة العربية مع الشاعر إسلام خليل.
وبدأ شعبان عبدالرحيم مشواره الفني في عام 1980 وقدم العديد من الأغاني، وشارك في أفلام ومسلسلات واشتهر في الغناء بطابع لم يقدمه غيره.