تفسير حلم يوم القيامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2019
تفسير حلم يوم القيامة
مقالات ذات صلة
تفسير حلم خيانة الزوج
النظرة الشرعية في المنام
قص غرة الشعر في المنام

يحلم الكثير منا بأحلام مختلفة، بعضها يصنف ضمن أضغاث الأحلام والبعض الآخر له تفاسير ودلالات تنعكس على حياتنا سلباً أو إيجابياً. سنتطرق فيما يلي عن تفسير حلم يوم القيامة، الحلم الذي يراود الكثير ويسبب تساؤلات كثيرة لهم حول تفسيره:

تفسير حلم يوم القيامة لابن سيرين:

يُفسر ابن سيرين حلم يوم القيامة على أنه دليل على إحقاق الحق والعدل، فإذا رأى الإنسان في منامة يوم القيامة فهذا دليل على الحق والعدل وإعطاء كل شخص نصيبه. أما إذا رأى الشخص أن يحاسب أمام الله فهذا يدل على أن الشخص سينجو من محنة كبيرة.

تفسير حلم يوم القيامة للنابلسي:

يرى النابلسي أن من يرى يوم القيامة  في منامه فإنه يدل على توبة صاحب الحلم وابتعاده عن المعاصي، بينما  إذا رأى  الحالم أنه يرى علامات الساعة الكبرى، فهو يدل على ابتعاد الناس عن تعاليم الإسلام.

تفسيرات أخرى لحلم يوم القيامة:

من رأى أن القيامة  قامت وهو واقف بين يدى الله عز وجل كانت الرؤيا أقوى وأثبت، وبيان العدل أسرع وأوحى، ومن رأى في حلمه كأن القبور قد انشقت والأموات يخرجون منها دل ذلك على انتشار العدل وبسطه، ومن حلم بقيام القيامة وهو في حرب انتصر في قضيته الشاغلة فكره، ومن حلم كأنه حشر وحده أو مع أحد آخر فهذا يدل على أنه ظالم، لقوله تعالى: (احشروا الذين ظلموا وأزواجهم) الصافات 22.

يعد تفسير حلم يوم القيامة مبشراً في كثير من الأحيان، فهو يحمل مدلولات خيرة عن إحقاق الحق والعدالة