5 خطوات لتحديد ما يجب عليكِ القيام به في حياتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
5 خطوات لتحديد ما يجب عليكِ القيام به في حياتك

هل تبحثي في كل اتجاه وتشعري بالارتباك بشأن ما يجب عليك فعله في حياتك؟، هل أنتي تشعري بالخوف من القيام بخطوة لأن التغيير يشعرك بالفزع؟، أم أنكِ تشعري بالركود وعدم الرغبة في التحرك ، وتحلمي في أحلام اليقظة حول كيف يمكن أن تكون حياتك مختلفة؟، يعرف بعض الناس في وقت مبكر ما هو مقدّر لهم فعله فيما يتعلق بـ الحياة المهنية والأسرية. يذهبون إلى المدرسة ويبدأون العمل في المجال الذي يختارونه ويعيشون حياة سعيدة ومرضية. ويقوم بعض الناس بإجراء تغيير كبير في منتصف العمر، قد يتغير الناس الآخرون ويعيدون ابتكار أنفسهم عدة مرات طوال حياتهم.

5 خطوات لمساعدتك على معرفة ما يجب القيام به في الحياة

سواء كنتِ تواجه قرارًا بشأن ما يجب عليك فعله في حياتك الشخصية أو المهنية ، فإليك خمس خطوات يمكنك اتباعها:

خذي الوقت المستقطع

قد يعني قضاء بعض الوقت تقليل المهام والأنشطة غير الأساسية ، اسمحي لنفسك بالاستمرار ، وإعادة الاتصال بكيانك الداخلي. سواء كنتِ تفعلي ذلك من خلال قضاء الوقت بمفردك في الطبيعة أو تدوين اليوميات أو التأمل أو بطريقة أخرى ، فمن المهم أن تزيل الفوضى من عقلك.

خذي وقتك لإعادة تنظيم قيمك الأساسية وفحص حالتك الحالية، اسألي نفسك ما هو المهم حقًا بالنسبة لك في الحياة. هذه عملية. لست بحاجة إلى اتخاذ قرار في هذه اللحظة. لذا تخلصي من الضغط عن نفسك.

اشعري بمشاعرك

مع القليل من الوقت الإضافي لنفسك ، قد تجدي أن المشاعر ستظهر بعد أن كانت مخبأة أو مغطاة في السابق لأنكِ كنتِ مشغولة للغاية، لا يمكنك تجنب مشاعرك، عندما تشعري وتفحصي عن عواطفك ، ستجدي أن لديهم شيئًا ما لتعليمك إياه.

غالبًا ما يُبقي الناس في حالة من التردد هو الخوف. الخوف هو أصل كثير مما يسمى بالعواطف السلبية . لكن الخوف يمكن أيضًا أن يختلط بالإثارة والأمل والغبطة.

اكتشفي شغفك

مع مزيد من وقت الفراغ وزيادة فهم مشاعرك ، بعد ذلك ، سوف ترغبي في استكشاف ما يجلب لك السعادة ، اسألي نفسك عما تشعري بشغف تجاهه. ربما لا شيء يتبادر إلى الذهن على الفور. هذا يمكن أن يشعر بالهزيمة. لكن لا تقلقي: ليس عليك الخروج وإنقاذ العالم بخطة عظيمة.

ما الأشياء الصغيرة أو الأنشطة التي تجلب لك السعادة؟ ما هي هواياتك؟ اقضي المزيد من الوقت في فعل ما تحبي أو جربي شيئًا جديدًا. سيأخذ تركيزك بعيدًا عن التفكير كثيرًا في ما يجب فعله في حياتك. عندما تكوني سعيدة ، فهذا يجعلك في وضع يسمح لك بتلقي المزيد من الفرح.

اتخاذ إجراءات ملهمة

هل يمكنك أن تتذكري وقتًا في حياتك حاولت فيه كل ما في وسعك لتحقيق شيء ما ولكن ذلك لم يحدث؟ من المحتمل أن هذا المسار لم يكن مخصصًا لك ، أو أن التوقيت لم يكن مناسبًا، بينما تستكشفي شغفك ، من الضروري أن تتخذ إجراءات ملهمة.

العمل الملهم يعني أنك تشعري حقًا بالرضا حيال اتخاذ الخطوة التالية وأنك تمضي قدمًا بوعي واعي. إذا كنتِ تقوم بأشياء فقط لأنك تشعر بأنك مضطر لذلك ، فقد تكون مدمنًا على الانشغال ولا تعرف ذلك حتى ، وفي النهاية تشعر بالإرهاق.

ترك النتيجة تحدث

قد ترفضي اتخاذ خطوة إلى الأمام في الحياة لأنك لا تعرفي ما الذي تتوقعه. لا تعرفي النتيجة. لذلك ، يتسلل الخوف. هذا يبقيك في حالة من التقاعس عن العمل. لكن ماذا لو تركتي النتيجة؟، كم ستكون الحياة مملة إذا عرفتي منذ اليوم الأول كيف سيكون كل يوم بالضبط ؟ هناك شعور بالإثارة عندما لا تعرف بالضبط كيف ستكون الحياة عندما تواجه تغيير الاتجاه.

لا تدع الخوف يمنعك من استكشاف الاحتمالات. ابق منفتحًا على كل ما تقدمه الحياة. قد تتفاجأ بنتيجة أفضل مما كنت تتخيل، لا بأس في عدم معرفة ما يجب فعله في الحياة في بعض الأحيان. يمكن أن يكون التغيير مخيفًا، إذا أخبرت نفسك أنه كذلك. ومع ذلك ، فإن التغيير أمر لا مفر منه وهو يحقق النمو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار