المواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان: مفاجأة بالحلقة 66

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
المواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان: مفاجأة بالحلقة 66

تنطلق أحداث الحلقة 66 من الجزء الثالث من مسلسل قيامة عثمان Kuruluş Osman الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، والتي تحمل العديد من المفاجآت.

إذ يستمر نجاح وابداع مسلسل المؤسس عثمان في العالم العربي، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل المؤسس عثمان خاصة في أحدث الأخيرة في الجزء الثاني.

وشهدت أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 65 تصاعدا مفاجئا في الأحداث وظهور أعداء جدد للكاي واتساع رقعة سيادة السيد عثمان على الأراضي التركية بعد توافد الكثير من القبائل للتعايش بجواره هربا من بطش المغول والبيزنطيين، وعلى رأسهم قبيلة السيد تورغوت ألب الذي ظهر ضمن أحداث الحلقة 65 من مسلسل قيامة عثمان وهو يختطف ماري شقيقة الحاكم كوسيس ردا على أسر عدد من جنوده.

مفاجأة الحلقة 66 من قيامة عثمان:

وبعد الانتهاء من بث وإذاعة وإعادة أحداث أولى حلقات هذا الجزء الأكثر تشويقًا، والذي يشهد المزيد من الأحداث القوية بطلها عثمان الغازي، لاسيما وأنه أصبح قريبًا من ي وقتٍ مضى من إعلان تأسيس دولته وإقامة جيش قوي يحميها، وتم بالفعل إذاعة الإعلان التشويقي للحلقة الجديدة المقبلة، والتي تشهد معركة قوية استطاع فيها البطل من إنقاذ الراهب غرغيور ورمي قاتله في المياه بعد صراع دموي في عرض النهر.

كما تشهد أحداث الحلقات المقبلة، ظهور بطل قوي جديد من رجال عثمان يُدعى تورجوت ألب، سيُبلي بلاءً حسنًا في مواجهة الصليبيين، في الوقت الذي يظهر فيه خير حمل بالا زوجة عثمان وسط أجواء من الفرحة والسعادة، بينما البطل يواصل فتوحاته ومواجهاته القوية من الأعداء.

وأظهر إعلان مسلسل قيامة عثمان الحلقة 66 دخول عثمان ومحاربيه برفقة محاربي السيد تورغوت ألب في حرب ضد جنود روغاتوس وكوسيس ردا على تطاولهم من خلال الإخلال بالوعد وقتل الجنود الأتراك.

كما أظهر الإعلان الأول للحلقة 66 من مسلسل قيامة عثمان محاولة الكتاليونيين اقتحام قبيلة الكاي لاستعادة الكاهن غريغور بعد التأكد من وجوده في القبيلة من خلال تسميم حصان عثمان.

المواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان: مفاجأة بالحلقة 66

المواعيد الجديد والقنوات الناقلة لمسلسل قيمة عثمان:

  • تُنقل الساعة التاسعة من مساء كل أربعاء أسبوعيًا بتوقيت القاهرة على قناة ATV التركية.
  • تُنقل التاسعة نصف من مساء كل خميس بتوقيت القاهرة عبر قناة الفجر الجزائرية.
  • تُنقل العاشرة ونصف من مساء الخميس أسبوعيًا عبر قناة الفجر الجزائرية بتوقيت السعودية.
  • تُعاد في الثانية ظهر كل جمعة على الفجر الجزائرية بتوقيت الجزائر.

المواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان: مفاجأة بالحلقة 66

ملخص الحلقة 65 من قيامة عثمان:

وتدور أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 65 حول هروب كاهن مسيحي يدعى غريغور من بطش الإمبراطور البيزنطي بعد تعذيبه بسبب رفض اتحاد الكاثوليك والأورثوذكس والبيزنطيين، إلى الحاكم روغاتوس، في الوقت الذي يسعى فيه الحاكم كوسيس لاختطافه بواسطة أليسيو الكتالوني لتسليمه للإمبراطور لزيادة مكانته لديه.

ونجح عثمان ومحاربيه في اختطاف الكاهن غريغور من بين أيدي جنود روغاتوس والكتالونيين التابعين لكوسيس حاكم قلعة نالتاي كاي، دون أن يدرك أحد هويته.

وتصاعد الصراع بين تورغوت ألب والحاكم كوسيس بعد أسر جنود الأول واختطاف شقيقة الثاني ردا على ذلك، ضمن أحداث مسلسل قيامة عثمان.

وطلب كوسيس من السيد عثمان التوسط لاستعادة ماري شقيقة الحاكم كوسيس من يد تورغوت ونجح عثمان في إقناع تورغوت وتسليم ماري لشقيقها قبل أن يكتشف بوران ألب والمحاربين أن الحاكم عذب الجنود المأسورين وقطع أصابعهم لتعجيزهم عن مسك السيف مرة أخرى.

قصة مسلسل قيامة عثمان:

ارتبط الجمهور بالمسلسل منذ عرضه الأول في نوفمبر/تشرين الأول 2019، حتى الآن، حيث تدور أحداثه حول صراعات غازي عثمان الداخلية والخارجية، وكيف تمكن من تأمين الاستقلال عن سلطنة رم لتأسيس دولة ذات سيادة تقف في وجه الإمبراطوريات البيزنطية والمغولية، ويواجه عثمان العديد من الأعداء والخونة في سعيه، ويوضح المسلسل كيف استطاع تجاوز هذه العقبات وتحقيق مهمته بمساعدة رفاقه المخلصين وعائلته وأصدقائه.

ويعتبر عثمان هو الابن الثالث لأرطغرل وهو أصغر اخوته ، وسيستلم خلافة أباه بعد موته ،ويسير على دربه ويحقق انتصارات ضخمه وعظيمة،ويقوم ببناء الدولة العثمانية التي نعرفها الان.

تدور وقائع وأحداث مسلسل قيامة عثمان حول بناء الدولة العثمانية وتحولها من الفقر والضياع إلى الصلابة والقوة ، ويتحدث مسلسل قيامة عثمان أيضا حول الصراعات بين الدولة العثمانية والتتار والفرس والمغول والصليبين والروم.

المواعيد والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان: مفاجأة بالحلقة 66

أبطال مسلسل قيامة عثمان: 

مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل، من بطولة بوراك أوزجيفيت Burak Özçivit، في دور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويضم فرسق عمل المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما التركية حيث يصل عددهم إلى 40 فنانا، من بينهم عائشة جول جوناي Ayşegül Günay، وإيمره باسالاك ، أوزجه تورار Özge Törer، وراغب سافاش Ragıp Savaş، ونور الدين سونمز Nurettin Sönmez، ويتولى إخراج العمل متين جوناي، بينما يشارك في تأليفه وإنتاجه محمد بوزداغ من خلال مؤسسة «بوزداغ» فيلم.

يعتبر مسلسل قيامة عثمان الجزء الثاني من قيامة أرطغرل، من أعلى مسلسلات الدراما التركية التاريخية إنتاجا، حيث تطلب العمل بناء قلاع وبيوت وأسواق تعود إلى القرن الـ 13 الميلادي، فضلا عن الملابس والأسلحة الحربية، ووصل الأمر إلى بناء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر، ويصل عمقها إلى 160 سم، وفقا لما كشفه مخرج المسلسل في وقت سابقـ مؤكدا أن التحضيرات استغرقت ما يقرب من عام كامل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار