تقنيات جديدة في عالم الطب الجلدي لشد و تحديد منطقة الفك

عيادة كايا للبشرة تقدم تقنية "نفرتيتي" لشدّ البشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2017
عيادة كايا للبشرة تقدم تقنية "نفرتيتي" لشدّ البشرة

محظوظين نحن بأن يشهد عصرنا ثورة من الابتكارات والإبداعات الطبية التي ترى النور يومياً في كافة المجالات بما فيها عالم الصحة والجمال الذي يكشف كل يوم عن المزيد من المستجدات. و تظهر آخر نتائج الأبحاث المتعلقة بشيخوخة البشرة أن العلامات الأولى لتقدم السن لا ترتبط بمدى امتداد أو عمق التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، وإنما بشكل الوجه والحدود التي ترسمه لا سيّما الجزء السفلي من الوجه والمتمثل في خط الفك.  
 
ولأن شكل الوجه لا يبقى على حاله مع مر السنين، و يتغير بشكل واضح مع ترهل البشرة والتقدم في العمر ليتحول من شكل المثلث الذي يجمع عظام الوجنتين وخط الفك بشكل محدد، إلى شكل أقرب للمربع مع خط فك عريض وذقن مزدوجة، أطلق خبراء التجميل في عيادة ’كايا‘ للبشرة تقنية جديدة لشد الوجه تساعد على الحفاظ على ذلك المظهر المحدد مهما تقدم العمر.

للتعرف على هذه التقنية التي تجعلنا نسترد سنوات من عمر البشرة، دعونا نعود بالزمن إلى القرن الـ 14 قبل الميلاد...
نفرتيتي, تلك الملكة المصرية التي إشتهرت بجمال أخّاذ ووجه منحوت بشكل كلاسيكي وتميزت بمعالم ساحرة لا سيما ذقنها المحددة بشكل رائع ورقبتها المشدودة. هذه الأيكونة الجمالية و التي يعني إسمها "المرأة الفاتنة قد أتت" كانت هي مصدر إلهام هذه التقنية الغير جراحية و التي بإمكنها أن تعيد لكي أعوام و أعوام من عمر بشرتك 

إلهام من الماضي ... و تكنولوجيا من المستقبل...     
تتطلب عمليات شد الوجه عادة تدخلاً جراحياً، إلا أن التقنيات التجميلية الحديثة تضع اليوم بين يديكِ مجموعة واسعة من الخيارات غير الجراحية التي تضمن لكِ تحقيق نتائج مشابهة ومضمونة. 
تقنيات جديدة في عالم الطب الجلدي لشد و تحديد منطقة الفك
 يسر عيادة ’كايا‘ للبشرة، أكبر عيادة للعناية بالبشرة في الشرق الأوسط، أن تعلن عن تطبيق تقنية "نفرتيتي" لشدّ البشرة
وتعليقاً على ذلك، قالت الدكتورة منسي موخرجي، رئيسة قسم الطب وابتكار الخدمات في عيادة ’كايا‘ للبشرة’: "تشكل تقنية "نفرتيتي" لشدّ البشرة تقنية رائعة نستخدم فيها حقن البوتوكس لنحت وتحديد خط الذقن والرقبة على نحو رائع. حقن البوتوكس تعمل على إسترخاء عضلات الوجه الخافضة التي تشد الوجه إلى الأسفل و تتسبب في ترهله.

و بالتالي تعزز فعالية العضلات الرافعة في شد وتحديد ملامح الوجه. وعلى نحو مثالي، بمجرد أن تم إسترخاء العضلات الخافضة,  تقوم العضلات الرافعة برفع خط الفك لتمنح الوجه إطلالة تشع شباباً ونضارة". 

يتم حقن البوتوكس على طول خط الفك, يمنح  المظهر المحدد للذقة و لخط الفك ، كما أنه يشد زوايا الفم التي تترهل مع تقدم السن والتقلصات المتكررة. 
تقنيات جديدة في عالم الطب الجلدي لشد و تحديد منطقة الفك
وأضافت الدكتورة منسي: "تعمل حقن البوتوكس في تقنية ’نفرتيتي ليفت‘ على جانبي الرقبة وعلى طول عضلات البلاتيزما على شد المنطقة السفلية للوجه لتعطي مظهر الرقبة المتناسق وممشوقة ".   
يتجلى تأثير هذا الإجراء واضحاً بعد 3 إلى 4 أيام من تطبيق هذه التقنية، وينصح بمعاودة العلاج كل ثلاثة أو أربعة أشهر للحفاظ على مظهر شاب يدوم طويلاً. 

تعتبر تقنية "نفرتيتي" لشدّ البشرة سهلة التطبيق للغاية إذ تستغرق نحو 20 دقيقة ولا يرافقها أي شعور بالألم أو الحاجة لفترة نقاهه. لا تترددي بنحت خطوط وجهك السفلي و تخلصي من الذقن المزدوجة ولتصقلي الفكين و الذقن و أحصلى على تلك الرقبة الممشوقة و أنظري في المرآه. الآن يمكنك بكل ثقة أن تقولى أن العمر ما هو إلا رقم.