تقنيات ساعدت المرأة على القيادة بشكل أفضل

  • الأحد، 26 يوليو 2020 الأحد، 26 يوليو 2020
تقنيات ساعدت المرأة على القيادة بشكل أفضل

تختلف اختيارات النساء عن الرجال كثيرًا، خاصة حينما يتعلق الأمر بعالم اختيار السيارات، فهي تبحث عن خصائص ومميزات مختلفة عن التي يبحث عنها الرجال.

لذا، اهتم مصممي عالم السيارات بدراسة طبيعة المرأة والاحتياجات التي تلفت أنظارهن عند اختيار سيارة للشراء، وذلك من أجل تسهيل مهمتهم بعض الشئ، وسنستعرض بعض هذه التقنيات والأنظمة خلال السطور القليلة التالية.

 تقنية التعرف على الطرق

ليس نظامًا جديدًا بشكل كلي، ويستخدمه الرجل بشكل متفاوت وعلى حسب معرفة المدينة أو الطريق، لكن غالبية النساء تعتمد على نظام تحديد المواقع والطرق الـ GPS، وهي ميزة أصبحت متوفرة في معظم السيارات الحديثة، والتي تسمح للشخص بالتعرف على المسار المحدد والانطلاق على كل الطرقات بثقة أكبر.

صندوق خلفي اوتوماتيكي

من المعروف عن المرأة حب التسوق، لذا في الكثير من الأوقات سنجد العديد من النساء وهي أمامنا تحمل العديد من الأكياس والحقائب البلاستيكية بعد الخروج من المتاجر، وسيكون هناك العديد من الأغراض التي تملئ اليدين، وفي هذه الحالة ستكون خاصية فتح الصندوق الخلفي للسيارة بشكل أوتوماتيكي نافعة جدًا.

تكنولوجيا الركن الذاتي

الآن أصبح متوفر في العديد من الطرازات الذكية التي تمتلك تقنية الركن الذاتي مثل طراز الفئة السابعة الجديدة من الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات الفارهة بي إم دبليو، هذا في حالة عدم استطاعتك ركن السيارة بنفسك، التي تحتاج إلى مهارة من نوع خاص.

أبواب تفتح بدون مفاتيح

هذه الخاصية تتشابه في فوائدها مع فوائد الخاصية التي تحدثنا عنها سابقًا "الصندوق الخلفي الأوتوماتيكي"، لذا أصدرت بعض شركات صناعة السيارات تقنية الأبواب التي تفتح بمجرد لمس مقبض السيارة بالاعتماد على تكنولوجيا التعرف على البصمات، بالطبع ستسهل حياتك كثيرا.