جوائز الأوسكار: أشهر فساتين الممثلات الفائزات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 27 مارس 2022
جوائز الأوسكار: أشهر فساتين الممثلات الفائزات
مقالات ذات صلة
فساتين النجمات على السجادة الحمراء في حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة 2016
جوائز أوسكار 2022: القائمة الكاملة للفائزين
صور فساتين النجمات الأجمل على السجادة الحمراء في حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة 2016

اقترب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022! وقد تجد صعوبة في تذكر الأفلام التي كانت الفائز الأكبر في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002، لكن ربما نتذكر فساتين المشاهير على السجادة الحمراء أو عند استلام الجائزة على المسرح في تلك الليلة. 

تعتبر السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار هي الأكثر مشاهدة ويتم التحدث عنها طوال العام وهي بلا شك فرصة للنجوم لكسب مكان في تاريخ الموضة.

لا أحد يستطيع أن ينسى فستان جيفنشي الأبيض الرائع الذي ظهرت به الممثلة أودري هيبورن أثناء ظهورها في حفل الأوسكار للحصول على جائزة أفضل ممثلة في عام 1954 هذا سيبقى إلى الأبد في ذاكرتنا وكذلك لحظة فوز لوبيتا نيونغو بجائزة الأوسكار في عام 2014 بفستان الأميرة الذي صممه دار أزياء برادا باللون الأزرق. 

في غضون ذلك، قمنا بتجميع بعض أبرز أزياء جوائز الأوسكار لأشهر فساتين الممثلات الفائزات مع ترشيحات موقع Vogue.

فستان أودري هيبورن عام 1954 من جيفنشي

ساعد فستان جيفنشي الزهري الأبيض عام 1954 الممثلة في الحصول على جائزة الأوسكار بإطلالة لا تنسى في تاريخ الموضة والسينما.

فستان غريس كيلي 1955 من إيديث هيد

كانت غريس كيلي ترتدي ثوب ساتان أخضر فاتح نت تصميم إيديث هيد عن استلامها لجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "The Country Girl" ارتدته مع قلادة اللؤلؤ والقفازات البيضاء وحقيبة كلاتش مطرزة، عززت إضافة أحمر الشفاه الكلاسيكي مكانتها كملوك هوليوود، في ذلك الوقت، كان الفستان هو الأغلى في تاريخ الأوسكار وبلغت تكلفة النسيج وحده 4000 دولار.

فسان جوليا روبرتس في عام 2001 من Valentino

فستان مبدع بالأبيض والأسود من Valentino له موقعه الإلكتروني الخاص، حصلت جوليا روبرتس على جائزة أفضل ممثلة عن شخصيتها في الفيلم الدرامي إيرين بروكوفيتش "Erin Brockovich". 

فستان جوينيث بالترو في عام 2001 من رالف لورين

قسم الفستان الوردي الذي صممه رالف لورين الآراء بين نقاد الموضة في ذلك الوقت، في تلك الليلة، مع ذلك، حصلت جوين على جائزة أفضل ممثلة لشخصيتها في "Shakespeare in Love".

فستان هالي بيري عام 2002 من إيلي صعب

ارتدت هالي بيري فستاناً شبكياً أحمر مطرزاً من تصميم المصمم اللبناني إيلي صعب، قدمت الممثلة خطاباً عاطفياً أثناء حصولها على جائزة أفضل ممثلة لأدائه المذهل في فيلم "Monster"s Ball". 

فستان نيكول كيدمان عام 2003 من جان بول جوتييه

فازت النجمة بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Hours" عام 2003، قبلت كيدمان الجائزة بفستان أسود جريء غير متماثل من تصميم جان بول جوتييه والذي يبدو أكثر مواكبة للموضة من أي وقت مضى. 

فستان هيلاري سوانك لعام 2005 من Guy Laroche

بساطة وأناقة هذا الفستان الأزرق اللامع من Guy Laroche هو ما كان يميز هيلاري سوانك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2005،  تسبب قرارها بارتداء الفستان الجاهز ذي الأكمام الطويلة والرقبة العالية في بعض الجدل في ذلك الوقت، حيث أعلنت الممثلة قبل أسابيع من الحدث أنها سترتدي فستاناً آخر.

فستان ماريون كوتيار في عام 2008 من جان بول غوتييه

كان فستان جان بول غوتييه العاجي الذي ارتدته الممثلة ماريون كوتيار مع قصّة حورية البحر مذهلة مع زينة تشبه القشور الصغيرة مغطاة بالكريستال، حصلت الممثلة على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "La Vie En Rose". 
 

فستان بينيلوبي كروز في عام 2009 بيير بالمان

تسلمت الممثلة جائزة الأوسكار، بعد أكثر من 10 سنوات من الانتظار، بفستان عتيق من بيير بالمان، في تلك المناسبة، حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم وودي آلن فيكي، كريستينا، برشلونة.
 
 

فستان كيت وينسلت في عام 2009 من ستيفانو بيلاتي

عندما فازت أخيراً بجائزة الأوسكار في الترشيح السادس، ارتدت وينسلت فستاناً باللونين الرمادي والأسود من تصميم أتيليه إيف سان لوران من تصميم ستيفانو بيلاتي.

فستان جينيفر لورانس عام 2013 من Dior 

في عام 2013 حصلت الممثلة جينيفر لورانس على الأوسكار مع فستان أسطوري من تصميم راف سيمونز لكريستيان ديور هوت كوتور، قالت جينيفر لورانس في وقت لاحق إنها لم تقم بالكثير من التعديلات على مظهرها وأنها حاولت ذلك في وقت سابق من ذلك الصباح.

فستان Lupita Nyong"o في عام 2014 من Prada

بدت لوبيتا مذهلة في فستان أزرق من Prada في عام 2014، في الليلة التي حصلت فيها على جائزة أفضل ممثلة مساعدة لأدائها الرائع في فيلم "12 Years of a Slave". 

فستان إيما ستون في عام 2017 من جيفنشي

كانت الممثلة إيما ستون ترتدي ثوباً مطرزاً بكريستال سواروفسكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2017 وارتدت الممثلة فستاناً من تصميم جيفنشي من تصميم ريكاردو تيسكي.

فستان فيولا ديفيس عام 2017 من أرماني

حققت فيولا إنجازاً لا يُنسى في الصناعة وحصلت على جائزة أفضل ممثلة بفستان أحمر قرمزي من تصميم أرماني. 

 فستان ليدي غاغا في عام 2019 من ألكسندر ماكوين

حصلت غاغا على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية في عام 2019 بفستان أسود دراماتيكي من تصميم ألكسندر ماكوين، مقترناً بقلادة ضخمة من الألماس من تيفاني آند كو، كانت ترتديها سابقاً الممثلة أودري هيبورن.

فستان H. E. R عام 2021 من Dundas

بعد ظهورها البوهيمي الأنيق في حفل Grammys ظهرن وهي ترتدي بودي سوت لامع شفاف من Dundas مع زركشة والحجاب لاستلام جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية. 

الممثلات المرشحات لجائزة الأوسكار لعام 2022

بالنسبة لجوائز الأوسكار لعام 2022، ستتجه الأنظار إلى المرشحة لجائزة أفضل ممثلة كريستين ستيوارت، التي ظهرت في بعض الإطلالات النجمية المتأثرة بأسلوب التسعينات، حيث أقيمت عروض وحفلات حول فيلم سبنسر والتي تحكي حياة الأميرة ديانا من ويلز وفي حفل جوائز اختيار النقاد، ارتدت فستان ساتان لانجري من Dolce & Gabbana عاري مستوحى من إطلالات عارضة الأزياء Nadja Auermann، لكننا نراهن على أنها الغالب ستختار من مجموعة شانيل لأكبر.