جوائز بافتا 2024: أبرز الفائزين في حفل الأكاديمية البريطانية BAFTA

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 19 فبراير 2024
جوائز بافتا 2024: أبرز الفائزين في حفل الأكاديمية البريطانية BAFTA

أُعلنت جوائز حفل بافتا BAFTA لعام 2024، في دورتها الـ 77، بحضور عدد كبير من الفنانين العالميين، والتي أقيمت في قاعة المهرجانات الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، وحضرت العديد من الفنانات بإطلالات مختلفة واستطعن أن تلفتن النظر بجمالهن وتميزهن.

فيلم Oppenheimer يكتسح جوائز البافتا

ووفقاً لإعلان الأكاديمية البريطانية للأفلام، فقد ترشح فيلم "أوبنهايمر" لـ13 جائزة، واستطاع أن يكتسح في الجوائز فقد حصل على جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج كريستوفر نولان، وأفضل ممثل كيليان مورفي.

بالإضافة إلى حصوله على جوائز المونتاج والتصوير السينمائي والموسيقى التصويرية، حصل روبرت داوني جونيور أيضاً على جائزة أفضل ممثل مساعد بالفيلم.

وحصلت الفنانة إيما ستون، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Poor Things" الذي فاز أيضا بالعديد من الجوائز الفنية الأخرى من قبل.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة فقد حصلت عليها الفنانة دافين جوي راندولف، عن دورها كطاهية في مدرسة داخلية في فيلم "The holdovers"، فيما استطاع فيلم "The Zone of Interest" الدرامي الذي تحدث عن المحرقة أن يحصل على جائزة أفضل فيلم غير إنجليزي، وهو فيلم من إنتاج بريطاني تم تصويره في بولندا وحصل للمرة الأولى على جائزة أفضل فيلم بريطاني وأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية.

كما فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي "20 Days in Mariupol" والذي تدور أحداثه حول الحرب الأوكرانية وهو من إنتاج وكالة الأسوشيتد برس وبرنامج "فرونت لاين".

يذكر أن فيلم أوبنهايمر فاز بجائزة أفضل فيلم والتي تنافس فيها أمام كل من "Anatomy of a Fall ،The Holdovers، Killers of the Flower Moon، Poor Things".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار