فيلمه حاز على الأوسكار: ممثل كوري ينهي حياته بعد استجواب الشرطة له!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
فيلمه حاز على الأوسكار:  ممثل كوري ينهى حياته بعد استجواب الشرطة له!

انتحر الممثل الكوري الجنوبي لي سون كيون، الذي اشتهر بدوره في فيلم Parasite الحائز على جائزة الأوسكار، حسبما أعلن مكتب الطوارئ في كوريا الجنوبية.

انتحار ممثل كوري

وأفادت الطوارئ في كوريا الجنوبية أنه قد تم العثور على لي سون كيون، ميتاً داخل سيارة في حديقة بوسط سيول يوم الأربعاء.

انتحار ممثل كوري

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه تم العثور على الممثل الكوري المنتحر- 48 عاماً، بعد أن أبلغت زوجته الشرطة بأنه غادر المنزل، وعثرت على ما يبدو أنها رسالة انتحار.

وكان لي سون كيون يخضع لتحقيق الشرطة بشأن زعم تعاطيه للماريجوانا وغيرها من العقاقير ذات التأثير المخدر، وتم استجوابه ثلاث مرات من قبل الشرطة، استمر التحقيق في أحدها 19 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذكرت وكالة يونهاب أن الممثل قال إن مضيفة الحانة خدعته لتعاطي المخدرات وحاولت بعد ذلك ابتزازه.

انتحر الممثل الكوري الجنوبي لي سون كيون، الذي اشتهر بدوره في فيلم Parasite الحائز على جائزة الأوسكار، حسبما أعلن مكتب الطوارئ في كوريا الجنوبية.

وذكرت يونهاب أنه كان يشتبه في تعاطيه مخدرات مثل الماريجوانا والكيتامين مع مضيفة في حانة في سيول، وكان قد قال إنه على الرغم من أنه أخذ ما أعطته له، إلا أنه لم يكن يعلم أنها مخدرات غير مشروعة.

وبحسب ما ورد أبلغت المضيفة الشرطة أنه تعاطى المخدرات في منزلها عدة مرات، وهو ما نفاه. وكان قد طلب في وقت سابق من خلال محاميه إجراء اختبار كشف الكذب، وأضاف التقرير أن اختبارات المخدرات التي أجريت له أظهرت نتائج سلبية أو غير حاسمة.

وقالت الشرطة إنها تأسف لوفاة لي أثناء التحقيقات، لكن التحقيق "تم بموافقته"، حسبما ذكرت صحيفة News1 Korea. 

الجدير ذكره هنا أن كوريا الجنوبية تمتلك قوانين صارمة تتعلق بالمخدرات، وعادة ما يعاقب على جرائم المخدرات بالسجن لمدة ستة أشهر على الأقل أو ما يصل إلى 14 عاماً لمرتكبي الجرائم المتكررة والتجار.

وكان لي سون كيون قد تحدث لفترة وجيزة مع الصحفيين في أواخر أكتوبر، قبيل دخول مركز شرطة إنتشون للقاء المحققين.

وقال في ذلك الوقت: "أعتذر بصدق عن التسبب في خيبة أمل كبيرة للعديد من الناس من خلال التورط في مثل هذا الحادث غير السار"، مضيفاً: "أشعر بالأسف على عائلتي، التي تعاني من مثل هذا الألم الصعب في هذه اللحظة".

نعي وطلب بالتزام الصمت

بعد وفاة الممثل الكوري قالت وكالة HODU&U للترفيه التي يعمل بها لي، في بيان: "لا توجد طريقة لاحتواء الحزن واليأس. نطلب منكم بكل احترام الامتناع عن نشر حقائق كاذبة مبنية على تكهنات... حتى لا تكون رحلة "لي" النهائية غير عادلة". 

وأثار خبر وفاته ردود فعل قوية على الإنترنت، وجاء في تعليق على أحد التقارير الإخبارية: "لا أستطيع أن أتخيل مدى صعوبة الأمر بالنسبة له. ارقد بسلام".

وقال آخر: "أليس المشاهير بشراً؟ يمكن للناس أن يرتكبوا أخطاء في حياتهم. إنه أمر محزن للغاية".

من هو نجم Parasite المنتحر؟

تخرج لي سون كيون من جامعة كوريا الوطنية للفنون المرموقة في كوريا الجنوبية، وظهر لأول مرة في أحد الأدوار الفنية عام 2001 في مسلسل تلفزيوني بعنوان "العشاق".

نال سون لاحقاً استحساناً لأدائه في مجموعة متنوعة من الأدوار، ولكن على مستوى العالم، اشتهر بتصويره للرجل الثري والسطحي في فيلم Parasite للمخرج بونج جون والذي حاز على جائزة الأوسكار لعام 2019.

انتحار ممثل كوري

لعب الممثل المنتحر لاحقاً دور البطولة في أول مسلسل أصلي باللغة الكورية على Apple TV+، والذي تم إطلاقه في عام 2021، وقدم شخصية دكتور برين، وهو فيلم خيال علمي مثير مكون من ست حلقات، يحكي قصة طبيب أعصاب بارد القلب يبحث عن أدلة لحادث عائلي غامض، من خلال تجارب الدماغ.

فيلمه الأخير، فيلم الرعب هذا العام "النوم" - الذي لعب فيه دور زوج يؤدي سيره أثناء النوم في النهاية إلى ظروف مروعة - لاقى استحسان النقاد وظهر في قسم أسبوع النقاد في مهرجان كان.

لي سون كيون ترك خلفه زوجة اسمها جيون هاي جين وولدين، 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار