جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ22 بتصميم متحرك أنيق

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ22 بتصميم متحرك أنيق
مقالات ذات صلة
فتاة خليجية غامضة تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي: فما القصة؟
مابين القلق والذهول: ميشيل حايك يشعل الأجواء بتوقعات جديدة
ميشيل حايك يثير الجدل من جديد بتنبؤاته عن الأمير النائم ومرض عريقات

احتفل محرك بحث جوجل بعيد ميلاده الـ22 بتصميم متحرك أنيق، حيث تصدرت صفحته الرئيسية التصميم الكارتوني اللطيف المستلهم من الحروف المكونة لاسمه باللغة الإنجليزية ممتزجة مع قوالب متحركة طريفة تخطف الأنظار بإبهارها الشكلي.

جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ22 بتصميم متحرك أنيق

التصميم الأنيق لصفحة جوجل الرئيسية احتفالاً بعيد ميلاد محرك البحث الأشهر الـ22 جذب اهتمام رواد السوشيال ميديا وتحول لأكثر الموضوعات تداولاً على مدار الساعات الماضية، حيث بدأ البعض بالبحث في تاريخه ورحلته التي صاحب فيها جيل الانترنت في ملايين جولات البحث سواء لأغراض علمية أو ثقافية أو تعليمية أو حتى بهدف الترفيه البحث، كونه أكثر محركات البحث عالمياً احتضاناً للمعلومات، فضلاً عن إطلاقه خدمات أخرى إضافية على مدار السنوات الماضية، مثل خاصية "خرائط جوجل" و "ترجمة جوجل" الفورية لعدة لغات.

جوجل

معلومات عن محرك بحث جوجل

جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل كما تقوم بتنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

وفي بداية الأمر لم يعرف المحرك باسمه الحالي ولكنه أطلق عليه "Backrub"، وتم تغيير الاسم إلى "جوجل"، وقد تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة، وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، ثم وصل رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي. لتستحوذ بعدها على شركات أخرى عديدة وتبدأ في التطوير وإطلاق حزمة من الخدمات التكنولوجية الإضافية على مدار السنوات الأخيرة، مثل معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. وتصف شركة جوجل مهمتها على النحو التالي: "مهمة جوجل تقتضي بتنظيم معلومات العالَم وجعل إمكانية الوصول إليها ممكنة من جميع أنحائه وجعلها مفيدة للجميع كذلك".

برغم عدم تقديم "جوجل" إحصائيات دقيقة حول عدد مستخدميها ولكن هناك "تريليونات" من عمليات البحث التي يتم إجراؤها سنوياً، خاصة وأنها تتيح إمكانية البحث بأكثر من 150 لغة تضم أكثر من 190 دولة.

وبعد النجاح الساحق الذى حققته "جوجل" أصبح سيرجي برين هو المالك الرئيسى للشركة، وتم إعلان اسمه فى يونيو 2018 في قائمة أغنى 10 أشخاص فى العالم.

للمزيد، تابعوا صفحة تكنولوجيا عبر موقع "ليالينا"