خطة غذائية قيمة وصحية لعائلتك في رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يونيو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
خطة غذائية قيمة وصحية لعائلتك في رمضان
يأتي رمضان محملاً بالأطباق الشهية والأصناف المتنوعة، و التي على الرغم من تنوعها ولذة طعمها و فوائدها الكثيرة، إلا أن بعضاً منها أيضاً يحمل معه الضرر والسمنة والأمراض لأجسامنا.
 
و كأم تعدين هذه الأطباق اليومية لعائلتك بإمكانك تحضيرها وطبخها بطريقة صحية تحفظين فيها صحة وسلامة عائلتك في رمضان. و بذلك ستجعلين مائدة شهر رمضان محملة بالمتعة والفائدة والطعام الصحي لأسرتك.
 
ولأن صحتك وسلامة عائلتك تهمنا تقدم لك فيمتو خطة غذائية قيمة، يمكنك اتباعها لتحضير أطباق رمضان الشهية والمفيدة.
 
حيث تنصحك فيمتو أولاً بالتحضير لإعداد هذه الأطعمة الصحية وذلك بتعبئة ثلاجتك بالمواد المغذية والمفيدة من لحوم وخضار وفاكهة طازجة لاستخدامها في إعداد الأطباق الرمضانية الشهية.
 
وهنا بعض هذه الخيارات الصحية واللذيذة بنفس الوقت. وطريقة تحضيرها الصحيحة. والتي لابد أن تتضمنها المائدة الرمضانية يومياً:
 
 بالنسبة للحوم فيجب أن تختاري منها طبقاً يومياً ولديك الكثير من الخيارات مثل:
 
- الدجاج المشوي والمسلوق منزوع الجلد، واحرصي على أن تبتعدي تماماً عن المقليات والمأكولات الجاهزة منها قدر الإمكان.
 
 السمك والمأكولات البحرية، ولكن قدميها لعائلتك بكميات معتدلة.
 
 اللحوم الخالية من الدهون كلحم العجل والحمل الصغير.
 
وتنصحك فيمتو أيضاً بتقديم أحد أنواع البقوليات يومياً كمصدر غني بالبروتينات النباتية إلى جانب اللحوم، كالعدس، والفاصولياء، والبازيلاء، والحمص.
 
للحليب ومشتقاته أهمية كبيرة في الوجبات الرمضانية وإعدادها، ونظراً لأهميته الكبيرة للجسم في رمضان حاولي أن تختاري منتجاته قليلة أومنزوعة الدسم.
 
و استبدلي منتجات الدقيق الأبيض بتلك المصنوعة من الدقيق الكامل، والخبز بالحبوب والخبز الأسمر لاحتوائها على الألياف الضرورية جداً للجسم خاصةً في شهر رمضان.
 
المعكرونة و الأرز مواد ضرورية جداً لتناولها في الطبق الرئيسي بكميات معتدلة ودون زيادات أو دسم. بالإضافة للبطاطس المشوية أو المسلوقة.
 
تجنبي تقديم الفطائر المشبعة بالدهون كالكوروسان والدوناتس أو الحلويات العربية الرمضانية الدسمة، وقومي باستبدالها بالفواكه الطازجة المفعمة بالفيتامينات والمعادن.
 
كما تنصحك فيمتو بتقديم طبق السلطة الغني بالخضار الخضراء الطازجة كطبق رئيسي على مائدتك الرمضانية.
 
وتوصيك أيضاً فيمتو بتقديم العصائر الطازجة المفعمة بالفائدة وغير المحلاة بالإضافة لكميات وافرة من الماء لتعويض السوائل والمعادن التي افتقدها الجسم خلال الصيام.
 
 
فيمتو تتمنى لكم صياماً مقبولاً و إفطاراً شهياً.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار