دليلك لجميع صيحات الموضة لهذا الموسم: استلهمي منها إطلالتك الشتوية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
دليلك لجميع صيحات الموضة لهذا الموسم: استلهمي منها إطلالتك الشتوية
مقالات ذات صلة
مجموعة Burberry ما قبل خريف 2021
أزياء من فن باتشورك تظهر في كل مكان هذا العام
موديلات مختلفة من الأكمام المنفوخة: شاهدي كيف تختاري منها ما يناسبك

استعدي لأن هناك الكثير لنقوله عن صيحات الموضة الشتوية، كان هذا موسماً قوياً مليئاً بالإبداعات البسيطة والقابلة للارتداء والتي لا تزال تثير اهتمامنا. 
لقد استمتعنا تماماً بالاطلاع على جميع المجموعات المعروضة في أسابيع الموضة في نيويورك ولندن وميلانو وباريس والعثور على الأنماط التي ستصبح في نهاية المطاف صيحات الموضة

كما هو مناسب للموسم البارد، كان عدد خيارات المعاطف المعروضة على المدارج هائلاً، مع العديد من الأساليب المختلفة وبشكل عام، لاحظنا أن معظم اتجاهات المعاطف بدت إما مريحة أو منتفخة أو كبيرة الحجم، تهدف إلى إخفاء وحماية مرتديها.

كان الحجم بشكل عام مكوناً كبيراً ليس فقط للاتجاهات المتعلقة بالمعطف ولكن أيضاً للفساتين والتنانير والأكمام، حيث قام عدد قليل من المصممين بالتدخل في الحجم في جميع أنحاء مجموعاتهم والبعض الآخر احتفظ به فقط لملابس معينة.  

لم يكن هذا الحجم تافهاً، لقد كان نوع الحجم الذي يحمي مرتديها، ليس مثل درع السنوات السابقة ولكن مثل وسادة أو فقاعة، بالإضافة إلى الخوف، فإن صيحات الموضة أصيحت عملية أيضاً ملابس مريحة ومصممة حسب الطلب وصور ظلية بسيطة. 
نحن خائفون بعض الشيء ونحن نفضل السبات طوال فصل الشتاء ولكن نظراً لأننا لا نستطيع، يجب علينا مواجهته وجهاً لوجه دون ذعر أو مبالغة بمظهر أنيق.

الأزياء المستدامة 

الأزياء المستدامة 

لا ينبغي أن تكون الاستدامة اتجاهاً، لقد قلنا هذا منذ عدة مواسم ولحسن الحظ، يبدو كما لو أن المصممين لديهم نفس الشيء في الاعتبار، حيث تجد المزيد والمزيد من علامات الموضة طريقة لتقليل البصمة البيئية لأعمالهم وأحياناً دون إجراء الكثير بشأن ذلك. 

نريد أن نعطي إيماءة سريعة للبيانات والممارسات الصديقة للبيئة التي عرضها المصممون والعلامات المختلفة على مدارج خريف / شتاء 2020:

  • أصبحت مارين سيري واحدة من أشهر المصممين الشباب في السنوات القليلة الماضية وكل عام تضع البيئة في مقدمة ومركز عروضها. 
  • وفقاً لمقابلة مع Vogue، تم إعادة تدوير أكثر من 50 ٪ من مجموعتها وأرادت الإدلاء ببيان حول حرائق الغابات مع كل من العناصر المتفحمة في الملابس وكذلك حول الحماية بالمعاطف والأقنعة والملابس الأخرى.
  • كانت المواد المعاد تخصيصها وإعادة تدويرها وإعادة تدويرها أيضاً جزءً كبيراً مما رأيناه في Marni و Atlein و Gabriela Hearst. 
  • قدم غاليانو علامة "Recicla" في Maison Margiela، حيث تم إعادة استخدام بعض القطع على الممرات من العناصر الموجودة في المتاجر الخيرية.
  • هناك المزيد من المصممين الذين يستحقون ذكرهم هنا، إن التزامات Vivienne Westwood و Stella McCartney تجاه الاستدامة معروفة جيداً وهناك أيضاً نماذج تصنع التصاميم وطبقة الانسكاب النفطي في بالنسياغا.
  • هناك أيضاً علامات تجارية حققت حيادية الكربون، بما في ذلك Gucci و Burberry، على الأقل وفقاً لمجلة Vogue.


معاطف ضخمة وكبيرة الحجم

معاطف ضخمة وكبيرة الحجم

كانت واحدة من أكثر صور الظلال شيوعاُ هذا الموسم كبيرة جداُ وضخمة، ابتلعت هذه المعاطف الجسد بطريقة بدت مريحة ولكنها أيضاً متطورة للغاية وعالية الجودة.

  • نوع المعطف الذي يجب ارتدائه في الطريق إلى حفل أو أمسية في الأوبرا لإخفاء فستان أكثر بريقاً تحتها.  
  • في الوقت نفسه قدمت هذه المعاطف بالتأكيد طبقة من المساحة والحماية، مما يسمح بتجنب الكثير من التفاعل مع العالم.
  • أعطتنا Versace عدداً قليلاً من المعاطف ذات الحجم الكبير، معظمها يعتمد على تصميم أكثر ضخامة لمعطف الترنش، مع أكتاف أوسع أعطت مرتديها تأثيراً قوياً بدلاً من ابتلاعها فقط.
  •  ما أحببناه هو أنه لتغيير الأشياء، تم تصميم عدد قليل من هذه المعاطف بشكل مفتوح وفضفاض بينما تم تصميم البعض الآخر بحزام عند الخصر لربط الأشياء.
  • في Maison Margiela، ذهب جون غاليانو غريب الأطوار حقاً بمعاطفه الضخمة، بأكمام طويلة جداً.
  • كانت المعاطف كبيرة الحجم في شانيل وإيزابيل مارانت ومارك جاكوبس تتمحور حول التصاميم الأنيقة وليست الزخرفة المفرطة التي تنضح بريقاظ سهلاً، لذلك نعتقد أنها ستكون بائعاً سهلاً.

معاطف بدلة

معاطف بدلة

تقف المعاطف الأكثر إحكاماً في صيحات الموضة لهذا الموسم في تناقض صارخ مع جميع المعاطف كبيرة الحجم، تم تصميم هذه المعاطف الطويلة بشكل جيد وبقصها عند الخصر، لذلك على الرغم من أنها لا تزال مريحة، إلا أنها أيضاً تملق المظهر. 

  • قدمت لنا شانيل أفضل ما في العالمين، حيث عارضت المعاطف الأكبر حجماً مع عدد قليل من الخيارات باللون الأسود أو الأحمر التي كانت ذات خط رقبة عالية أو خط حاشية طويل جداً، مما ساعد على إطالة الصورة الظلية ، بينما أكد الخصر المحكم المنحنيات.
  • في Giambattista Valli، لم يكن معطف رمادي داكن مغطى بزخارف نباتية ثلاثية الأبعاد ضيقاً للغاية، لكنه كان مصمماً جيداً ليناسب قريباً من الخصر، مما يعطي صورة ظلية جميلة تشبه الفستان. 


معاطف من الفرو الصناعي

معاطف من الفرو الصناعي

كانت الممرات مليئة بمعاطف الفرو الكبيرة حتى الضخمة الرائعة، لكن الوعي المتزايد بحقوق الحيوان يعني أن المواد الثمينة كانت في الواقع من الفرو الصناعي في كثير من الأحيان.

  • أصبحت Miuccia Prada خالية تماماً من الفرو، لذا فإن المعاطف الغامضة المرحة التي قدمتها في Miu Miu والمعاطف البنية الناعمة البراقة التي قدمتها في Prada كانت جميعها خيارات من الفرو الصناعي يمكن للنباتيين ارتدائها بسعادة.
  • معاطف الفرو الصناعي هي التي جعلت دار أزياء Shrimps مشهوراً، حيث جمعت هانا ويلاند المخرجة الإبداعية للعلامة هذا الموسم تصميمات فاخرة تناسب الملوك، مستوحاة من الملكة إليزابيث نفسه.
  • ومن بين العلامات التجارية الأخرى التي تعرض معاطف من الفرو الصناعي، جيفنشي ومجموعة مايكل كورس والمزيد.


معطف ترنش

معطف ترنش

يمكن أن يكون اختيار الأمثلة مهمة صعبة مع عدد قليل من صيحات الموضة وهذا ينطبق بشكل خاص على معاطف الترنش، هل نقدر البساطة أو نبحث عن المصممين الذين يقومون بشيء مختلف مع التصميم؟ هل نصمم ملفات تعريفية ممن قدموا لنا الكثير من خيارات معطف الترنش؟ يبدو أنه سيكون قليلاً من هذا وقليلاً من ذلك لأن كل علامة تقريباً هذا الموسم أعطتنا معطفاً أو اثنين من كل تصميم.

  • كان هناك شيء آخر حول معاطف الخندق ذات الحد الأدنى بطول الكاحل في Haider Ackermann، افتتح العرض بخندق أبيض نقي وبعد ذلك، كان هناك زوجان آخران باللون البني، جعلها الطول والخطوط النظيفة وقلة الزخارف مذهلة ولا تُنسى.
  • معطف الترنش هو عنصر أساسي في دار أزياء بربري، في هذا الموسم ، صُنعت العديد من المعاطف من قماش ذي تغيير لوني دقيق قد يكون مصبوغاً بالرباط، بالإضافة إلى خيارات يمكن ربطها بشريط بدلاً من حزام.

معاطف الـCapes

معاطف الـCapes

العاطف والجواكيت الـCapes رائعة حقاً، إنها قديمة وتقترح بداية مغامرة كبيرة، لكنها يمكن أيضاً أن تكون ملكية ومتطورة، قدم الكثير من المصممين الكاب هذا الموسم، لكن لسوء الحظ، ليس لدينا سوى مساحة للحديث عن القليل منها.

  • في سيلين، رداء طويل منقوش يقترن بشكل مثالي مع تنورة طويلة ذات ثنيات وبلوزة عالية العنق، مما يساهم في إضفاء مظهر برجوازي غير رسمي.
  • إذا كنتِ تحبين دراما الكاب ولكنك تحتاج إلى ارتداء معطف بأزرار مناسبة، فلا تنظري إلى أبعد من جيفنشي وجيسون وو وسلفاتوري فيراغامو، لم تكن المجموعات الثلاث متشابهة بشكل مفرط على خلاف ذلك، لكنها تضمنت جميعها معاطف طويلة رمادية مع أغطية متصلة بها بدلاً من الأكمام.
  • ربما كان هناك المئات من الكاب على المدارج في مايكل كورس وبورتس 1961 ومارك جاكوبس وغيرها الكثير.


أزياء السبعينات والستينات

أزياء السبعينات والستينات

بالنسبة للموسم الثالث على التوالي، كانت السبعينات عقداً رئيسياً للإلهام، على الرغم من أن الستينات تسربت أيضاً قليلاً وكانت بعض الإطلالات مستقيمة في تلك الفترة المتوسطة بين العقدين!

  • كانت هناك بعض المشاعر "المليئة بالملابس القديمة" على مدرج غوتشي أو ربما موضوع السفر عبر الزمن والتي تضمنت إطلالة أواخر الستينيات مع بنطال جينز ممزق وقميص أصفر من أزياء المزارع.  
  • كان الجينز والبنطلونات ذات الخصر العالي في Chloé من طراز السبعينات الخالص وتم تصميمها بشكل خاص مع بلوزات ذات ألوان ترابية مدسوسة أو مع جاكيتات بومبر.
  • استمر تفسير سيلين لأسلوب السبعينيات البرجوازي مع المزيد من الطيات والبنطلونات الواسعة وإن كانت أكثر إحكاما هذه المرة والكثير من الجلد المدبوغ ذي الألوان الترابية وحتى فستان بولو.

موضة الأربعينات

موضة الأربعينات

لم تكن فساتين الأربعينيات هذا الموسم تبدو رزينة أو أنثوية أكثر من اللازم، فقط جميلة دون قيود.  لقد رأينا كلتا الفساتين غير الرسمية التي تذكرنا بالعصر، مع المزيد من الصور الظلية الممدودة والمزيد من الخيارات الباهظة مع التنانير الضخمة.

  • كانت الأجواء في Rodarte ممتلئة بالحيوية الجديدة، بدءً من البداية مع فستان ربة المنزل من Bella Hadid مع الحجاب والاكسسوارات المختلفة مثل القفازات الشبكية وحزام الخصر.
  • لعب Erdem مع أنماط الساتان والأنماط المختلطة، لكنه في النهاية قام بتجميع كل من الفساتين ذات القطع المنحاز والفساتين ذات التنانير الكبيرة التي تذكر بأربعينيات القرن الماضي وذلك بفضل التصميم مع القفازات والأوشحة وبفضل الأسواق القديمة الواضحة مثل الأكمام المزخرفة أو المنتفخة.
  • حتى مارك جاكوبس أعطى إيماءة إلى الأربعينات من القرن الماضي، بفستان بأكمام طويلة وياقة عريضة في منقوش أخضر يرتديه قبعة حمراء صغيرة. 


جاكيتات ومعاطف بياقة عالية

جاكيتات ومعاطف بياقة عالية

بطريقة ما، تُضفي السترات والمعاطف ذات العنق العالي مظهراً جاداً لا تتمتع به الياقة المدورة النموذجية، تبدو حديثة وحتى مستقبلية بطريقة ما بعد نهاية العالم والأهم من ذلك أنها ستحافظ على دفء رقبتك إذا نسيتي الوشاح.

  • رأينا معاطف طويلة سوداء ذات رقبة عالية في Victoria Beckham، مع خيار كبير الحجم قليلاً لتلائم الاتجاه الهائلونسخة أكثر إحكاماً لتلائم تلك التي تعانق الشكل.
  • كانت هناك ردود فعل تكتيكية على المعطف الضخم ذو الرقبة العالية الذي رأيناه في Chalayan مع بطانة مريحة عند الرقبة وجيوب أمامية وفيرة.
  •  لشيء أقل ثقلاً ولكن لا يزال ملفتاً للنظر، قدمت Off-White سترات عالية العنق: واحدة من الزيتون العسكري والأخرى مصنوعة من جلد لامع بالون  الأزرق الفاتح.

المخمل

المخمل

هل يوجد قماش أكثر فخامة من المخمل؟ نحن في شك كبير، إنها مادة ناعمة ودافئة تبدو رائعة للغاية وقد أحببنا تكراراتها المختلفة في صيحات الموضة.

  • كان هناك القليل من المخمل في Oscar de la Renta، حيث كان المفضل لدينا هو زوج من فساتين الكوكتيل التي جاءت في نهاية العرض، بأكمام منتفخة قليلاً  وتصميم تنورة ملفوفة وقصّات جانبية تكشف عن قطعة مشد.
  • ظهرت أرماني، التي ألغى بحذر عرضاً مخططاً له في أسبوع الموضة في ميلانو وبدلاً من ذلك، قدم المجموعة عبر الإنترنت بسلسلة من السترات المخملية السوداء الرومانسية التي تلبس بنطلونات أو تنورات ملونة.
  • استمر النسيج في الظهور بشكل كبير في جميع أنحاء المجموعة في الفساتين والسراويل وحتى السترات.
  •  في Zimmermann، كان المخمل الأزرق اللامع خياراً رائعاً للبنطلونات الفضفاضة عالية الخصر، على الرغم من استخدام الخامة في الظلال الأخرى أيضاً لزوج من الأفرولات والعديد من الفساتين والتنانير. 
  • كان هناك الكثير من المخمل لدرجة أنه كان من المستحيل سردها كلها، لكن العلامات الأخرى التي تستحق الذكر تشمل إيزابيل مارانت وأديم وأوف وايت.