ديكورات للمنزل في الكريسماس

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
ديكورات للمنزل في الكريسماس

في الشهر الأخير من العام تبدأ الناس تزيين منازلها احتفالاً بعيد الكريسماس القادم بآخر أيام السنة وللتعرف على أهم وأجمل ديكورات الكريسماس للمنزل  تابع المقال الآتي.

ديكورات الكريسماس المختلفة لتزيين المنزل

للحصول على ديكورات كريسماس مميزة لا بد لك من الالتزام بالبساطة، فيما يلي بعض الأفكار البسيطة لتزيين المنزل في الكريسماس: [1]

استخدام الشموع الطويلة

تعد الشموع الطويلة إحدى الأفكار المميزة التي بإمكانك تضمينها في منزلك والتي تضيف لمسة من الدفء والراحة للمنزل، بإمكان وضع هذه الشموع على أحد الأماكن البارزة في الغرفة على سبيل المثال موقد التدفئة أو الطاولات الجانبية أو على الطاولة عند مدخل المنزل.

ديكور شموع طويلة للكريسماس

ديكور بسيط لموقد التدفئة 

تجنب الإكثار من القطع لتزيين موقد التدفئة، بإمكانك الاكتفاء بتعليقة بسيطة أعلى الموقد تدل على عيد الميلاد، والقليل من الأوراق والإضاءة المتلألئة على الموقد.

ديكور موقد التدفئة للكريسماس

استخدام مفارش وسجاد تتلاءم مع الكريسماس

لإحياء روح الكريسماس في منزلك قم باستخدام أغطية وسائد تشير إلى عيد الميلاد، ولا تنسى تغيير السجاد المستخدم، قد يكون اللون الأحمر خياراً جيداً لعيد الميلاد. 

سجاد يتناسب مع ديكور الكريسماس

تزيين مدخل المنزل 

عند اختيار القطع التي تزين مدخل المنزل عليك التأني بذلك، فمدخل المنزل يعبر عن ذوق أصحاب المنزل، يمكن لاستخدام الشمعدانات الطويلة والقصيرة وبعض الزهور البيضاء وأكاليل الزهور أن تمنح منزلك أجواء احتفالية.

أفكار لتزيين المنزل للكريسماس

لا تنسى ديكور النافذة

عند تنفيذ ديكورات الكريسماس لا تنسي تزيين النوافذ، ابتعد عن الديكورات المعقدة واكتفى ببعض أكواز الصنوبر والأجراس الصغيرة والقليل من الأوراق الخضراء على عتبة النافذة.

ديكور بسيط للنافذة للكريسماس

تزيين درابزين الدرج 

من الحيل المميزة التي يمكن أن تظهر جمال المكان هي استخدام الزينة على درابزين الدرج، بإمكانك استخدام الكرات المتلألئة وحبال الإضاءة الخفيفة والأوراق الخضراء لإظهار الأجواء الاحتفالية بالمكان.

ديكور درابزين الدرج للكريسماس

ديكورات الكريسماس للمطابخ

يعد المطبخ أحد الأماكن الرئيسية التي يتجاهل العديد من الأشخاص تزينها لضيق الوقت، نظراً لكونه المكان الذي يتم فيه تناول الطعام فعليك الانتباه لتزيينه ببعض الديكورات البسيطة، فيما يلي أفكار بسيطة لديكور المطبخ: [1]

استخدام مفرش مائدة تتناسب مع الكريسماس

لتزيين الطاولة في الكريسماس ينصح باختيار مفارش مائدة مميزة تشير إلى عيد الميلاد، بإمكانك استخدام مفرش مائدة داكن اللون ووضع قطع مفرش رنر حمراء مزينة بشجرة عيد الميلاد.

المناديل الداكنة على المائدة 

تضيف المناديل الداكنة على المائدة لمسة من الفخامة على الطاولة. 

استخدام الشمعدانات الطويلة والقصيرة 

لتزيين الطاولة إلى جانب استخدام الأواني الزجاجية المختلفة لتقديم الطعام قم بوضع عدد من الشمعدانات الطويلة والقصيرة. كما يمكنك تزيين الطاولة ببعض الفواكه المجففة ستكون هذه إضافة مميزة على المكان.

استبدل الأوراق الخضراء بالرمان

عوضاً عن تزيين المنطقة أعلى الثلاجة أو الخزائن بالأوراق الخضراء بإمكانك ربط عدد من حبات الرمان مع بعضها البعض ووضع شموع فيما بينها. لاحظ حجم الجمال الذي ستضيفه على مطبخك.

تزيين المائدة للكريسماس - ديكورات مطبخ بسيطة

ديكورات كريسماس للترس

والآن وبعد الانتهاء من ديكور المطبخ والمنزل حان دور ديكور الترس والمنطقة أمام المنزل، فيما يلي بعض الأفكار التي بإمكانك استخدامها: [2]

  • استخدام الفوانيس الكبيرة على الأدراج الأمامية للمنزل، لتعزيز إضاءة المكان وإضافة لمسة من الجمال على المدخل الخارجي للمنزل قد تكون الفوانيس الكبيرة إضافة جيدة على المكان.
  • تزيين الباب الأمامي للمنزل بزينة عيد الميلاد، قم بصناعة زينة عيد الميلاد بنفسك أو بمساعدة أطفالك حتى يتميز منزلك عن المنازل الأخرى التي تتشابه بالزينة.
  • استبدل اللون الأخضر بالأحمر، عوضاً عن استخدام اللون الأخضر في زينة الباب قم باستخدام اللون الأحمر، يشير اللون الأحمر إلى الأجواء الاحتفالية.
  • تزيين النوافذ من الخارج، إضافة إلى الزينة الداخلية للنوافذ بإمكانك البحث عن بعض الأفكار للزينة الخارجية لها كاستخدام تعليقه من الأوراق الخضراء وإكليل الجبل أو غير ذلك من التعليقات التي تجدها ملفتة.
  • تزيين الأشجار في الباحة الخارجية، قم بتزيين الأشجار بالباحة الخارجية بالكرات المتلألئة أو حبال الإضاءة متغيرة الألوان أو الشبر الأحمر أو غيرها من الأفكار التي قد تجدها جميلة.

ديكورات كريسماس للترس

كانت هذه أهم الأفكار حول ديكورات الكريسماس للمنزل والمطبخ والترس، تأكد دائماً من استخدام الديكورات والألوان التي تتناسب مع بعضها البعض، في حال كنت تجد صعوبة في إتمام ذلك لا تتردد بطلب مساعدة الخبراء في هذا المجال.