طرق موفرة للاحتفال بالكريسماس في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023
طرق موفرة للاحتفال بالكريسماس في المنزل

تقترب احتفالات الكريسماس وما زلتِ تبحثين عن طرق موفرة للاحتفال بالكريسماس في المنزل؟ سنساعدك عزيزتي على عدم تفويت هذه المناسبة السعيدة دون أن تحتفلي بها مع عائلتك، وسنخبرك كيف تهتمين بكل تفاصيل وطقوس الحفل بعناية بالغة وبأقل تكلفة ممكنة. فإن كنتِ مترددة بشأن الاحتفال بالكريسماس في المنزل ما عليكِ سوى قراءة هذا المقال.

الاحتفال بالكريسماس في المنزل بطريقة موفرة

كثيرًا ما تفكر ربات البيوت في طرق موفرة للاحتفال بالكريسماس في المنزل. ونحن هنا الآن عزيزتي لإخبارك أنه من الممكن تنفيذ ما ترغبينه باتباع بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها أن توفر الكثير من المال. إذ يُمكنك اتباع الآتي:

  • ضعي حدًّا للإنفاق على الهدايا: لا يُمكن أن تمر احتفالات الكريسماس دون تقديم الهدايا المميزة لعائلتك وأصدقائك. لكن يُلاحظ دائمًا أن هذا الجانب من الاحتفال يستهلك الكثير من المال. لذا، عليك وضع حد معين والالتزام به أثناء شراء الهدايا. وتجدر الإشارة إلى أن الهدايا البسيطة عندما يُضاف إليها قدر من الإبداع تكون أكثر تميزًا.
  • أعلني عن الهدايا التي تحتاجينها: أنتِ تعرفين أن زوارك سيحضرون هدايا معهم، ومن المفترَض أنهم سيسألونك عما إذا كنتِ تحتاجين شيئًا معينًا. لا تترددي عزيزتي في إخبارهم بما تريدينه حقًّا، بحيث تكون الهدايا نافعة ومفيدة أثناء الاحتفال.
  • جهزي أطعمة بسيطة: فأنتِ لستِ بحاجة إلى إعداد الكثير من الأطعمة ذات المكونات الكثيرة والوصفات المعقدة. فبمجرد توافر بعض المقرمشات والمخبوزات البسيطة وبعض العصائر وتنظيمها بطريقة أنيقة على المائدة تكونين مستعدة لاستقبال ضيوفك.
  • اختاري الديكور بعناية: إذ يُمكنك توفير الكثير من المال عن طريق اعتماد ديكور بسيط وأنيق في الوقت ذاته. فباستطاعتك شراء عبوة شموع ووضعها داخل أكواب أو مزهريات لتضعيها في منتصف الطاولة وغيرها من الأماكن المناسبة في غرفة استقبال الضيوف.
  • مراعاة توفير المال أثناء تغليف الهدايا: لا شك أنك ستقومين بتغليف الهدايا. وبما أننا نود توفير المال، يتعين عليكِ مراعاة تغليف هذه الهدايا في المنزل بأدوات وأوراق غير مكلفة. ويُمكنك الاستعانة بأطفالك ليشاركوكِ أثناء تغليف الهدايا للضيوف.
  • إعادة استخدام الهدايا القديمة: قد يرفض البعض إعادة استخدام الهدايا الموجودة بالفعل، لكن الأمر ممكنًا إذا كانت الهدايا ما زالت محتفظة بحالتها الجيدة. فلا بأس من إرسال بعض الهدايا التي لم تستخدميها مطلقًا لأشخاص آخرين. [1]

الاحتفال بالكريسماس في المنزل

تزيين المنزل للاحتفال بالكريسماس

عند الاحتفال بالكريسماس في المنزل لا يُمكن إغفال أهمية تغيير ديكور المنزل لإضفاء جو من البهجة وتعزيز الشعور بالاحتفال. والآن نخبرك عن أفكار رائعة لتزيين المنزل قد تُغنيكِ عزيزتي عن شراء شجرة الكريسماس:

  • يُمكنك تعليق الزينة والإضاءة الملونة في أماكن مختلفة وبأطوال وارتفاعات مختلفة بحيث تجعل غرفة الاحتفال مبهجة وأنيقة.
  • يُعد تزيين النوافذ بالأضواء المتلألئة وأكاليل الزهور من المظاهر الاحتفالية الأنيقة، والتي تُغني بشكل كبير عن وجود شجرة الكريسماس التي قد لا يكون لها مكان في منزلك، أو ميزانيتك لهذا العام لا تسمح بشرائها.
  • إذا كان لديكِ مدفأة في منزلك، يُمكنك استغلالها في إضافة طبقات من النباتات الخضراء مثل الأوكاليبتوس برائحته المميزة، مع إقرانها ببعض العناصر الخشبية والزخرفية. وإذا لم يتوافر لديك هذا النوع من الزينة، فإن مجموعة من الشموع مختلفة الألوان تُضفي مزيدًا من الدفء والبهجة في هذه المناسبة.
  • بالنسبة لطاولة الطعام، فيُمكنكِ عزيزتي وضع وعاء في منتصفها مليء بفواكه الموسم الطازجة واللامعة مثل الرمان والبرتقال والكمثرى. كما يُمكنك إضافة مزهرية زجاجية بها بعض الزهور أو الشموع، مما يمنح طاولة العشاء مظهرًا احتفاليًّا جذابًا.
  • وأثناء تجهيزك لشموع يوم الاحتفال بالكريسماس، لا تنسي شراء بعض الشموع المعطرة لتضعيها على رف جانبي في المنزل، مما يملأ المنزل بالروائح العطرية الجذابة التي تغني عن وجود شجرة عيد الميلاد التقليدية. [2]

الاحتفال بالكريسماس في المنزل

أفكار لهدايا كريسماس اقتصادية

إذا كنتِ تحتارين في اختيار هدايا كريسماس مبهجة واقتصادية في الوقت ذاته، إليكِ بعض الأفكار التي قد تساعدك:

  • مكونات مشروب الشوكولاتة: فعندما تُحضرين علبة صغيرة من مسحوق الشوكولاتة وتقرنيها بعلب صغيرة أخرى لبقية مكونات مشروب الشوكولاتة الساخنة اللذيذ والمميز، لا شك أنك ستُدخلين البهجة على قلب إحدى صديقاتك بهذه الفكرة الرائعة، خاصةً إذا كانت لديها أطفال.
  • الشموع المعطرة: ففضلاً عن أنها من أهم مظاهر الاحتفال بالكريسماس، سيُضفي تخصيصها بعبارات مميزة موجهة خصيصًا لأصدقائك لمحة مميزة، تجعل أصدقاءك وأفراد عائلتك يعتزون بها.
  • الأكواب المزخرفة: إذ يُمكنك عزيزتي شراء بعض الأكواب وزخرفتها بنفسك برسومات أو عبارات موجهة خصيصًا لبعض أصدقائك أو أفراد عائلتك. ومن ثم بإمكانهم استخدامها لوضع الأقلام الفاخرة أو فرش المكياج أو الحلوى.
  • مشغولات الكروشيه: فقد بدأ فصل الشتاء بطقسه البارد، ولا شكَّ أن وشاح كروشيه مميز من صنعك سيكون هدية لطيفة جدًّا وليست مكلفة على الإطلاق.
  • مجففات الكريسماس: فالرائحة المميزة لاحتفالات الكريسماس تكون في الغالب عبارة عن خليط من مكونات طبيعية مُجففة مثل البرتقال والقرفة والتوت البري والقرنفل وجوزة الطيب. ولا شكَّ أن إهداء بعض معارفك بعض من هذه المكونات سيكون أمرًا مبهجًا ومميزًا بالنسبة لهم.
  • علب الحلوى: إذ يُمكنكِ إدخال السعادة على قلوب الأطفال والكبار أيضًا بشراء علب الحلوى الاقتصادية وإهدائها لهم مصحوبة بكروت عليها إهداءات خاصة. [3]

مواضيع ذات صلة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار