رئيس مهرجان نقش للأفلام القصيرة محمد المسقطي: تنافس قوي ومدارس مختلفة للأفلام

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
رئيس مهرجان نقش للأفلام القصيرة محمد المسقطي: تنافس قوي ومدارس مختلفة للأفلام

ذكر رئيس مهرجان نقش للأفلام القصيرة في دورته الثالثة والذي تنظمه "مؤسسة نقش للأفلام" محمد المسقطي والذي وافتتح أمس "الأربعاء" في مملكة البحرين "إن الفنان الكويتي خالد أمين هو عضو لجنة التحكيم في مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014، وكذلك المخرج الإماراتي خالد المحمود سيكون عضوا في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في المهرجان والذي من المزمع أن يبدأ عرض عدد منهم اليوم "الخميس" بسينما السيف".

وأكد المسقطي في حديث مع "ليالينا" على هامش الافتتاح أمس "الأربعاء" "أن التنافس هذا العام كبير جداً، نظراً لجودة الأفلام المقدمة من كثير من الدول والتي حاز عدد منها على عدة جوائز في مهرجانات أخرى، وهي أفلام ذات قيمة مضافة لما تقدمه من أفكار وابتكارات فنية، وتعرض هذه الأفلام مدارس مختلفة من حيث الإخراج والتصوير والديكور .. وغيرها، وهذا يدل على مدى تطوّر المهرجان في استقطاب الكفاءات عاماً بعد آخر، وتحريك الإنتاج السينمائي".

ويتنافس نحو 100 فيماً لنيل جائزة مهرجان نقش للأفلام القصيرة، منهم  31 فيلما قصيرا مشاركا من البحرين ، و44 فيلما آسيويا، ومشاركة 29 فيلما من نوعية افلام "الرسوم المتحركة" او ما يسمى بـ "Animation".

وتستمر عروضه على مدى أربعة أيام إذ ستخصص عدد من صالات سينما السيف لاستقبال الجمهور الراغب في متابعة أفضل الافلام القصيرة التي تم انتاجها هذا العام من 36 دولة من مختلف العالم .

هذا ويقدم المهرجان في دورته الحالية سبع جوائز للإبداع والتحفيز على الابتكار والتميز، اذ ستقدم الجائزة الاولى والثانية لأفضل فيلمين من جملة الافلام المشاركة، وجائزة لأفضل اخراج، وجائزة لأفضل سيناريو وجائزة لأفضل أداء وتمثيل، وجائزة لأفضل اسهام فني، بالإضافة الى جائزة مخصصة لأفضل موهبة فنية واعدة.

وأيضاً:

بلقيس فتحي تحيي حفلة غنائية في "سيتي سنتر البحرين" الخميس المقبل

زهرة عرفات تعاني من قسوة "حصاد الزمن"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار